قال الدكتور أحمد جلال عميد المعهد العالي للتعاون الزراعي بشبر الخيمة وعميد كلية زراعة جامعة عين شمس السابق، إنه خلال الأيام القادمة سنشهد انخفاض كبير يحس به المواطن نتيجة لانخفاض أسعار الأعلاف، حيث تشير التوقعات إلى هبوط في أسعار هذه العناصر الأساسية لإنتاج الدواجن.
 

 انخفاض في اسعار الدواجن 

وتوقع أحمد جلال خلال تصريحاته لصدى البلد، أن يستفيد المواطنون من هذا الانخفاض بعد انتهاء الدورة الجديدة لتربية الدواجن، التي تحتاج عادة إلى مدة تصل إلى 45 يومًا.

وأشار إلى أنه من المتوقع انخفاض سعر كيلو الدواجن إلى 80 جنيها للمواطن في الأيام القليلة القادمة، لافتا إلى أن الدولة تعمل جاهدة علي انخفاض جميع السلع الأساسية وهو ما شعر به جميع المواطنين في الفترة الحالية انخفاض حاد في عدد كبير من السلع الاستراتيجية.

 

وأوضح، أن الدولة المصرية تعمل جاهدة لتحقيق الاكتفاء الذاتي وعودة مصر إلى مكانتها الزراعية العالمية، من خلال عدد من المشروعات الزراعية، حيث أنفقت الدولة على البنية الأساسية المليارات لخدمة مشروعات التوسع الأفقي بجنوب الوادي ومناطق توشكى وشرق العوينات وسيناء، التي تستهدف زيادة الرقعة الزراعية بما يسهم بقدر كبير في تحقيق الأمن الغذائي.
 

وأردف جلال أن مصر بكل أجهزتها المعنية تعمل على قدم وساق لدعم صغار المزارعين وكذا تنفيذ إجراءات للتخفيف من التغيرات المناخية من خلال خفض انبعاثات الغازات الدفيئة.

وأشار إلى المساحات الشاسعة التي تقوم الحكومة المصرية باستصلاحها في الأراضي الصحراوية لتحقيق الأمن الغذائي للشعب المصري وكذلك التأثير في التوازن البيئي للمناطق الصحراوية.

واستطرد أن الزراعة التقليدية انتهت في العالم كله، ويوجد طرق عالمية حديثة تستخدمها الدولة في الإنتاج الزراعي وربما تتفوق بها على العالم.

وأضاف جلال، أن الكرة الأرضية يعيش عليها 7.1 مليار نسمة، منوها بأن التحديات الأخيرة التي تواجه العالم تتطلب منا تعظيم الاستفادة من استخدام التكنولوجيا في الزراعة.

وشدد على أهمية التوسع في نشر تلك الثقافة والتوعية بشأن العائد والمردود على الفلاح عند استخدام تلك التقنيات الحديثة واستحداث الآليات التي لديه بالإضافة إلى تقديم التسهيلات للمزارعين لامتلاكهم وسائل الزراعة الحديثة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أسعار الدواجن بأول أيام عيد الأضحى من أرض المزرعة

أسعار الدواجن اليوم الأحد.. شهدت أسعار الفراخ خلال تعاملات اليوم الاحد في الاسواق ومن ارض المزرعة، استقرارًا، بالتزامن مع الاحتفال =بأول أيام عيد الاضحى المبارك، إذ سجل سعر الفراخ البيضاء نحو 88 جنيهًا في أرض المزرعة.

 

ورغم ما شهدته الأيام الماضية، من حالة تحسن ملحوظ في اسعار الفراخ اليوم لمختلف الأنواع في بورصة الدواجن اليوم، خلال تعاملات البيع والشراء، سواء على مستوى المزرعة أو محلات التجزئة بجميع الأسواق على مستوى الجمهورية، وكانت أسعار الدواجن للأنواع المختلفة، قد شهدت تباين ملحوظ، بسبب اختلاف الشركة المنتجة، ولكن أسعارها تراوحت للتجار تسليم المزرعة بين 88 جنيهًا و104 جنيهات.

 

وسبق أن أشارت شعبة الثروة الداجنة، في تقرير لها، إلى استمرارية التباين في اسعار الدواجن اليوم خلال تعاملات السوق بشكل ملحوظ، جاءت نظير الارتفاعات التي شهدتها خلال الفترة الماضية والتي ما زالت تؤثر عليها حتى الآن.

 

وفي هذا السياق تستعرض "بوابة الوفد الإلكترونية" أسعار الدواجن خلال تعاملات اليوم الاحد، بالتزامن مع الاحتفال بعيد الاضحى المبارك، وتحرص الوفد علىت تقديم كافة المعلومات الاقتصادية والقيمة السعرية لمختلف السلع، للوقوف على اخر التطورات التي تشهدها ساحات الاسواق المحلية والعالمية والعربية، لاسيما أسعار الدواجن التي استقرت اليوم الاحد باول ايام العيد، وجاءت اسعارها على النحو الاتي:

مشاهدة مباراة هولندا وبولندا بث مباشر في يورو 2024 يلا شوت اليوم إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم بين سيارة ودراجه نارية أسعار الدواجن اليوم الأحد أول أيام عيد الاضحى 

 

أسعار الفراخ البيضاء

سجلت أسعار الدواجن البيضاء في أرض المزرعة استقرارًا وصلت إلى 88 جنيهًا، ويعود ذلك نتيجة وفرة المعروض وضخ الدولة لكميات كبيرة من الدواجن المجمدة.

 

أسعار الفراخ الساسو

كما ثبتت أسعار الدواجن الساسو لتباع بنحو 104 جنيهات.

 

أسعار الكتاكيت

سعر الكتكوت الساسو

سجل سعر الكتكوت الساسو 20 جنيهًا.

 

وفى عدد من الشركات الخاصة بالدواجن، وفقًا لما نشرته شركة المرشد للدواجن قد وصل سعر الكتكوت اليوم كالتالي:

سعر الكتكوت شركة القاهرة للدواجن 34 جنيهًا «أربو».

سعر الكتكوت شركة نيوهوب إيجيبت للدواجن 36 جنيهًا.

سعر الكتكوت شركة الفيروز للدواجن 29.5 جنيه.

سعر الكتكوت الوطنية للدواجن 36 جنيهًا «كب».

سعر الكتكوت شركة الوداي للدواجن 33 جنيهًا «روص».

سعر الكتكوت شركة العناني 34 جنيهًا.

سعر الكتكوت مجموعة مكة المكرمة ابيض 35 جنيهًا وساسو 20 جنيهًا.

سعر الكتكوت شركة رواد النيل 33.5 جنيه.

مقالات مشابهة

  • «الغرفة التجارية»: نتوقع انخفاض أسعار الدواجن البيضاء خلال الفترة المقبلة
  • أسعار الدواجن بأول أيام عيد الأضحى من أرض المزرعة
  • في أول أيام عيد الأضحى.. مفاجأة بأسعار اللحوم و الدواجن
  • هل تأثرت بلحمة عيد الأضحى؟.. أسعار الدواجن والبيض اليوم الأحد 16 يونيو 2024
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 15-6-2024 في قنا
  • قبل عيد الأضحى.. مفاجأة في أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 15 يونيو
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة 14-6-2024 في المنيا
  • فى بورصة الدواجن.. أسعار الفراخ والبيض اليوم الجمعة 14-6-2024 وسعر الكتكوت بمختلف أنواعه
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة 14 يونيو 2024
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة 14-6-2024 في قنا