بدا يوم أمس عرض أولى حلقات مسلسل مليحة الذي ينافس ضمن مسلسلات النصف الثاني من رمضان 2024 ويتناول قصة مختلفة تسلط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني.

اقرأ ايضاًمن هي الفلسطينية سيرين خاس نجمة مسلسل مليحة؟

ويتناول العمل قصة عائلة فلسطينية هربت من فلسطين خلال أحداث الانتفاضة الثانية وتوجهت للعيش في ليبيا، وفي عام 2012 تقرر العائلة العودة إلى فلسطين عن طريق مصر.

أنور خليل وديانا رحمة في مسلسل مليحة

ويسلط العمل الضوء على الشابة مليحة التي تركت فلسطين مع والديها وجديها في عمر الـ 10 سنوات عام 2000 لتقرر العودة شابة إلا بلدها.

وجسد دور جد مليحة الفنان الأردني أنور خليل، فيما جسدت دور جدتها الفنانة الأردنية ديانا رحمة، اما دور مليحة فتقدمة الفنانة الفلسطينية سيرين خاس.

وعلى الجانب الآخر وتحديدًا في مصر يتناول عائلة الضابط أدهم "محمد دياب" الذي يعمل على الحدود، ومن المتوقع ان تتقاطع حكاية مليحة والضابط أدهم عند الحدود ومحاولة مليحة مع جديها العودة إلى فلسطين.

وحظيت الحلقات الأولى من العمل بإشادات واسعة لتناوله معاناة الشعب الفلسطيني وتخصيصه مقدمة كل حلقة للحديث عن تاريخ احتلال إسرائيل لفلسطين.

وتصدر تتر العمل من غناء أصالة نصري وحمل اسم "أصحاب الأرض" حديث الجمهور والسوشال ميديا مشيدي به.

كما أثنى العديد على فكرة المسلسل وتسليطهم الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني لا سيما مع الأحداث وحرب الابادة التي يتعرض لها قطاع غزة منذ أشهر.


 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: مسلسل مليحة أنور خليل

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: حماس تستخدم الشعب الفلسطيني كدروع بشرية

قال سامويل وربيرج، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، إنه ليس هناك موافقة رسمية من حركة حماس حول مقترح الهدنة في قطاع غزة. 

حركة حماس

وأشار وربيرج، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، إلى أن حركة حماس تستخدم الشعب الفلسطيني كدروع بشرية، معتبرا أن أفضل وسيلة لدخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة هو وقف الحرب والوصول إلى الهدنة.

الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي مع رئيس المجلس الأوروبي ماذا يفعل غير المقتدر على إخراج صدقة؟.. سعد الهلالي يوضح

وأضاف سامويل وربيرج، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن هناك تقدير أمريكي للموقف المصري والرئيس السيسي والحكومة المصرية على الجهود التي بذلتها لوقف الحرب والتوصل لحل.

ونوه بأن الإدارة الأمريكية لديها قلق شديد بشأن معبر رفح، وهناك تواصل مع الجانب المصري والإسرائيلي والأمم المتحدة بشأن المعبر حيث إن المعبر مهم لوصول المساعدات. 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: حماس تستخدم الشعب الفلسطيني كدروع بشرية
  • المصريين الأحرار: الرئيس وضع حلولا واضحة للأوضاع في غزة
  • صوت الشعب: قرار وقف إطلاق النار خطوة مهمة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني
  • الخميس.. دياب ضيف برنامج "أسرار النجوم"
  • عضو بـ«النواب»: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار بغزة نجاح لجهود الرئيس السيسي
  • ربنا كتبلنا عمر جديد.. مروة أنور تنجو من حادث سير مروع
  • بعد تعرضها لحادث سير.. مروة أنور تكشف تطورات حالتها الصحية (صور)
  • الفنانة مروة أنور تعلن تعرضها لحادث سير (صور)
  • النرويج تثمن جهود الجزائر بمجلس الأمن حول غزة
  • مسيرة حاشدة في فانكوفر الكندية تضامناً مع فلسطين واليمن