عربي21:
2024-06-01@23:26:43 GMT

إيفرتون يتكبد خسائر مالية كبير في الموسم 2022 - 2023

تاريخ النشر: 1st, April 2024 GMT

إيفرتون يتكبد خسائر مالية كبير في الموسم 2022 - 2023

كشف نادي إيفرتون الإنجليزي لكرة القدم، أمس الأحد عن تكبده خسائر مالية كبيرة خلال الموسم الرياضي 2022-2023 .

وذكر أن خسائره في موسم 2022-2023 بلغت 89.1 مليون جنيه إسترليني (112.52 مليون دولار) بينما ينتظر نتيجة طعن على اتهامه للمرة الثانية بمخالفة لوائح الربحية والاستدامة في البطولة.

وفي آخر تقرير محاسبي صدر أمس الأحد أرجع إيفرتون الخسارة جزئياً إلى إيقاف اتفاقيات الرعاية التجارية مع شركات روسية بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.



وكشف التقرير عن استمرار خسائر النادي للعام السادس على التوالي بعد أن بلغت خسائره 44.7 مليون جنيه إسترليني في 2021-2022 بينما بلغت خسائره الإجمالية في الأعوام الثلاثة الماضية أقل قليلاً من 225 مليون جنيه إسترليني.

وطبقا للوائح الدوري الإنجليزي الممتاز تواجه الأندية خطر انتهاك قواعد الربحية والاستدامة إذا تجاوزت خسائرها 105 ملايين جنيه إسترليني خلال ثلاثة مواسم أو 35 مليوناً في الموسم.

وعوقب إيفرتون في تشرين الثاني / نوفمبر الماضي بخصم 10 نقاط من رصيده لمخالفة اللوائح المالية في موسم 2020-2021 ثم خفضت العقوبة إلى ست نقاط بعد الطعن.

كما اتهم النادي في كانون الثاني/ يناير الماضي من جديد بمخالفة لوائح الربحية والاستدامة خلال مدة بدأت في 2019-2020 واستمرت حتى 2022-2023 بينما عقدت جلسة الاستمتاع للنظر في الاتهام الأسبوع الماضي.

ونجا فريق إيفرتون الموسم الماضي من الهبوط بصعوبة عندما فاز في الجولة الأخيرة على بورنموث.


و يحتل الفريق المنتمي لمنطقة مرسيسايد حاليا المركز 16 برصيد 25 نقطة ويبتعد بثلاث نقاط فقط عن منطقة الهبوط وسيحل ضيفاً غداً الثلاثاء على نيوكاسل يونايتد.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية إيفرتون الدوري الانجليزي كرة القدم إيفرتون رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جنیه إسترلینی

إقرأ أيضاً:

بـ32 مليون جنيه.. الفجر الرياضي ينفرد بعرض كويتي لنجم الزمالك ورد صادم من اللاعب

تلقى أحد نجوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عرضًا رسميًا من أحد أندية الدوري الكويتي للرحيل عن القلعة البيضاء خلال الفترة المقبلة من الانتقالات الصيفية.

عرض كويتي للتعاقد مع يوسف أوباما

كشف مصدر مطلع بنادي الزمالك في تصريحات خاصة لموقع "الفجر الرياضي" كواليس العرض المقدم ليوسف أوباما صانع ألعاب فريق الكرة الأول بالنادي الأبيض من أحد أندية الدوري الكويتي.

وينتهي تعاقد يوسف أوباما مع نادي الزمالك بنهاية الموسم الجاري حيث يحق لصانع ألعاب الفريق الأبيض التوقيع لأي نادي بشكل مجاني خلال الفترة الحالية.

وأوضح المصدر أن يوسف أوباما تلقى اتصال هاتفي من أحد وكلاء اللاعبين خلال الساعات القليلة الماضية بشأن عرض مقدم من أحد أندية الدوري الكويتي لاحتراف اللاعب.

شيكابالا يعلن موعد عودته للمشاركة مع الزمالك عاجل| رسالة الوداع؟.. محمد عبدالمنعم يفاجئ جمهور الأهلي

وأكمل المصدر أن النادي الكويتي عرض على يوسف أوباما الانتقال لصفوفه مقابل 450 ألف دولار في الموسم الواحد بالإضافة إلى 50 ألف دولار إضافات في العقد.

وتابع المصدر أن طلبات يوسف أوباما المادية كانت الحصول على 700 ألف دولار من أجل الموافقة على الانتقال للدوري الكويتي.

يوسف أوباما

واسترسل المصدر موضحًا أن المفاوضات انتقلت إلى حازم فتوح وكيل يوسف أوباما الذي اشترط حصول اللاعب على ما يقرب من 32 مليون جنيه مصري في الموسم الواحد لإتمام الصفقة.

وأتم المصدر موضحًا أن مطالب يوسف أوباما المالية أوقفت المفاوضات بعدما رفض مسؤولو النادي الكويتي الموافقة على مطالب اللاعب.

وينتظر يوسف أوباما حسم مصيره مع الزمالك بتمديد عقده في ظل ارتباط اسمه بالانتقال مجانًا لصفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز مطلع الموسم المقبل.

مقالات مشابهة

  • توتر كبير بعلاقة الملك تشارلز وشقيقه.. ترك القصر او الجحيم
  • أ‎مين صندوق «الأطباء»: فائض تاريخي في ميزانية النقابة 2023 بـ 63 مليون جنيه
  • بـ32 مليون جنيه.. الفجر الرياضي ينفرد بعرض كويتي لنجم الزمالك ورد صادم من اللاعب
  • الكشف عن تفاصيل الثروة الكبيرة للنجم المصري محمد صلاح
  • مأزق كبير في برشلونة قبل انطلاق الموسم الجديد
  • 3.6 % نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بالإمارات في 2023
  • كيف جمع محمد صلاح ثروته؟
  • دراسة : تراجع استخدام فايسبوك بالمغرب وتزايد الإقبال على تيك توك
  • في 9 أشهر.. أرباح «المهندس للتأمين» ترتفع إلى 96.2%
  • استجواب مستريحين استوليا على 2.5 مليون جنيه بزعم توظيفها فى تجارة الأدوية