تأهل منتخب أوكرانيا لكأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" وذلك بفوزه الثمين على منتخب أيسلندا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء على استاد سلاسكا وروكلاف في نهائي الملحق الأوروبي.
تقدم منتخب ايسلندا في الدقيقة 30 عن طريق ألبرت جودموندسون، ورد المنتخب الأوكراني بهدفين عن طريق كل من فيكتور تسيهانكوف في الدقيقة 54 وميخايلو مودريك بالدقيقة 84.


وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت وفي إطار نهائي الملحق الأوروبي، تأهل منتخب بولندا ليورو 2024 وذلك بفوزه على منتخب ويلز بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.
وحقق منتخب جورجيا إنجازا تاريخيا بتأهله لكأس الأمم الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على منتخب اليونان بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.
وبتأهل أوكرانيا وجورجيا وبولندا اكتمل عقد المنتخبات المشاركة في كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" والتي ستقام في ألمانيا صيف العام الجاري.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

نجوم بجينات عربية يلمعون في كأس أمم أروربا 2024

تضاعف في السنوات القليلة الماضية  حضور اللاعبين من أصول عربية في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، وبات وجود اللاعبين ذوي الأصول العربية أمراً مألوفاً في المنتخبات الأوروبية، منذ التسعينات حيث برز لأول مرة اللاعبان صبري لموشي وزين الدين زيدان في يورو 1996.

ويعد المنتخب الفرنسي من أبرز المنتخبات التي استفادت من اللاعبين ذوي الأصول العربية ومن بينهم ويليام ساليبا، مدافع نادي آرسنال الذي يحمل أصولًا لبنانية من جهة والده، وعثمان ديمبيلي جناح باريس سان جيرمان الذي لديه جذور موريتانية ومالية وسنغالية.

ومن بين الأسماء اللامعة أيضًا في هذه البطولة كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا الذي يحمل أصولا جزائرية من جهة والدته وكاميرونية من جهة والده، والذي يُعتبر أحد أفضل اللاعبين في العالم وساهم بشكل كبير في فوز فرنسا بكأس العالم 2018.

كما تضم منتخبات أوروبية أخرى لاعبين من أصول عربية منهم زكي العمدوني اللاعب السويسري ذو الأصول التونسية والتركية الذي فضل تمثيل سويسرا على تونس، ولويس أوبيندا مهاجم لايبزيغ الذي يحمل أصولًا مغربية وكينية ولكنه يلعب لمنتخب بلجيكا.

ويبرز أيضا نجم فريق برشلونة لامين يامال من أصول مغربية وغينيا الاستوائية الذي اختار تمثيل إسبانيا بدلاً من المغرب، وستيفان الشعراوي اللاعب الإيطالي ذو الأصول المصرية الذي يشارك مع المنتخب الإيطالي في نسخة هذا العام من البطولة.

يُظهر هذا التنوع في الأصول العرقية للاعبين في المنتخبات الأوروبية مدى تأثير الهجرة والاندماج الثقافي على كرة القدم، هؤلاء اللاعبون يجلبون مهاراتهم الفريدة وخبراتهم المتنوعة مما يعزز من أداء المنتخبات الأوروبية في البطولات الدولية، في يورو 2024 تتوقع الجماهير المزيد من التألق من هؤلاء اللاعبين مما يجعل البطولة أكثر إثارة وتنوعًا


مقالات مشابهة

  • الدنمارك تتقدم على سلوفينيا بهدف إريكسن في الشوط الأول بكأس الأمم الأوروبية يورو 2024
  • نجوم بجينات عربية يلمعون في كأس أمم أروربا 2024
  • هولندا تهزم بولندا بهدفين في افتتاح مشوار المنتخبين بكأس الأمم الأوروبية يورو 2024
  • تعرف على موعد مباراة إسبانيا المقبلة في يورو 2024
  • موعد مباراة منتخب ايطاليا المقبلة في يورو 2024
  • مواعيد مباريات المجموعة الأولي من بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2024"
  • كيليني يستبعد إيطاليا من مرشحي بطل يورو 2024
  • نزالات البرد تداهم منتخب فرنسا في «يورو 2024»
  • تعرف على أغلى 25 لاعباً في كأس الأمم الأوروبية
  • 10 نجوم ضلت الطريق عن حفل «يورو 2024»