تفقد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، قبل أذان المغرب، تجهيزات الإفطار الجماعي التي انطلقت عقب صلاة العصر مباشرة، كما حرص على تفقد الإفطار الجامعي لذوي القدرات الخاصة، حيث تم تنظيم إفطار جماعي لهم، في لفتة إنسانية وتكريما لهم.

تجهيزات الإفطار الجماعي

كما تفقد اليوم عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، وهاني عودة مدير عام الجامع الأزهر، اليوم درس الوعظ بلغة الإشارة للصم والبكم والذي ينظمه الجامع الأزهر للعام الثاني على التوالي.

مترجمة لغة الإشارة تنقل تحيات شيخ الأزهر للحضور 

ونقلا عن وكيل الأزهر، نقلت مترجمة لغة الإشارة للحضور تحيات الإمام، واهتمامه بمُتحدي الإعاقة وخاصة الصم والبكم، مؤكدا دعم الأزهر الشريف لهم وتقديم كافة الخدمات.

وتناولت منى عاشور، الواعظة بالأزهر وعضو المنظمة العربية لمترجمي لغة الإشارة، درس الوعظ بعنوان «ليلة القدر»، حيث يحضر كل أحد بالجامع الأزهر، مجموعة من الصم وضعاف السمع لتعلم أمور دينهم من قبل العلم والعلماء الأزهر الشريف، وقد عبّر الصم عن مدى سعادتهم وامتنانهم للأزهر الشريف وشيخه الإمام الطيب.

وحضر اليوم الأحد، عدد من الصم وضعاف السمع من الرجال والنساء والشباب والفتيات، وكانت المحاضرة تفاعلية حيث كثرت الأسئلة أثناء المحاضرة من الصم وضعاف السمع، كما تطرقت الواعظة إلى الحديث عن بعض المشكلات التي تواجههم مع أبنائهم في التربية يوجد مجموعة من الصم لهم أبناء سامعين والبعض لهم أبناء صم فقامت الواعظة بطرح بعض الحلول كما وجهتهم لحضور البرنامج الإلكتروني لواعظات الأزهر الشريف الخاص بأبناء الصم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإفطار الجماعي الأزهر الجامع الأزهر لغة الإشارة من الصم

إقرأ أيضاً:

الأزهر الشريف يهدي 114 مجلدا لمكتبة مصر العامة بدمنهور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدم مجمع البحوث الإسلامية بقيادة الأمين العام الدكتور نظير محمد النظي، 106 مجلد لكتب مجلة الأزهر الشريف، الذي يصدرها شهريا مجمع البحوث الإسلامية تحت مسمي "نور الإسلام"،والتي تهتم بتفسير القرآن الكريم، و سيرة الرسول صلى الله عليه و سلم، و شرح السنة النبوية، وخصصت أبواباً خاصة للفتاوى رداً على أسئلة القرّاء، و حفلت المجلة بالكثير من الأبحاث العلمية المتعلّقة بعلوم الشريعة.

يأتي ذلك في إطار التعاون بين الأزهر الشريف ومكتبة مصر العامة بدمنهور لنشر الثقافة العربية و الإسلامية والتعريف بتراث الأزهر الشريف علي مدي اكثر من ألف عام.

كما حصلت المكتبة علي 8 مجلدات من معلمة المناهج الأزهرية، و تضم مناهج الأزهر الشريف العلمية.

وأشادت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة بدور دور الأزهر الشريف ومؤسساته في نشر الوعي والتعريف بصحيح الدين وإدراك أهمية التنوير فى بناء الإنسان والمجتمع ، وكذا الإهتمام بالشباب والأطفال لإعداد اجيال جديدة  تتسم بالوسطية والسماحة والاعتدال.

 

مقالات مشابهة

  • الأزهر يرحب بموافقة مجلس الأمن على قرار وقف العدوان على غزة
  • الأزهر الشريف يهدي 114مُجلدًا لمكتبة مصر العامة بدمنهور
  • الأزهر الشريف يهدي 114 مجلدا لمكتبة مصر العامة بدمنهور
  • وزارة العمل: تنظيم ملتقى توظيفا لذوي الهمم في الإسكندرية
  • ملتقى توظيف "لذوي الهمم" بالتعاون مع 9 شركات قطاع خاص بالإسكندرية
  • اليوم.. «البحوث الإسلامية» يختتم قوافل توعية الحجيج في مطارات وموانئ مصر
  • «البحوث الإسلامية» يختتم اليوم قوافل التوعية بالمطارات والأمين العام يجري جولة تفقدية للتأكيد على احتياجات الحجاج
  • البحوث الإسلامية يختتم اليوم قوافل توعية الحجيج في مطارات وموانئ مصر
  • نادي أبوظبي يفوز بكأس خماسي كرة القدم لذوي الإعاقة السمعية
  • ننشر أوائل الشهادة الإعدادية في محافظة قنا