كشفت شركة الصرف الصحي بمحافظة القاهرة، اليوم الأربعاء، عن أسباب اندلاع الحريق الذي شهدته محطتا القلج والخصوص

أسباب حريق محطتي صرف القلج والخصوص

وأعلنت شركة الصرف الصحي بالقاهرة، أنه حدث تسرب مواد بترولية إلى نفق الصرف الصحي؛ أدى إلى إشعال حرائق بخمسة مواقع تابعة للشركة في محطتي القلج والخصوص وغرف الاتصال بينهما.

السيطرة على الحريق دون خسائر 


وأضافت الشركة، أنه تمت السيطرة على الحرائق بالتعاون مع الدفاع المدني ولا توجد أي خسائر بالأرواح، وجار حصر الخسائر المادية، وتمت إعادة تشغيل المحطات بكفاءة.

رئيس الشركة القابضة للمياه يتفقد موقع حريق محطة الخصوص

كان قد انتقل المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، لموقع الحريق بمحطة مياه الخصوص، والذي حدث نتيجة تسرب مواد بترولية إلى نفق الصرف الصحي، أدى إلى إشعال حرائق بخمسة مواقع تابعة للشركة في محطتي القلج والخصوص وغرف الاتصال بينهما.
 

جاء ذلك بحضور، الدكتور صلاح بيومي نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، يرافقهما كل من المهندس عادل حسن رئيس شركة الصرف الصحى بالقاهرة، والمهندس مصطفى الشيمى رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة، والمهندس منصور بدوى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، والمهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية.


وتفقد رئيس الشركة القابضة، موقع الانفجار بمحطة الخصوص والقلج، وتابع الآثار الناجمة عن الحريق والتى تم احتواؤها على الفور، والتى أسفرت عن بعض الخسائر المادية الجارى حصرها.

وأكد المهندس عادل حسن، رئيس شركة الصرف الصحى بالقاهرة، أن الحريق حدث نتيجة حدوث تسريب مواد بترولية إلى نفق الصرف الصحى، وتمت السيطرة على الحرائق بالتعاون مع الدفاع المدنى ولا توجد أي خسائر بالأرواح وجارى حصر الخسائر المادية، والمحطات تعمل بكفاءة حاليا دون تأثر الخدمة المقدمة للمواطنين.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صرف القلج والخصوص شركة الصرف الصحى محافظة القاهرة السيطرة على الحريق دون خسائر حريق محطة الخصوص رئيس الشركة القابضة للمياه ممدوح رسلان مياه الشرب والصرف الصحى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى الصرف الصحى شركة مياه الشرب بالقاهرة شركة مياه الشرب والصرف الصحي الشركة القابضة لمياه الشرب الشركة القابضة لمياه أسباب حريق مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية میاه الشرب والصرف الشرکة القابضة الصرف الصحی الصرف الصحى شرکة الصرف رئیس شرکة

إقرأ أيضاً:

مياه المنوفية تشكل غرفة طوارئ استعدادا لعيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اجتمع اليوم المهندس محمد نجيب صالح، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، مع رؤساء القطاعات والمديرين العموم ومديري الأفرع لمناقشة خطة العمل خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

أكد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، أن الشركة قد نفذت خطة شاملة لتطهير مطابق الصرف الصحي في جميع مناطق المحافظة، تحسباً لأي انسداد مفاجئ قد يحدث في خطوط الصرف الصحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

 وأوضح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، أن الشركة قد رفعت درجة الاستعداد القصوى بمحطات المياه والشبكات على مستوى المحافظة، مع توفير كمية المياه اللازمة لأعمال الأضاحي.

التنسيق مع جميع الأفرع للقيام بأعمال التطهير للمطابق ومحطات الرفع والمعالجة

وأضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، أنه تم التنسيق مع جميع الأفرع للقيام بأعمال التطهير للمطابق ومحطات الرفع والمعالجة، لمواجهة أي مشاكل قد تطرأ في الشبكات والمحطات، كما تم تشكيل غرفة طوارئ تعمل على مدار الساعة في جميع الأفرع لمتابعة الشكاوى الواردة عبر الخط الساخن 125 وحلها فوراً، خاصة تلك المتعلقة بظهور الطفوحات في الشوارع أو بنوعية المياه وجودتها.

وأشار إلى أهمية تواجد الكيميائيين بمعامل الشركة لرفع عينات من الشبكات وطرود المحطات فور وجود أي شكوى تتعلق بجودة المياه، وتم تجهيز سيارات المعمل المتنقلة لسحب العينات وإجراء التحاليل الكيميائية والبكتريولوجية للتحقق من سلامة المياه وجودتها.

وفي السياق نفسه، وجه رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، بضرورة تنفيذ حملة توعوية لتعريف المواطنين بأهمية الحفاظ على شبكات الصرف الصحي وتجنب إلقاء مخلفات الأضاحي التي قد تؤدي إلى انسداد وطفح الصرف الصحي وتلف خطوط الشبكات. 

كما طالب بضرورة تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين، مؤكداً على تشغيل المحطات بكامل طاقتها لتلبية احتياجات المواطنين ومواجهة أي مشاكل تتعلق بضعف مياه الشرب خلال الفترة القادمة.

IMG-20240611-WA0076 IMG-20240611-WA0078 IMG-20240611-WA0077 IMG-20240611-WA0075 IMG-20240611-WA0074

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه سوهاج: رفع درجة الاستعداد القصوى خلال عيد الأضحى المبارك
  • "مياه القليوبية" ترفع درجة الاستعداد القصوى لإستقبال عيد الأضحى
  • رئيس مياه سوهاج يتابع إستعدادات الشركة لعيد الأضحى المبارك
  • مياه المنوفية تشكل غرفة طوارئ استعدادا لعيد الأضحى
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة معالجة الصرف الصحي بعرب المدابغ
  • مياه القناة حملات توعوية لترشيد استهلاك المياه خلال عيد الأضحى
  • ندوة لمياه قنا عن أهمية ترشيد استهلاك المياه والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي
  • «مياه الشرب بالجيزة» ترفع حالة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • مياه القناة: استمرار أعمال التطهير لشبكات الصرف الصحى بالإسماعيلية
  • «الصرف الصحي» بالقاهرة تحذر من خطورة إلقاء مخلفات الأضاحي بالشبكات