تعيش الفنانة سلوى خطاب، حالة من التألق والنشاط الفنى خلال موسم دراما رمضان للعام الجارى، حيث تشارك فى كل من مسلسل «صدفة» للفنانة ريهام حجاج ومسلسل «المعلم» للفنان مصطفى شعبان.

سلوى أكدت أن جودة الورق والسيناريو هما المعايير الأساسية لقبولها أى شخصية جديدة، وهذا ما دفعها للتواجد فى أعمالها هذا العام، وأشارت إلى أنها لم يتم حصرها فى إطارالمرأة الشعبية، مؤكدة أن الفنان الموهوب هو من يستطيع تقديم كافة الأدوار على الشاشة.

فى حوار مع «الوفد» تحدثت الفنانة سلوى خطاب عن أعمالها الجديدة ورؤيتها لموسم دراما رمضان.

- أجسد شخصية زوجة الفنان خالد الصاوى، التى تكتشف أنها لديها ابنة، ويحدث صراع بينى وبينها، والمسلسل «لايت كوميدى» اجتماعى، وفى حاجات لذيذة، ممتعة وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور.

أما بخصوص مسلسل «المعلم» أجسد دور معلمة فى سوق السمك وتشهد الأحداث دخولها فى معارك ساخنة مع مصطفى شعبان وتحاول فيها القضاء عليه والسيطرة على السوق بالكامل، المسلسل شهد مجهود كبير فى العمل، سواء فى التحضير أو التصوير، ليظهر بشكل ينال أعجاب الجمهور.

- أعتمد فى اختيار أدوارى دائماً على النص المقدم لى فإذا كان الورق جيداً ووجدت نفسى فى الشخصية التى أجسدها أقبلها على الفور، وكذلك من أهم معايير اختيارى للدور هو مخرج العمل، لكون المخرج هو القائد وهو من سيختار كل عناصر العمل، والمخرج الجيد لا يختار إلا عناصر جيدة وموفقة، فتكون عوامل النجاح متوفرة سواء الورق الجيد أو الأخراج أو الفنانين، وهنا العمل سوف يسير بشكل جيد.

- الحقيقة الكواليس كانت لطيفة يملؤها الود واللطف، وريهام حجاج إنسانة لطيفة وخالد الصاوى فنان قوى وصديق قديم ليا وعشرة عمر، وكذلك مخرج العمل سامح عبدالعزيز بحبه جدا واشتغلت معاه أكثر من مرة قبل ذلك، فى مسلسل «المعلم» كان العمل مع مصطفى شعبان شىء رائع وكل «كاست» العمل من فنانين والمخرج مرقس عادل والجميع يعمل بجدية ولا يوجد وقت لإضاعته، لكى نلحق بالموسم الرمضانى.

- بكل تأكيد هناك صعوبات نواجهها أثناء التصوير، أبرزها أننا بنصور عدد ساعات كبيرة جدا فيكون مرهق، وما زاد الصعوبات والضغوطات فى العمل، أننا فى السنوات الأخيرة يدخل التصوير فى أوقات متأخرة، خاصة إذا كان الممثل يشارك فى أكثر من عمل، فعليه أن يتواجد فى أكثر من مكان فى اليوم الواحد.

- شخصيتى فى مسلسل «صدفة» جديدة عليا ولم أقدمها من قبل، لذلك لا أرى أنه تم حصرى فى الأدوار الشعبية، وأنا ممثلة أقدم كل الأدوار، وكل شخصية قدمتها لها صفاتها وتختلف عن الأخرى، حتى ولو كانت من نفس الطبقة، فى النهاية أنا ممثلة أقدم الدور المطلوب منى سواء كان لامرأة شعبية أو طيبة أو شريرة وأى شخصية من مختلف النماذج البشرية، خصوصا المركبة والمحيطة بنا فى المجتمع ويتوقف مستوى الأداء فى الشخصية على الورق وقدرة المخرج على مساعدة الفنان فى استخراج ما لديه من إبداع، وأكبر دليل على ذلك أنى أقدم هذا العام شخصيتين، سيدة أعمال تمتلك صالونات، تصفيف شعر فى مسلسل «صدفة»، وامرأة شعبية فى مسلسل «المعلم».

