يعقد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، غدا السبت، بحضور رؤساء الجامعات المختلفة، الاجتماع الدوري للمجلس، لمناقشة عدد من الموضوعات المهمة المتعلقة بالتعليم الجامعي، أبرزها تأكيد انتظام أعمال امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني «الميدتيرم»، وجاهزية المستشفيات الجاميعة لعيد الفطر المبارك.

 تطوير نظام التعليم المدمج

كشفت مصادر في وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات الحكومية في تصريحات لـ«الوطن»، أنه من المقرر أن يناقش المجلس عددا من الموضوعات المهمة المتعلقة بالتعليم الجامعي، أبرزها متابعة تقارير اللجان المعنية بشأن تطوير نظام التعليم المدمج، ومتابعة تقارير اللجان المشكلة بشأن اختيار القيادات الجامعية.

استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الثاني

ومن المقرر أن يتابع المجلس استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 لمختلف الكليات، وفقا للخريطة الزمنية التي أقرها المجلس، إذ من المقرر أن تكون الامتحانات خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين، دون تعديل أو تغيير في الخريطة الزمنية للعام الجامعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجامعات التعليم العالي وزارة التعليم العالي الكليات

إقرأ أيضاً:

الكشف عن موعد بدء دوام المدارس الخاصة في الأردن للعام 2024 -2025

#سواليف

كشفت وزارة التربية والتعليم عن #التقويم_المدرسي #للمدارس_الخاصة في #الأردن للعام الدراسي المقبل 2024/2025.

وقال الناطق باسم #وزارة_التربية والتعليم، الدكتور عاصم العمري : إن بدء دوام الهيئات التدريسية سيكون في 25 آب/أغسطس 2024، فيما يبدأ #دوام_الطلبة للفصل الدراسي الأول في 1 أيلول/سبتمبر 2024.

وأضاف العمري أن العطلة بين الفصل الدراسي الأول والثاني (عطلة الشتاء) تبدأ في 8 كانون الثاني/يناير 2025 وتستمر حتى 30 كانون الثاني/يناير 2025.

مقالات ذات صلة مقتل جندي إسرائيلي بمعارك في غزة 2024/06/11

وبين أن الفصل الدراسي الأول ينتهي باختبارات تحصيلية مدتها 14 يوما تبدأ السبت 21 كانون الأول/ 2024 وتستمر حتى الثلاثاء 7 كانون الثاني/ يناير 2025 تليها عطلة الشتاء.

وأشار العمري إلى أن الفصل الدراسي الثاني سيبدأ في 2 شباط/فبراير 2025، على أن تبدأ العطلة الصيفية للطلبة في 19 حزيران/يونيو 2025.

وينتهي الفصل الدراسي الثاني باختبارات تحصيلية مدتها 19 يوما تبدأ السبت 24 أيار/ مايو 2025 وتستمر إلى الخميس 19 حزيران/ يونيو 2025، تليها عطلة الصيف.

وأكد العمري الوزارة تعتمد في تحديدها عدد أيام الدراسة الفعلية في السنة ما ورد في المادة 40 من قانون التربية والتعليم رقم 3 لسنة 1994 وتعديلاته التي نص على أن تتراوح أيام الدراسة الفعلية خلال السنة ما بين 195-200 يوم للمدارس التي تعطل يومين في الأسبوع.

رؤيا

مقالات مشابهة

  • إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني في آثار عين شمس
  • جامعة المنيا تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني عقب إجازة العيد
  • جامعة المنيا تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب كلية التربية الفنية وبعض الكليات الأخرى
  • جامعة المنصورة الجديدة تختتم اختبارات الفصل الدراسي الثاني
  • جامعة أسوان توفير كافة الأجواء المناسبة للطلاب خلال إمتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • محافظ جنوب سيناء يناقش استعدادات المدن لعيد الأضحي المبارك
  • إعلان مهم من التعليم العالي للطلبة ذوي الإعاقة
  • تنسيق الجامعات الحكومية في مصر 2024.. قواعد جديدة لقبول الطلاب
  • ضبط 99 حالة غش منذ بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة المنيا
  • الكشف عن موعد بدء دوام المدارس الخاصة في الأردن للعام 2024 -2025