ستشهد الولايات الشمالية للوطن خاصة الغربية والداخلية الغربية بداية من يوم الجمعة. أجواء حارة بسبب إرتفاع درجات الحرارة وتمركز مرتفع للضغط الجوي. 

وقالت هوارية بن رقطة، المكلفة بالإعلام بالديوان الوطني للأرصاد الجوية في حديث مع “النهار أونلاين”. أن الأجواء المرتقبة من يوم الأربعاء إلى غاية الأحد المقبل ستكون مغشاة بسحب سفلى لتتحول إلى صافية بعد انقشاع السحب.

على الولايات الساحلية مع احتمال تكوين خلايا راعدة على المرتفعات الغربية والوسطى ظهيرة الاربعاء والخميس.

وأشارت بن رقطة، أن الأجواء ستكون جد حارة بداية من الجمعة على المناطق الداخلية الغربية والوسطى غربية. وستبقى حارة أيضا يومي السبت والأحد.

درجات الحرارة ستتراوح مابين 18 و27 درجة على المناطق الوسطى والشرقية يومي الأربعاء والخميس. وتصل إلى 34 درجة على المناطق الغربية.

بينما وبداية من يوم الجمعة ستشهد درجات الحرارة إرتفاعا لتتراوح مابين 20 و30 درجة على المناطق الساحلية وتتراوح مابين 34 و38 درجة على الولايات الغربية والوسطى غربية على غرار الشلف، معسكر، غليزان، عين الدفلى، سعيدة.

وأضافت ذات المتحدثة، أن الأجواء على الولايات الجنوبية ستكون مغشاة نسبيا لتتحول الى غائمة يوم الخميس مع تكوين خلايا راعدة منعزلة أواخر النهار.

درجات الحرارة تتراوح من 33 الى 37 وتصل إلى 39 درجة أقصى الجنوب.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: درجات الحرارة على المناطق درجة على

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد (شاهد)

كشفت الدكتورة منار غانم عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى درجات الحرارة التي سيتم تسجيلها على كافة أنحاء الجمهورية.

درجة الحرارة تصل 44.. الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة الأرصاد تنصح المواطنين بتناول المياه بكثرة.. حالة الجو  ارتفاع في قيم درجات الحرارة بشكل تدريجي

وأضافت منار غانم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن هناك ارتفاع في قيم درجات الحرارة بشكل تدريجي، وذلك بالتزامع مع الدخول في موجة حارة تضرب كافة المحافظات.

وتابعت أن هناك كتل هوائية قادمة من شبه الصحراء العربية، مما سيؤدي إلى ارتفاع قيم الحرارة التي ستؤدي إلى دخول كافة الأنحاء في موجة حارة وستكون في ذروتها خلال الأيام المقبلة.

وأوضحت أن درجات الحرارة اليوم من المتوقع أن تصل إلى 37 بقيم ارتفاع 4 درجات، مشيرة إلى أن ذروة الموجة الحارة ستكون في نهاية الأسبوع.

الموجة الحارة مدتها قد تتجاوز أكثر من أسبوع

وأشارت إلى أن الموجة الحارة مدتها قد تتجاوز أكثر من أسبوع، كما أن معدلات قيم درجات الحرارة في شهر يونيو أعلى من شهر يوليو، لذا يجب الابتعاد عن أشعة الشمس خاصة فترة الظهيرة، وارتداء الملابس القطنية وشرب المياه والسوائل. 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أعلنت عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع المقبل. 

ومن المتوقع أن يشهد الطقس استمرار الموجة الحارة الشديدة على معظم المناطق، وسيكون الطقس شديد الحرارة خلال النهار على أغلب المناطق، حار على السواحل الشمالية، ومعتدل ليلاً على شمال البلاد، بينما سيكون مائلاً للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت الأرصاد، أن يوم السبت سيشهد نشاطاً للرياح على معظم المناطق، ما قد يثير الرمال والأتربة في بعض المناطق وستشهد الملاحة البحرية اضطراباً على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس، حيث تتراوح سرعة الرياح بين 40 و60 كم/ساعة، ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 2 و3 أمتار.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا السبت

- القاهرة: العظمى 37 درجة مئوية، والصغرى 24 درجة.

- الإسكندرية: العظمى 34 درجة، والصغرى 23 درجة.

- مطروح: العظمى 33 درجة، والصغرى 23 درجة.

- سوهاج: العظمى 40 درجة، والصغرى 26 درجة.

- قنا: العظمى 41 درجة، والصغرى 26 درجة.

- أسوان: العظمى 41 درجة، والصغرى 28 درجة.

مقالات مشابهة

  • الحرارة تلامس 50 درجة مئوي في هذه المناطق من الأردن الاثنين
  • الطقس في الأردن.. درجات حرارة لاهبة تصل إلى الـ 50 مئوية بهذه المناطق الاثنين
  • كتلة هوائية حارة وجافة تندفع من شبه الجزيرة العربية للأردن في هذا الموعد 
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد (شاهد)
  • «الأرصاد» تحذر من 3 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال أيام.. بينها موجة حارة
  • فوق 45 درجة في بعض المناطق.. أجواء حارة تؤثر على الأردن
  • ارتفاع ملموس في درجات الحرارة... وكتل هوائية حارة بانتظاركم!
  • طقس الجمعة.. أجواء حارة مع نزول قطرات مطرية
  • تعرف إلى حالة الطقس في الأردن الجمعة
  • درجات الحرارة بعدد من المدن اليوم.. القاهرة تسجل 34