نظمت وحدة الاستدامة بجامعة طيبة التكنولوجية، اليوم السبت، ندوة تثقيفية حول مفهوم التنمية المستدامة لنشر الوعي لدى الطلاب بالبيئة المستدامة، ودورها الفعال في تنمية مهاراتهم.

حاضر الندوة، كل من الدكتور محمد أحمد فؤاد، مدرس تكنولوجيا الصناعات الخشبية ومدير الوحدة، والدكتور خالد خليفة، مدرس تكنولوجيا الصناعات الخشبية.

تناولت الندوة، مفهوم التنمية المستدامة ومدى الترابط بين الابعاد البيئية والاجتماعية والاقتصادية، وآليات تحقيق أهداف التنمية المستدامة والأفكار المتاح تنفيذها داخل الجامعة للمشاركة بشكل فعال لتحقيق رؤية واستراتيجية مصر 2030.

كما نظمت وحدة الاستدامة بجامعة طيبة التكنولوجية، ندوة توعوية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمياه، لتسليط الضوء على أهمية المياه واستلهام الإجراءات الرامية إلى التصدي للأزمة العالمية للمياه.

تناولت الندوة التي حاضرت فيها د. ميرال عبد الوهاب، مدرس تكنولوجيا التصنيع الغذائي، توعية الطلاب بترشيد استهلاك المياه والاستخدام الأمثل للصرف الصحي،  والدعوة إلى الإدارة المُستدَامة لمصادرها، إذ يُعدُّ هذا اليوم مصدر إلهام لتوعية الطلاب بالقضايا المُتعلّقة بالمياه وتثقيفهم بها وتشجيعهم على اتخاذ جميع الإجراءات التي يُمكن أن تُحدث فرقاً وتغييراً في تلك القضايا.

جاء ذلك في إطار رؤية مصر 2030 وجهود الدولة لتحقيق أهداف التنمية المُستدامة، وحرصًا من الجامعة على التوسع في مشاركتها الفعالة في تحقيق ونشر ثقافة ومنهجيات وآليات التنمية المُستدامة بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

من جانبه، قال الدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة، إن الندوات تأتي تماشياً مع رؤية الدولة المصرية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، كما أنها تُسهم في نشر الوعي لدى الطلاب بالبيئة المستدامة، ودورها الفعال في تنمية مهاراتهم، وحرص الجامعة على ضرورة مشاركة الطلاب الايجابية في عملية التنمية المُستدامة، وإبراز استراتيجية الجامعة في تحقيق أهدافها. 

وأشار زين الدين، إلى أن الندوات تأتي في إطار اهتمام الجامعة بالربط بين الجانب الأكاديمي والعلمي والخدمي؛ من خلال إجراء المزيد من الندوات التوعوية والتثقيفية المتعلقة بالبيئة، مشيرًا لأهمية العملية التعليمية في زيارة الوعي المعرفي للطلاب بالمشكلات البيئية وإيجاد حلول لها، وذلك لتحقيق أهداف التنمية المُستدامة.

ندوة توعوية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمياه (1) ندوة توعوية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمياه (2) ندوة تثقيفية للتوعية بالتنمية المستدامة (1) ندوة تثقيفية للتوعية بالتنمية المستدامة (3) ندوة تثقيفية للتوعية بالتنمية المستدامة (2)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة طيبة التكنولوجية التنمية المستدامة وحدة الاستدامة تكنولوجيا الصناعات الخشبية أهداف التنمية المستدامة التنمیة الم ستدامة التنمیة المستدامة أهداف التنمیة الم

إقرأ أيضاً:

اختتام فعاليات الندوة العلمية حول تأنيث الهجرة وتقاطعاتها مع أهداف التنمية المستدامة

الوطن| متابعات اختتمت فعاليات الندوة العلمية بعنوان “تأنيث الهجرة وتقاطعاتها مع اهداف التنمية المستدامة” بحضور وزير الدولة لشؤن المرأة بالحكومة الليبية انتصار عبود والنائب انتصار شنيب والنائب عائشة الطبقلي، وممثلين عن وزارتي الشؤون الاجتماعية ووزارة الداخلية. وتأتي هذه الندوة من ضمن الاستعداد للمؤتمر الدولي الأفريقي الأوربي الذي سيعقد في مدينة بنغازي 25 من شهر أيار الحالي. الوسوم#انتصار عبود ليبيا وزير الدولة لشؤن المرأة بالحكومة الليبية

مقالات مشابهة

  • بتطبيق مهم لغير الناطقين.. جامعة المنصورة تحصد المركز الأول بمسابقة عالمية
  • اختتام فعاليات الندوة العلمية حول تأنيث الهجرة وتقاطعاتها مع أهداف التنمية المستدامة
  • تفاصيل فوز جامعة المنصورة بمسابقة “هالت برايز العالمية” (فيديو)
  • ختام فعاليات برنامج النيابة الإدارية حول تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • النيابة الإدارية تختتم دورة تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتحول للاقتصاد الأخضر
  • انطلاق المؤتمر الدولي الأول لـ«التقدم في العلوم» بالإسكندرية
  • في يومها العالمي.. متاحف مصر تدعم أهداف التنمية المستدامة
  • سلام التقى وزيرة التنمية المستدامة في البحرين
  • بوغالي يقترح إنشاء لجنة برلمانية إستشارية على مستوى الأمم المتحدة
  • بوغالي يدعو من جنيف للتعاون لتحقيق أهداف التنمية المستدامة