سواليف:
2024-06-01@10:18:03 GMT

هرتسوغ: كل شيء يبدأ وينتهي عند السنوار

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

#سواليف

قال الرئيس الإسرائيلي، إسحاق #هرتسوغ، إنه لا بد من الوصول إلى زعيم حركة #حماس في #غزة، يحيى #السنوار، “حياً أو ميتاً”، للتمكن من استعادة الأسرى الإسرائيليين.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة “جيروزاليم بوست”، جاء ذلك في كلمة للرئيس الإسرائيلي خلال افتتاح مركز أكاديمي في القدس، الثلاثاء.

وأضاف هرتسوغ : “الحقيقة هي أن كل شيء يبدأ وينتهي مع يحيى السنوار”.

مقالات ذات صلة بايدن يشتم بوتين مجددا 2024/03/27

وتابع قائلاً: “هو الذي اتخذ قرار هجوم حماس في السابع من أكتوبر، ويسعى إلى تصعيد الوضع الإقليمي، وزرع الفتنة بيننا وبين بقية دول العالم”.

وأردف: “على العالم أجمع ومنطقتنا أن تعلم أن المسؤولية تقع عليه (السنوار)، وعليه وحده، لن ينجح الأمر، لن نسمح بذلك”.

وتابع رئيس إسرائيل بالقول: “ليس هناك خيار، يجب أن نواصل القتال، ويجب أن نصل إلى السنوار حياً أو ميتاً، حتى إعادة جميع الرهائن”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف هرتسوغ حماس غزة السنوار

إقرأ أيضاً:

بايدن يكشف عن مقترح إسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن عن مقترح إسرائيلي لـ وقف إطلاق النار في غزة ، واصفاً إياه بـ"خارطة طريق" لإنهاء الحرب في القطاع والإفراج عن الرهائن وعودة الفلسطينيين إلى منازلهم.


وفى كلمة ألقاها بالبيت الأبيض ، قال بايدن إن إدارته ركزت جهودها للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار في غزة، وأن إسرائيل عرضت مقترحاً شاملاً في هذا الشأن من ثلاث مراحل تبدأ بـ عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم، ثم يتم تبادل كل الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود الإسرائيليون، أما المرحلة الثالثة فهي مخصصة لإعادة إعمار القطاع.

 

وتابع : "سيكون هناك مرور 600 شاحنة دائمة ترسل وضمان عمل كافة الملاجئ، ويتم ذلك فورا على مدار ست أسابيع، وكذلك سيكون هناك تفاوض على وقف إطلاق نار دائم في المرحلة الثانية لا بد من ضمان من حماية والمفاوضات لن تأخذ ستة أسابيع، بوساطة من مصر وقطر وأمريكا تضمن كل الاتفاقات بين الطرفين الإسرائيليين وحماس".

 

وأضاف الرئيس الأمريكي في كلمته أن إسرائيل تريد ضمان عدم قدرة حماس على تنفيذ هجوم مماثل لـ هجوم 7 أكتوبر، مشيراً إلى أنه حث في المقابل قادة إسرائيل علي الوقوف وراء المقترح رغم أي ضغوط، قائلاً: "آن الأوان لبدء مرحلة جديدة يعود فيها الرهائن إلى بيوتهم ولهذه الحرب أن تنتهي ولليوم التالي أن يبدأ".

 

وحذر قادة الاحتلال من "المزيد من العزلة"، قائلاً: "هناك مخاطر من أن تزيد عزلة إسرائيل على مستوى العالم .. الالتزام بالصفقة الحالية هو ما سيعيد الرهائن والسلام للإسرائيليين". وتابع : "الاتفاق سيسمح لإسرائيل بالاندماج في المنطقة والتوصل لاتفاق تطبيع تاريخي مع السعودية"، علي حد قوله.

 

وتابع الرئيس الأمريكي : "المقترح الإسرائيلي يتضمن وقفاً للأعمال القتالية لست أسابيع في مرحلته الأولي"، لافتاً إلى أن إسرائيل ستواصل حربها في غزة إذا رفضت حماس هذا المقترح الذي تم نقله إليها بواسطة المفاوضين القطريين.

مقالات مشابهة

  • بسبب الانتخابات.. إسبانيا تحاصر فيس بوك وإنستجرام
  • أنس جابر تطالب العالم بـالحديث أكثر عن حرب غير عادلة في غزة
  • الرئيس الأمريكي بايدن يكشف عن مقترح إسرائيلي لوقف الحرب في غزة
  • رئاسة الوزراء الإسرائيلية: نتنياهو متمسك بعدم إنهاء الحرب في غزة
  • إعلام إسرائيلي يهاجم "بايدن": خطابه ضعيف وينتصر لـ"حماس"
  • بايدن يكشف عن مقترح إسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة
  • بايدن يحذر : هناك مخاطر بزيادة عزلة إسرائيل في العالم
  • "ميتا" تغلق مئات الحسابات الشخصية الإسرائيلية المزيفة
  • مجدي الجلاد: المقاومة فكرة والقضاء على حماس لم ولن يحدث
  • إعلام الاحتلال: السنوار لم يقدم تنازلات والجيش اعترف بفشله في استعادة الأسرى