RT Arabic:
2024-06-13@10:04:19 GMT

روسيا تطور أقمارا جديدة للاتصالات وخدمات الإنترنت

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

روسيا تطور أقمارا جديدة للاتصالات وخدمات الإنترنت

أعلنت شركة "ريشيتنيوف" التابعة لوكالة "روس كوسموس" أنها تعمل على مشروع لتطوير جيل جديد من الأقمار الصناعية المخصصة لتقديم خدمات الاتصالات والإنترنت.

وجاء في بيان صادر عن المؤسسة:"أكمل الخبراء في شركتنا التصميم الفني لمشروع تطوير أقمار Express-RV التي ستقدم خدمات الاتصالات والإنترنت للأرض، والتي ستطلق في إطار مشروع Sphere الروسي".

وأضاف البيان:"انتهينا من تطوير التصاميم الفنية  للمجمعات الأرضية الخاصة بالتحكم بالأقمار الجديدة، ووضعنا التصاميم لمجمع إطلاق الصواريخ التي ستنقل تلك الأقمار إلى المدار".

وأشار البيان إلى أن التحكم بأقمار Express-RV الجديدة سيتم من خلال مركزين، واحد سيكون موجودا في مدينة جيليزنوغورسك وآخر في موسكو.

وكانت وكالة روس كوسموس قد أشارت في وقت سابق إلى أن كوكبة أقمار Express-RV الجديدة ستضم 4 أقمار، ستعمل في مدارات بيضاوية حول الأرض، وسيكون العمر الافتراضي لعمل هذه الأقمار في الفضاء 10 سنوات تقريبا.

إقرأ المزيد "روس كوسموس" تعلن رسميا عن موعد إطلاق صاروخ "أنغارا" الثقيل من مطار "فوستوتشني" الفضائي

أما منظومة أقمار Sphere فستضم 7 أقمار صناعية من فئة Express، و4 أقمار جديدة من فئة Express-RV، و12 قمر Skif مخصصا لتأمين شبكات الإنترنت الواسعة النطاق، و264 قمر Marathon مخصصة لإنترنت الأشياء، إضافة إلى قمري اتصالات من فئة Yamal، و3 أقمار لاستشعار الأرض عن بعد من نوع Smotr، و84 قمر Berkut-O وBerkut-VD، و12 قمر Berkut-X وBerkut-XLP.

المصدر: فيستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الفضاء جديد التقنية روس كوسموس قمر صناعي روسي مشروع جديد معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

خبير: العقوبات الأمريكية الجديدة سترتد على الولايات المتحدة والدولار

صرح الخبير الصناعي الروسي ليونيد خزانوف بأن العقوبات الأمريكية الجديدة سترتد على الولايات المتحدة والدولار، إذ يجبر شركاء روسيا التجاريين على البحث عن طرق جديدة للتفاعل معها.

زاخاروفا تعليقا على العقوبات الأمريكية: روسيا لن تترك الأعمال العدوانية دون رد

وقال لوكالة "نوفوستي": "هذه العقوبات الجديدة سترتد بالفعل على الاقتصاد الأمريكي. كيف يرتبط هذا الأمر بأمر بسيط للغاية: حزمة العقوبات الجديدة ستزيد من اختلال التوازن في التجارة الدولية مع روسيا، وهي تضم أكبر عدد من اللاعبين المختلفين، بما في ذلك الصينيون والأمريكيون".

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إن العقوبات الأمريكية الأخيرة ضد روسيا، التي فرضت اليوم الأربعاء 12 يونيو، أثرت على أكثر من 300 فرد وكيان قانوني في روسيا وآسيا والشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا.

وأضاف: "بناء على ذلك، تجبر ضغوط العقوبات المتزايدة على بلادنا الدول التي تتعاون مع روسيا على إيجاد طرق جديدة للعلاقة معها، وأحد هذه الطرق هو التخلي عن الدولار الأمريكي، إذ ما الفائدة من دعم العملة الأمريكية إذا كان من الممكن على الأقل فرض عقوبات عليك بسبب ذلك؟ في ظل هذه الظروف ماذا يحدث؟ اليوان يتعزز، وقد يكون هناك تكثيف للمناقشات حول إنشاء عملة منفصلة تماما داخل الكتل التي تشمل روسيا".

وتحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن نفس الشيء الأسبوع الماضي. ووفقا له، فإن الولايات المتحدة تقتل الدولار بيديها، مما يشجع التحول إلى العملات الوطنية.

وخلص الخبير إلى أنه "بناء على ذلك، بسبب العقوبات الأمريكية الجديدة، سيتم استبعاد الشركات الأمريكية التي تشارك فيها بشكل أساسي من التجارة الدولية. والشركات الأكثر تنوعا، على سبيل المثال، شركات الخدمات اللوجستية التي تنقل البضائع، ستحل محلها جهات فاعلة أخرى حتى في ظل العقوبات، يبدو أنهم يفضلون التعاون مع روسيا".

وقد شملت قائمة العقوبات الأمريكية الجديدة أكثر من 30 شخصا وأكثر من 200 كيان من روسيا والصين.

على وجه الخصوص، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على الشركة الروسية لإنتاج الغاز "روس غاز دوبيطشا" وشركة "آركتيكا-1"، وشركة "آركتيكا-3" للغاز وكذلك بورصة موسكو.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • تصوّر لحياة جديدة من دون الإنترنت؟
  • روسيا تطور تقنيات جديدة للتحكم بالآلات الزراعية ذاتية القيادة
  • خبير: العقوبات الأمريكية الجديدة سترتد على الولايات المتحدة والدولار
  • بريطانيا تكشف عن تطور خطير في استراتيجية عمليات صنعاء البحرية.. هذا ما حدث اليوم
  • روسيا تصنع درونات استطلاعية جديدة للجيش
  • روسيا تطور منظومات للتحكم بصواريخ Amur الفضائية
  • روسا تطور منظومات للتحكم بصواريخ Amur الفضائية
  • ليبيا تشارك في الاجتماع الثمانين لسياسات الانترنت في راوندا
  • روسيا تكشف عن مسيّرة قتالية جديدة في معرض Helirussia-2024
  • ‏وكالة الإعلام الروسية: تعليق مؤقت للاتفاقية الروسية الجديدة للتعاون الشامل مع إيران