- «ضرب نار»، لكون الجميع يسعى لتقديم أفضل شىء لكى يظهر بشكل جيد وجديد فى موسم الدراما، والمنافسة شىء جيد وصحى ويخرج أفضل القدرات لدى صناع العمل، ومطلوبة من أجل التجويد، وإن كنت أنتمى لجيل يعتبر نفسه بعيداً عن الغيرة والمنافسة، لأن معانى النجومية لديه مختلفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فى مسلسل

إقرأ أيضاً:

"يديعوت أحرنوت": ممثل مصري يجسد شخصية النبي داوود في مسلسل جديد مع ممثلين اسرائيليين

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن الممثل المصري مايكل إسكندر، سيلعب دور البطولة في المسلسل الإسرائيلي "بيت داود" الذي سيعرض قريبا على إحدى المنصات الرقمية الأمريكية.

الممثل المصري مع ممثلة يهودية إقرأ المزيد مصر تحيي خروج "بني إسرائيل" من البلاد

وقالت الصحيفة إن إسكندر، سيقوم بدور النبي داود، إلى جانب عدد من الممثلين العرب الإسرائيليين وهم علي سليمان وأشرف برهوم، اللذان سيلعبان على التوالي دور الملك شاول ودوغ، كما ستلعب يالي توبول مرجاليت، حفيدة حاييم توبول، دور البطولة في المسلسل وستلعب دور ميراف، إحدى بنات شاؤول.

وسيلعب الممثل المصري مايكل إسكندر دور الملك داود في مسلسل بيت داود الذي ستنتجه أمازون. وأدت دور أخينوعم الإسرائيلية، إحدى زوجات داود، الممثلة الإسرائيلية أييليت زورير.

وسيلعب الممثل ستيفن لانغ دور النبي صموئيل، ولاعب كمال الأجسام البريطاني/ الممثل مارتن فورد الذي سيلعب دور "جالوت"، بالإضافة إلى ذلك، يضم طاقم العمل أيضا يالي توبول مارجاليت ("رسامة الوشم من أوشفيتز")، وحفيدة الممثل الراحل حاييم توبول التي ستلعب دور ماريف، والممثلة البريطانية إندي لويس التي ستلعب دور ميشال وكلاهما ابنتا شاؤول.

ويشارك في المسلسل أيضا الممثل الإسرائيلي الأمريكي عوديد فهر وسيلعب دور مستشار شاؤول أفنير، والممثل إيتان كاي الذي سيلعب دور جوناثان، والممثل العربي الإسرائيلي أشرف برهوم الذي سيلعب دور دويج ريدمان.

ويهدف المسلسل، الذي بدأ إنتاجه في اليونان، إلى سرد قصة صعود داود على خلفية تراجع شاول الذي يقع ضحية كبريائه.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن وجود الممثل المصري في المسلسل الإسرائيلي قد يستفز الكثير حيث أنه ممثل ولد في مصر وسيلعب دور أحد أهم القادة في تاريخ الشعب اليهودي.

تجدر الإشارة إلى أنه قبل سنوات قليلة كانت هناك ضجة بعد أن ترددت أنباء عن أن الإسرائيلية جال جادوت ستلعب دور كليوباترا في فيلم.

المسلسل من إنتاج شركة Wonder المتخصصة في المحتوى المسيحي والمملوكة جزئيا للمخرج الأمريكي دالاس جينكينز - المسؤول عن المسلسل التلفزيوني The Chosen والذي تناول حياة المسيح.

المصدر : يديعوت أحرونوت

مقالات مشابهة

  • عمرو يوسف عن فيلم ولاد رزق 3: «حبيت شخصية ربيع بسبب شقاوته وطيبة قلبه»
  • بطل المؤسس عثمان يُجسد شخصية خالد بن الوليد
  • الفنان علي صبحي يكشف تفاصيل شخصية «كوري» في فيلم ولاد رزق 3
  • تفاصيل شخصية سلوى عثمان في مسلسل "روح جدو"
  • في هذا الموعد.. طرح فيلم " شماريخ" عبر نتفليكس
  • أحمد عز عن شخصيته في فيلم ولاد رزق: محببة لقلبي وأتمنى أكررها 10 مرات
  • تفاصيل شخصية عصام عمر في فيلم "سيكو سيكو"
  • هجرة العقول والكفاءات الأردنية: واقع مرير وحلم مؤجل
  • "يديعوت أحرنوت": ممثل مصري يجسد شخصية النبي داوود في مسلسل جديد مع ممثلين اسرائيليين
  • نيكول كيدمان تحتفل بعرض A Family Affair