دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 130 شاباً من شباب العالم في حوار ثقافي «طيران الإمارات» صديقة لذوي التوحد في مرافق إجراءات السفر بدبي

نالت بلدية دبي الفئة الذهبية في قطاع إدارة البيئة إحدى فئات جائزة البيئة العالمية التي تُنظمها المؤسسة العالمية للطاقة والبيئة Global Energy & Environment Foundation (GEEF)، والتي تُمنح للأفراد والفرق والمشاريع والمنظمات المتميزة التي كان لها تأثير إيجابي على البيئة، وتعزيز الاستدامة وصون الموارد الطبيعية، إذ تُعد هذه الجائزة مُحفزاً للتميز في الأعمال التي تحقق إدارة فعّالة للبيئة في جميع أنحاء العالم.


وتُوّجت بلدية دبي بالجائزة نظير مبادرتها «منظومة مشاريع الاستدامة»، والتي هدفت إلى عرض إنجازاتها ومشاريعها المستدامة، وجهودها في الإدارة المتكاملة لمنظومة البيئة والصرف الصحي والنفايات، وتعزيز ممارسات الاستدامة البيئية، وتحسين إدارة الموارد الطبيعية، وتطبيق طرق جديدة للتصدي لتداعيات التغير المناخي، وزيادة الوعي بالتحديات البيئية الناشئة.
وأسهمت تلك المنظومة في تحقيق أثر بيئي إيجابي على مستوى الإمارة من حيث تقليل الانبعاثات الكربونية، وتعزيز الاعتماد على الاقتصاد الدائري الأخضر، والطاقة المستدامة المتجددة، وذلك في خطوةٍ تؤكد محاور عمل البلدية الرامية إلى جعل دبي أكثر استدامةً وجَودة للحياة.
وشملت منظومة مشاريع الاستدامة التي عرضتها بلدية دبي؛ مشروع «مركز تحويل النفايات إلى طاقة في ورسان»، ومحطة تحويل الغاز الحيوي «بيوغاز»، وتداول أرصدة الكربون في سوق دبي المالي، إضافةً إلى حصولها على مواصفة نظام إدارة البيئة المتكامل «ISO14001»، ومواصفة نظام إدارة الطاقة المتكامل «ISO5000»، فضلاً عن مساهمة البلدية في 10 مؤشرات تنافسية عالمية للمدن الذكية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: البيئة دبي بلدية دبي بلدیة دبی

إقرأ أيضاً:

«حمدان بن محمد الذكية» تخفض انبعاثات الكربون

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «تريندز» وجامعة أم القيوين يوقّعان مذكرة تعاون بحثي مشترك 5 جامعات و21 مدرسة تحصل على جائزة «عون للخدمة المجتمعية» عام الاستدامة تابع التغطية كاملة

في عصر التحول الرقمي السريع والوعي البيئي المتزايد، تبرز جامعة حمدان بن محمد الذكية كقوة رائدة في الابتكار والاستدامة. ولا تكتفي الجامعة بإعادة تشكيل مشهد التعليم العالي الذكي فحسب، بل تضع أيضاً معايير عالية لمسؤوليتها البيئية. 
وتسعى الجامعة إلى دمج مشاريعها التعليمية مع أهداف التنمية المستدامة الطموحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، تماشياً مع جهود الدولة لتحقيق أهداف مبادرة «عام الاستدامة» التي تمتد إلى عام 2024، حيث تتبنى الجامعة رؤية مستقبلية ورسالة مؤسسية تشكلان الأساس لاستراتيجيتها التي تضع الاستدامة في مقدمة أولوياتها، مستندة إلى ركائز التميز والتكنولوجيا والابتكار. وضمن هذه المنظومة الأكاديمية المتطورة، تحافظ الجامعة على موقعها الريادي في دعم ثقافة الاستدامة وأهداف التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • اعتماد ضوابط إعفاء نشاط إدارة النفايات من متطلبات الترخيص
  • جائزة لوزارة الصحة في جنيف تقديراً لجهودها الخاصة في برنامج خطوة خطوة
  • «حمدان بن محمد الذكية» تخفض انبعاثات الكربون
  • الغيامة: الهلال عنده نظام ومن يخرج عن النص يغادر حتى لو كان رئيس النادي .. فيديو
  • البيئة تنظم دورة تدريبية تحت عنوان "المدن والمباني الخضراء"
  • اختتام المؤتمر العلمي الدولي للتحول الرقمي.. تعزيز البنية التحتية وتطوير البيئة التشريعية للتحول الرقمي
  • «طرق دبي» تحصد جائزة وشهادة عالميتين في الاستدامة والبيئة
  • «الإحصاء» تحصل على شهادة «الآيزو» في نظام إدارة الجودة
  • الهيئة العامة للإحصاء تحصل على شهادة “الآيزو” في نظام إدارة الجودة
  • وزارة العدل تحصد جائزة “مسار المبدعين الحكوميين” ضمن هاكاثون الإمارات 2024