حالة من الرعب يعيشها سكان الأرض خوفا من اندلاع حربا عالمية ثالثة، في ظل مخاوف تتفاقم يوما بعد يوم، من تحليلات الخبراء وتوقعات المراقبون وتصريحات مسؤولون عالميون، كان آخرهم تصريح رئيس الوزراء البولندي دونالد تاسك الذي لوح باقتراب الحرب العالمية الثالثة بناء على الأحداث الحالية.

رئيس الوزراء البولندي: أوروبا تمر بمرحلة ما قبل الحرب العالمية الثالثة

وقال رئيس الوزراء البولندي دونالد تاسك، في مقابلة مع صحيفة «بايس»، نقلتها «روسيا اليوم»، إن أوروبا تمر بمرحلة ما قبل الحرب، موضحا أن الأجواء التي تعيشها القارة في الوقت الحالي تشبه الأجواء التي عاشتها قبل عام 1945 أي عام الحرب العالمية الثانية.

وتابع رئيس الوزراء البولندي، أن في ظل هذه الأحداث وما يشهده العالم من نزاعات واحتقان والتوتر الأوروبي المتزايد فإن «جميع السيناريوهات أصبحت ممكنة»، مٌشيرا إلى أن ذلك هو الشيء الأكثر إثارة للقلق في الوقت الحالي.

وأضاف تاسك أن الحديث عن حرب عالمية ثالثة هو أمر مٌحبط خصوصا لجيل الشباب، لكن العالم أصبح بحاجة إلى الاعتياد على ما أطلق عليه «المرحلة الجديدة»، مؤكدا أن المرحلة الحالية هي مرحلة ما قبل الحرب قائلا: «أنا لا أبالغ».

موعد الحرب العالمية الثالثة

وفي تقرير سابق نشرت صحيفة «بيلد» الألمانية، وثائق سرية، تضمنت توقعات الحرب العالمية الثالثة التي ستكون بسبب توسع روسيا في حربها على أوكرانيا ومهاجمة الناتو، مؤكدين أن بعض زعماء العالم يستعدون بالفعل لاحتمالية حرب عالمية ثالثة.

وتتضمن الوثائق عدة سيناريوهات أولها «التحالف الدفاعي لعام 2024»، الذي توقع نشوب الحرب العالمية الثالثة في النصف الأول من العام الجاري وسيناريو «زاباد 2024»، الذي يتوقع مٌناورة واسعة النطاق في سبتمبر المقبل يتحول لحرب ضاربة في ديسمبر المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب عالمية ثالثة روسيا أوكرانيا الحرب في أوروبا حلف الناتو رئيس وزراء بولندا الحرب العالمیة الثالثة رئیس الوزراء البولندی عالمیة ثالثة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد البولندي يعلن موقف ليفاندوفسكي من بطولة أمم أوروبا

أعلن الاتحاد البولندي موقف روبرت ليفاندوفسكي من المشاركة فى منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 ، بعد تعرضه للإصابة في مباراة أمس الإثنين. 

إقرأ أيضًا..

مدرب بولندا يطمئن الجماهير على إصابة ليفاندوفسكي قبل يورو 2024

وكان ليفاندوفسكي تعرض لإصابة خلال مشاركته في ودية منتخب بلاده أمام نظيره التركي.

ونشر الاتحاد البولندي في  بيان رسمي اليوم الثلاثاء، أن ليفاندوفسكي أُصيب بتمزق في العضلة ذات الرأسين في الفخذ، وهو ما سيستبعده عن المشاركة في المباراة الأولى بالبطولة أمام هولندا.

ويتواجد منتخب بولندا في المجموعة الرابعة التي تضم كل من هولندا، النمسا وفرنسا.
 

مقالات مشابهة

  • يورو 2024 : منتخب بولندا يفقد ليفاندوفيسكي في ضربة البداية
  • المحلل هال براندز: هكذا سيقودنا الذكاء الاصطناعي إلى الحرب العالمية الثالثة
  • الاتحاد البولندي يعلن موقف ليفاندوفسكي من بطولة أمم أوروبا
  • الاتحاد البولندي متفائل بشأن إصابة ليفاندوفسكي
  • مفاجأة صادمة عن حرارة العام المقبل.. «الأرصاد البريطانية»: لن تنخفض
  • رئيس وزراء الهند يعرب عن شكره وامتنانه لقادة العالم لتهنئته بالفوز بولاية ثالثة
  • حزب رئيس وزراء بولندا يفوز في الانتخابات الأوروبية
  • حزب رئيس وزراء بولندا يفوز بالانتخابات الأوروبية
  • ناريندرا مودي يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للحكومة الهندية لولاية ثالثة
  • رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي يؤدي اليمين الدستورية لفترة ثالثة