أكدت وزارة الخارجية اللبنانية، أنهم أرسلوا 22 شكوى ضد إسرائيل إلى مجلس الأمن منذ بدء الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان في أكتوبر الماضي، وفقا لما نقلته فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الأربعاء.
وأوضحت وزارة الخارجية اللبنانية، أن الشكاوى التي تم تقديمها لمجلس الأمن توثق خروقات إسرائيل للقرار 1701 وتحث أعضاء المجلس على إدانة الاعتداءات، مطالبين مجلس الأمن بوقف انتهاكات إسرائيل للسيادة اللبنانية ومنع نشوب حرب إقليمية واسعة النطاق.


وتابعت وزارة الخارجية اللبنانية، أنهم طرحوا على مجلس الأمن خارطة طريق وتصورا لتحقيق استقرار مستدام في الجنوب اللبناني .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخارجية اللبنانية إسرائيل الاعتداءات الاسرائيلية القاهرة الاخبارية انتهاك الخارجیة اللبنانیة

إقرأ أيضاً:

مباحثات جزائرية أمريكية لاعتماد مجلس الأمن مقترح بايدن حول غزة

بحث وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف يوم الثلاثاء، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، الشروط الكفيلة باعتماد مجلس الأمن لمقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن حول غزة.

وذكر بيان الخارجية الجزائرية أن " الوزير أحمد عطاف تلقى اليوم الثلاثاء، مكالمة هاتفية من نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، بحث خلالها تطورات الأوضاع في قطاع غزة".

وأضاف البيان أن "الوزيرين تبادلا بصفة خاصة، الرؤى حول المبادرة التي أعلنها الرئيس الأمريكي جو بايدن، والتي تهدف إلى وقف الأعمال العدائية في قطاع غزة، وتعزيز وصول المساعدات الإنسانية والتحضير لإعادة الإعمار في القطاع".

كما أكد البيان أن "الوزيرين بحثا أيضا الشروط الكفيلة باعتماد مجلس الأمن لهذه المبادرة".

تلقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد @AhmedAttaf_Dz، اليوم، مكالمة هاتفية???? من كاتب الدولة الأمريكي????????، السيد @SecBlinken بخصوص تطورات الأوضاع في قطاع غزة????????. @Algeria_MFA@StateDept@USAmbtoAlgeria@Ambalgindcpic.twitter.com/lxMK2eQyUw

— وزارة الشؤون الخارجية| MFA-Algeria (@Algeria_MFA) June 4, 2024

وشدد وزير الخارجية الجزائري على "ضرورة اغتنام الفرص التي تتيحها هذه المبادرة لضمان أن تندرج في إطار تحقيق هدف وقف دائم لإطلاق النار، وأن تضع حدا للمحن التي يتكبدها الشعب الفلسطيني في غزة، وأن تشكل، أخيرا، خطوة نحو تسوية نهائية وعادلة ودائمة للصراع، من خلال إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفقا للشرعية الدولية، وتجسيدا للإرادة المتنامية للمجتمع الدولي".

إقرأ المزيد واشنطن توزع مشروع قرار بمجلس الأمن يدعم مقترح بايدن لوقف النار في غزة

هذا وأعلنت قطر اليوم الثلاثاء أنها سلمت حركة "حماس" مقترحا إسرائيليا يعكس المواقف التي طرحها الرئيس الأمريكي جو بايدن، مؤكدة أن المقترح بات الآن أقرب بكثير إلى مواقف الجانبين.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم 31 مايو عن مقترح من 3 مراحل يشمل وقفا لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن وإعادة إعمار القطاع.

وقال بايدن عند إعلانه المقترح إنه يبدأ بمرحلة مدتها ستة أسابيع ستشهد انسحاب القوات الإسرائيلية من جميع المناطق المأهولة بالسكان في قطاع غزة وتبادل أولي للرهائن والأسرى، كما سيتم تفاوض بين إسرائيل والفلسطينيين من أجل وقف دائم لإطلاق النار مع تواصل الهدنة ما دامت المحادثات مستمرة، معتبرا أن "الوقت قد حان لانتهاء هذه الحرب".

وتعليقا على المقترح، قالت إسرائيل إنها لا تزال تسعى لتحقيق كافة أهدافها في قطاع غزة، بينما أعلنت "حماس" أنها تنظر إلى المقترح "بإيجابية".

المصدر: RT + وكالة الأنباء الجزائرية

مقالات مشابهة

  • التعاون الخليجي يجدد دعمه لجهود الحل السياسي للأزمة اليمنية وفقا للمرجعيات
  • مجلس التعاون يؤكد دعمَه الحلَّ السياسي الشامل للأزمة اليمنية
  • قطر تستضيف اجتماع خليجي ــ يمني
  • نائب وزير الخارجية يترأس اجتماعا لمجلس السلكين الدبلوماسي والقنصلي
  • مباحثات جزائرية أمريكية لاعتماد مجلس الأمن مقترح بايدن حول غزة
  • عطاف وبلينكن يبحثان الشروط الكفيلة باعتماد مجلس الأمن مبادرة وقف الأمال العدائية في غزة
  • وزير الخارجية المصري: قرار مجلس الأمن المتعلق بوقف إطلاق النار في #غزة لم يتم تفعيله حتى الآن بعد 5 أشهر من صدوره
  • كوريا الجنوبية: سندعم ليبيا في مجلس الأمن لتحقيق الاستقرار السريع
  • الولايات المتحدة تحث مجلس الأمن على دعم خطة بايدن للسلام بين حماس وإسرائيل
  • كوريا الجنوبية تبدأ رسميا رئاستها الدورية لمجلس الأمن الدولي