دمشق (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الأمم المتحدة تحذّر من «عواقب كارثية» لاستمرار الحصار على غزة 125 ألفاً يصلّون الجمعة الثالثة من رمضان في الأقصى

أعلنت السلطات السورية، أمس، مقتل وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين ووقوع أضرار مادية جراء هجومين جويين إسرائيليين استهدفا عدداً من النقاط في ريف مدينة حلب ومبنى سكنياً بريف دمشق.

ونقلت وكالة الأنباء السورية «سانا» عن مصدر عسكري سوري قوله: إنه «في نحو الساعة 1.45 بعد منتصف الليل شنت القوات الإسرائيلية هجوماً جوياً من اتجاه أثريا جنوب شرق حلب مستهدفاً عدداً من النقاط في ريف حلب». وأضاف المصدر أن «هذا الهجوم جاء بالتزامن مع هجوم بالطيران المسير نفذته تنظيمات مسلحة من إدلب وريف حلب الغربي في محاولة منها لاستهداف مدينة حلب ومحيطها».  وأوضح أن «الهجوم الإسرائيلي أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين ووقوع خسائر مادية بالممتلكات العامة والخاصة». 
وعلى صعيد متصل ذكرت «سانا» أن مدنيين قتلا جراء قصف إسرائيلي استهدف مبنى سكنياً بريف دمشق أمس الأول، أسفر كذلك عن وقوع أضرار مادية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سوريا إسرائيل ريف حلب دمشق قصف إسرائيلي

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى في ضربات أمريكية بريطانية على اليمن

بغداد اليوم - متابعة

أفادت وسائل إعلام تابعة لجماعة أنصار الله الحوثي اليمنية، اليوم الجمعة (31 آيار 2024)، بأن عدد ضحايا الغارات الامريكية البريطانية على الحديدة وميناء الصليف ارتفع إلى 14 قتيلا وأكثر من 30 جريحا.

وذكرت وسائل الإعلام التابعة للحوثيين في وقت سابق، اليوم الجمعة، أن 13 شخصا قتلوا جراء غارات أمريكية بريطانية على الحديدة في اليمن.

وكانت وسائل إعلام تابعة للحوثيين قالت في وقت سابق إن الغارات الامريكية البريطانية على الحديدة أسفرت عن مقتل شخص وإصابة آخرين، عندما استهدف مبنى الإذاعة بمديرية الحوك في الحديدة، الواقعة على ساحل البحر الأحمر.

وتحدثت وسائل إعلام حوثية عن اربع غارات على مديرية الحوك، وقصف آخر استهدف شبكة الاتصالات في منطقة الأعبوس بمديرية حيْفان بتعز ومبنى في ميناء الصليف بالحديدة ومواقع عسكرية للحوثيين في محافظة تعز، وغارتان على منطقة جربان بمديرية سنحان بضواحي صنعاء وغارات أخرى استهدفت في معسكر النهدين ومحيط مطار صنعاء ومواقع عسكرية في الحديدة.

وفي وقت سابق، قالت القيادة المركزية الامريكية "سنتكوم" إن "قواتها نجحت في تدمير 8 مركبات جوية غير مأهولة (UAV) في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وفوق البحر الأحمر".

بالإضافة إلى ذلك، نفذت سنتكوم، إلى جانب القوات المسلحة البريطانية، ضربات ضد 13 هدفا للحوثيين في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

 المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • تفاصيل الهجوم الإسرائيلي على سوريا.. قصف صاروخي ودوي انفجارات وحرائق
  • بالفيديو.. اندلاع حرائق جراء الغارات الإسرائيلية على مدينة حلب السورية
  • سقوط قتلى جراء هجوم إسرائيلي على مدينة حلب السورية
  • سانا: سقوط قتلى جراء ضربات جوية إسرائيلية في نطاق حلب
  • انفجارات قوية تهز ريف حلب شمال سوريا.. أنباء عن غارة إسرائيلية
  • حزب الله: قتلى وجرحى إثر استهداف ثكنة يردن في الجولان المحتل
  • النيران تلتهم 7 دونمات زراعية وحراجية بريف اللاذقية في سوريا
  • مقتل إثنين في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • إصابة 3 أشخاص وتضرر خمس مركبات جراء حادثي سير في نفق الثورة بدمشق
  • قتلى وجرحى في ضربات أمريكية بريطانية على اليمن