تقدم البنوك في السوق المصرفي المصري مجموعة واسعة من الشهادات الادخارية، حيث تتنافس فيما بينها من حيث معدل الفائدة ودورية صرف العائد. 

يبرز البنك الأهلي المصري كواحد من أبرز المقدمين لشهادات الادخار بأعلى عائد في السوق.

 

الشهادة البلاتينية السنوية

تستمر الشهادة لمدة عام واحد.

الحد الأدنى لشراء الشهادة

1000 جنيه مصري، ومضاعفاتها.

العائد على الشهادة 23% يوميًا، أو 23.5% شهريًا، 27% سنويًا.العائد ثابت طوال مدة الشهادة.يبدأ احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء.يمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات.يمكن إصدار بطاقات ائتمان بضمان الشهادة.لا يمكن الاسترداد قبل مضي 6 أشهر اعتبارًا من يوم العمل التالي ليوم الشراء. كيفية ربح 638 جنيه يوميًا

 

يمكن للمواطنين ربح 638 جنيه يوميًا من خلال الادخار في شراء الشهادة البلاتينية السنوية بسعر عائد 23% يوميًا. وفي حال شراء تلك الشهادة بمبلغ مليون جنيه، يمكن للمواطنين تحقيق ربح قيمته 638 جنيهًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شهادات شهادات الادخار شهادات الادخار البلاتينية یومی ا

إقرأ أيضاً:

غدًا.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بالدولار لمدة عام

 


 


أعلن البنك المركزي المصري، عبر موقعه الرسمي الإلكتروني، بيع أذون خزانة بالعملة الأمريكية الدولار، والمقدرة بقيمة 500 مليون دولار، لمدة عام واحد ( 364 يوما).

 

طرح أذون خزانة بالدولار


وبحسب منشور صادر عبر الموقع الإلكتروني للبنك المركزي المصري، يتم طرح أذون الخزانة بالدولار غدا الاثنين الموافق 3 يونيو 2024، حيث يتم إصدارها في 4 يونيو 2024، على أن يكون تاريخ استحقاق المبلغ في 3 يونيو 2025.

 قبول عروض لشراء أذون خزانة بالدولار


قبلت وزارة المالية قبول عدد 20 عرضا من إجمالي 23 عرضا تقدموا لشراء أذون خزانة بالدولار، وذلك بقيمة 997.600 مليون دولار تقريبا، بمتوسط عائد مرجح 5.14%.

وفي سياق متصل، يطرح البنك المركزي المصري، اليوم الأحد 2 يونيو 2024، أذون خزانة محلية، نيابة عن وزارة المالية، بقيمة 50 مليار جنيه، لمدة 3 أشهر و9 أشهر، بعدما طرح يوم الخميس الماضي الطرح الأول والثاني من أذون الخزانة، بقيمة 45 مليار جنيه، لمدة 6 أشهر وعام.

البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 50 مليار جنيه


وحسب ما تم الإعلان عنه عبر الموقع الرسمي للبنك المركزي المصري، يتم الطرح الثالث لـ أذون الخزانة لمدة 3 أشهر بقيمة 30 مليار جنيه، يصدر في 4 يونيو 2024، على أن يتم موعد الاستحقاق في 3 سبتمبر 2024.

حبس المتهم سائق حافلة مدرسية بمنطقة شيراتون وعرضه على الطب الشرعي جارسيا بيمينتا مدربا جديدا لنادي إشبيلية كيف تحرك مؤشرات البورصة مع بدأ تنفيذ صفة الاستحواذ الإماراتية على أسهم السويدي اليكتريك؟ مسئولو " الإسكان " يتابعون موقف تنفيذ مشروعات المرافق بالمناطق المضافة لمدينة العبور الجديدة سندات خزانة ذات العائد الثابت
 

وفي سياق متصل، يستعد البنك المركزي لطرح سندات خزانة ذات العائد الثابت وصفرية الكوبون بالجنيه المصري، والمقدرة بـ 3 مليارات جنيه للعائد الثابت، و4 مليارات جنيه صفرية الكوبون، وذلك غدا الاثنين 3 يونيو 2024.

وبحسب ما أعلنه الموقع الرسمي للبنك المركزي المصري، يتم طرح سندات خزانة ذات العائد الثابت بالجنيه، بقيمة 3 مليارات جنيه، لمدة 3 سنوات، يجرى إصدارها في 4 يونيو 2024، على أن يتم موعد الاستحقاق في 4 يونيو 2027.

سندات خزانة صفرية الكوبون


ويتم طرح سندات خزانة صفرية الكوبون بالجنيه يوم الاثنين أيضًا، بقيمة 4 مليارات جنيه، لمدة 546 يوما، تصدر في 4 يونيو 2024، على أن يتم موعد الاستحقاق في 2 ديسمبر 2025.

 

سعر الفائدة

 كما قد قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير في اجتماعها الأخير يوم الخميس الموافق 23 مايو الماضي، للمرة الأولى، بعد اجتماعين للجنة خلال العام الحالي.

وقررت اللجنة الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك عند 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، وجرى الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بالدولار لمدة عام
  • البنك المركزي: طرح سندات خزانة بـ7 مليارات جنيه غدا بدوريات صرف متنوعة
  • البنك الأهلي المصري يجدد التعاون مع فيزا
  • استكمالا للشراكة الاستراتيجية.. البنك الأهلي المصري يجدد التعاون مع فيزا
  • سعر الريال السعودي في مصر اليوم.. الأحد 2 يونيو 2024
  • مفاجأة في سعر اليورو مقابل الجنيه اليوم 1 يونيو 2024
  • اختتام الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي للتنمية في نيروبي
  • المصري والبنك الأهلي سلسة مواجهات مستمرة في الموسم الحالي
  • تفاصيل شهادات بنك الأهلي المصري: عوائد مرتفعة ودوريات صرف متنوعة
  • شهادة في بنك مصر تمنحك عائدا يتجاوز 5000 شهريا.. اعرف التفاصيل