قال مسؤولون أمريكيون، إن الولايات المتحدة، سترسل مجموعة جديدة، من القنابل الفتاكة إلى الاحتلال، رغم التصريحات العلنية للإدارة الأمريكية بشأن عدد الشهداء الفلسطينيين.

وكشف المسؤولون أن القنابل هي جزء من حزمة الأسلحة التي تمت الموافقة عليها لإسرائيل منذ سنوات، ولكن لم يتم تنفيذها إلا الآن وتشمل أكثر من 1800 قنبلة مارك 84 (MK84) بوزن 2000 رطل وحوالي 500 قنبلة مارك 82 (MK82) بوزن 500 رطل.



والقنابل مارك 84 و82 عبارة عن قنابل غبية، يمكن تحويلها إلى قنابل موجهة بدقة بمساعدة مجموعة التوجيه التي قدمتها الولايات المتحدة في الماضي.



وحتى مع التوجيه الدقيق، فقدرة القنابل على التدمير عالية للغاية، ولجأ الاحتلال إليها في إبادته لسكان قطاع غزة، وتسبب في مجازر مروعة منذ بداية العدوان.

وقال أحد كبار المسؤولين في الإدارة عن قنابل "MK84 هذه هي القنابل التي يمكنها تدمير مجمعات سكنية بأكملها".

ووصف سياسيون بايدن بأنه يكذب أكثر مما يتنفس، عندما يتعلق الأمر بالعدوان على غزة، فهو يردد الكثير من المزاعم عن مشاعر الاحباط من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ولكنه في نفس الوقت يسارع إلى تقديم أي مساعدة عسكرية تساهم في إبادة الفلسطينيين بالقطاع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية القنابل الاحتلال غزة امريكا غزة الاحتلال قنابل المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وزير التربية: رفع الحجم الساعي للتربية البدنية

قال وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، أن الدخول المدرسي القادم سيتم من خلاله تجسيد إصلاحات مدروسة وهادفة من خلال تخفيف برامج التعليم الابتدائي ووزن المحفظة وزيادة حيز الانشطة الفنية.

وأشار وزير التربية خلال حوار له مع التلفزيون العمومي، أن الأنشطة الفنية كانت محددة بـ 7 بالمئة ليصل إلى 20 بالمئة. بحيث ستضاف ساعة ثانية إلى الحجم الساعي المخصص للتربية البدنية والرياضية. كما سيتم طباعة كتاب مدرسي خاص باللغة الانجليزية. وتجهيز 1700 إبتدائية باللوحات الالكترونية. وكذا توزيع الكتاب الرقمي مجانا وتخصيص إمتحان تقييم المكتسبات للسنوات 1، 2 و3 ابتدائي”.

أما بخصوص توقعاته لنتائج شهادة التعليم المتوسط، أكد الوزير أن الإستقرار في الدروس وانهاء البرنامج في وقته المحدد والظروف الحسنة التي جرت فيها الإمتحانات ستنعكس إيجابا لا محالة على النتائج. مشيرا إلى أن فتح مراكز التصحيح سيكون في 11 جوان الجاري. على أن يتم الإعلان عن نتائج الإمتحان يوم 29 جوان كأقصى أجل.

وأشار الوزير إلى أن الإمتحانات الرسمية لهذه الدورة عرفت إجراءات جديدة على غرار بكالوريا شعبة الفنون التزاما لتعليمات رئيس الجمهورية. المستندة على خلفية اقتصادية انطلاقا من أهمية الصناعة السينماتوغرافية في تنمية الاقتصاد. لافتا إلى تسجيل 146 مترشحا في هذه الشعبة سيجتازون الامتحان بـ 4 خيارات. وكذا إدراج التصحيح الرابع في البكالوريا وأيضا اعتماد الرقمنة في عمليات التسجيل وبلوغ 0 ورق”.

وأضاف الوزير، أنه تم تنظيم حركة تنقل الموظفين والدخول المدرسي السلس إلى جانب تكريس تكافؤ الفرص وتفادي الطعون. وأيضا عملية التوجيه التي أكد أنها آخر عملية تمت رقمنتها بهدف ربح الوقت والجهد. وتوجيه التلميذ إلى الشعبة التي تتناسب ورغباته وقدراته.

كما لفت في هذا المنحى إلى التوجه العلمي والتكنولوجي للدولة وإنشاء مدارس عليا للرياضيات والذكاء الاصطناعي وغيرها. والتي جعلت شعبة الرياضيات وتقني رياضي تلقى اقبالا متزايدا. بحيث وصلت نسبة التوجيه إلى 10 بالمئة بالنسبة للرياضيات و 15 بالمئة بالنسبة لتقني رياضي. فيما يرتقب بلوغ نسبة 20 بالمئة هذا الموسم.

مقالات مشابهة

  • قنابل موجهة فرنسية تفقد فاعليتها عند إطلاقها من "سو-25" الأوكرانية.. ما السبب؟
  • جيش الاحتلال يترك في منازل دير البلح ألغاما على شكل زجاجات مياه ومعلبات
  • جيش الاحتلال يترك في منازل ألغاما على شكل زجاجات مياه ومعلبات
  • المنظمات الأهلية: الاحتلال يسعى لتعميق الأزمة الاقتصادية التي يعيشها الشعب الفلسطيني
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الاحتلال يسعى لتعميق الأزمة الاقتصادية التي يعيشها شعبنا
  • وزير التربية: رفع الحجم الساعي للتربية البدنية
  • نيويورك تايمز: "إسرائيل" تستخدم قنابل أمريكية موجهة لقتل المدنيين بغزة
  • كولومبيا تسحق الولايات المتحدة 5-1 تحضيرا لكوبا أمريكا
  • إسرائيل تستخدم قنابل أميركية موجهة لقتل المدنيين بغزة
  • عاجل - "نيويورك تايمز" تفضح بايدن بشأن ما يحدث من الاحتلال في غزة: "قنبلة أمريكية صغيرة تقتل العشرات"