لبنان ٢٤:
2024-06-02@22:11:50 GMT

يوم الخميس.. ماذا سيجري أمام مصرف لبنان؟

تاريخ النشر: 30th, March 2024 GMT

يوم الخميس.. ماذا سيجري أمام مصرف لبنان؟

توجه أبناء القرى الحدودية في "إتحاد المودعين في المصارف اللبنانية"، إلى "جميع المودعين، أبناء مناطق المواجهة مع العدو، لرفع صوت الحق أمام مبنى مصرف لبنان في بيروت، عند الحادية عشرة من قبل ظهر الخميس المقبل".   وفي بيان لهم، قال أبناء القرى الحدودية: "لا شك أن العمليات العسكرية المعادية التي نتعرض لها منذ حوالى الـ6 أشهر، سببت لنا جميعاً الكثير من الخسائر والأضرار المادية في بيوتنا وأملاكنا ومزروعاتنا ومصالحنا التجارية والاقتصادية، وهي كلها لا يمكن مقارنتها بدماء الشهداء الذين سقطوا وبالمخاطر التي يواجهها يومياً أبناء الجنوب".



أضافوا: "لن تنتظر من الدولة، المفلسة والعاجزة عن توفير مصادر تمويل للتعويضات، أن تقدّم لنا أكثر من كرتونة إعاشة، والوعود الكاذبة والمراوغة والمماطلة في التعويض.. أن كل ما تعرضنا له من أضرار وخسائر مادية وتوقف مصالح، بالأخص في قرانا وبلداتنا الحدودية، هو وسام شرف على صدورنا. ونحن المودعون لدينا كافة الإمكانيات الذاتية لإصلاح الأضرار والاستمرار في الصمود إعتماداً على أموالنا المحجوزة في المصارف، التي علينا العمل جميعاً لاستعادتها. لن ننتظر منّة أو مكرمة من أحد، لا من الدولة أو من أي جهة كان. بأموالنا سنحفظ صمودنا وكرامتنا. من هذا المنطلق وحفظاً لكرامتنا وللتمكن من توفير ما يلزم لإصلاح الأضرار وتعزيز الصمود، ندعوكم جميعاً للمشاركة في التحرك السلمي الديموقراطي، أمام المصرف المركزي الخميس المقبل".

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

البعمري: وقوف المغرب مع غزة كان سببا رئيسيا في استفزاز نتنياهو لنا جميعا

أخبارنا المغربية - محمد الحبشاوي

يبدو أنها ليست المرة الأولى التي يستفز فيها بنيامين نتنياهو المغرب ببتر أقاليمه الجنوبية من خريطته المزعومة، على الرغم من تطبيع إسرائيل للعلاقات مع المغرب في 10 ديسمبر 2020 بوساطة أمريكية.

وتعود فصول الاستفزاز السابق لنتنياهو إلى شهر أكتوبر الماضي، تزامنا مع انطلاق الحرب البرية والجوية على قطاع غزة، واستقباله لنظيرته الإيطالية "جورجا ميلوني" داخل مكتبه، حيث ظهرت وراءه خريطة تظهر من خلالها خريطة المغرب مبتورة من صحرائه.

وفي سياق متصل نشر المحامي والباحث في ملف الصحراء المغربية، الاستاذ "نوفل البعمري"، تدوينة على حسابه الشخصي على موقع  فيسبوك قال فيها:”المطلوب للعدالة الدولية مجرم حرب، نتانياهو يرسل رسائله الاستفزازية للمغرب الرسمي والشعبي بسبب المواقف المعلن عنها منذ بداية العدوان الذي يقوم به الكيان الصهيوني على قطاع غزة”.

واسترسل البعمري، “المغرب الرسمي بما أعلنه ويعلنه الملك والدبلوماسية المغربية من مواقف مُدينة للعدوان على قطاع غزة، ومبادراته التي يقوم بها سواء على مستوى الأمم المتحدة أو منظمة التعاون العربي الإسلامي، والمغرب الشعبي الذي يندد منذ بداية العدوان بهذا الكيان وبهجميته التي أظهرها اتجاه المدنيين".

وفي رده على تغريدة المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، "حسن كعبية" على موقع "إكس"، قال البعمري، الكيان الاسرائيلي من خلال هذه التدوينة يريدون تبرير استفزاز مجرم الحرب نتانياهو للمغرب بإشهاره خريطة المغرب مجزأة، ليست المرة الاولى التي يقوم فيها هذا المطلوب للعدالة المسمى نتانياهو بهذا الفعل ، و لن تكون الأخيرة لأنه كلما اشتد عليه الخناق إلا و يريد إرسال رسائله البئيسة لدول الجوار و للمنطقة على رأسها المغرب.

وتابع تدوينته الصحراء كانت مغربية قبل وعد بلفورد و قبل تأسيس إسرائيل على أرض فلسطين، والمغرب دخل لصحراءه بمسيرة خضراء سلمية، و لم يدخلها كمحتل كما دخلت إسرائيل لفلسطين 

المغرب استرجع كامل صحراءه ببيعة ساكنتها للراحل الحسن الثاني و التي استمرت مع الملك الحالي و ستستمر  إلى أن يرث الله الارض و من عليها. و لم يدخلها تحت انقاض المباني التي هدمت و المدارس التي قصفت كما فعل مجرم الحرب نتانياهو، لذلك هذه التدوينة في إشارة لتغريدة "حسن كعيبة" تنضاف لبؤس سياسة نتانياهو الذي سينتهي لا محالة سجينا!!!

مقالات مشابهة

  • عاجل..وسائل إعلام فرنسية تحدّد موعد إعلان انضمام مبابي لريال مدريد
  • بسام راضي أمام البرلمان الإيطالي: "ماذا ينتظر العالم لوقف حرب غزة؟"
  • مهرجان إهدنيات الفني اللبناني مستمر رغم مناخ الحرب في الجنوب
  • مركز الاستشعار عن بعد: تصعب رؤية هلال ذي الحجة بالعين المجردة الخميس المقبل
  • ماذا يعني زوال لبنان سياسيًا؟
  • البعمري: وقوف المغرب مع غزة كان سببا رئيسيا في استفزاز نتنياهو لنا جميعا
  • وسائل إعلام لبنانية: طيران العدو الإسرائيلي يشن سلسلة غارات جوية خارج المنطقة الحدودية ويستهدف منازل في أطراف بلدات عدلون وعين قانا وحومين الفوقا وطيرحرفا والجبين في جنوب لبنان
  • ماذا سيحدث لأموال المودعين في البنوك المتأثرة بقرارات البنك المركزي بعدن؟
  • مصرف ينهي خدمات 170 موظفا والبقية تأتي
  • في الجنوب.. متطوعون يتحدون القصف لاطعام الحيوانات