الحسكة-سانا

تواصل مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في الحسكة تنفيذ حملة “تشارك بالخير” التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بمناسبة شهر رمضان المبارك بمختلف المحافظات، حيث وزعت المديرية خلال الأيام الماضية سلات غذائية استفاد منها 179 أسرة من الأسر التي تعيل أيتاماً أو أشخاصاً من ذوي الإعاقة.

وفي تصريح لمراسل سانا بين مدير الشؤون الاجتماعية والعمل إبراهيم خلف أن المديرية أعدت قوائم اسمية بالأسر التي تستفيد من الحملة عبر توزيع سلات غذائية عن طريق المؤسسة السورية للتجارة، مبيناً أنه تم إعداد قاعدة بيانات تضم 550 أسرة أيتام دون سن 18 عاماً و200 أسرة تعيل أشخاصاً من ذوي الإعاقة، وشمل التوزيع حتى الآن 179 أسرة مع مواصلة التوزيع لتشمل كافة الأسر المستفيدة.

وأشار خلف إلى أن المديرية تسعى من خلال التشاركية مع المنظمات غير الحكومية والمؤسسات الخيرية للوصول إلى أكبر عدد من الأسر المحتاجة والمرضى، حيث تتضمن الحملة أيضاً توزيع مواد غذائية وألبسة للأطفال ومبالغ نقدية ووجبات إفطار يتم إعدادها في مطبخ خيري بالحسكة وآخر في القامشلي.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

“الإمارات للتنمية الاجتماعية” برأس الخيمة تختتم دورة جائزة التميز الاجتماعي

اختتمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية في رأس الخيمة الدورة الرابعة من جائزة التميز الاجتماعي باقامة حفل حضره الدكتور محمد عبداللطيف خليفة الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة رأس الخيمة رئيس مجلس إدارة الجمعية، وأعضاء مجلس إدارة جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية.
وقال خلف سالم بن عنبر مدير عام جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، في كلمة له، إن الجائزة تسعى إلى تعزيز ثقافة العمل والإبداع الاجتماعي في الإمارات وتشجيع التنافس الإيجابي لخدمة المجتمع وزيادة الوعي حول القضايا الاجتماعية والبيئية وتعزيز التعاون بين المؤسسات لتحقيق التنمية الاجتماعية فضلا عن تشجيع الإنجازات الوطنية وإبراز المبادرات الرائدة وتعزيز المشاركة المجتمعية ودعم العمل التطوعي المستدام.
وتضمنت الدورة الرابعة للجائزة العديد من الفئات منها الشخصية الداعمة لقضايا المجتمع والشخصية الاجتماعية الشابة والشخصية الثقافية والمستشار الأسري المتميز والمدرب المجتمعي المتميز والجهة الرائدة في المسؤولية المجتمعية والشراكة المجتمعية المتميزة والإنجاز الوطني المتميز والبحث الاجتماعي المتميز والمبادرة الاجتماعية المبتكرة وأفضل محتوى على مواقع التواصل الاجتماعي.


مقالات مشابهة

  • “أحلام كسول” عرض مسرحي مخصص للأطفال في الحسكة طوال أيام عيد الأضحى
  • «التضامن» توزع هدايا وعيديات على أطفال مؤسسات الرعاية الاجتماعية
  • “المياه الوطنية” توزع أكثر من 971 ألف م3 من المياه في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة يوم التروية
  • تابعها المسلمون من جميع أنحاء العالم.. “شؤون الحرمين” تترجم خطبة عرفة لـ37 لغة عالمية
  • MAD Solutions تشارك بـ 6 أفلام قصيرة بمهرجان تورنتو للفيلم العربي
  • “الشؤون الإسلامية” تكمل استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن بيوم عرفة في مسجد نمرة
  • حجاج الدولة يتوافدون على مشعر “منى” لقضاء يوم التروية
  • “الإمارات للتنمية الاجتماعية” برأس الخيمة تختتم دورة جائزة التميز الاجتماعي
  • عمر الدرعي يزور حملة حج مكتب الشؤون التنموية وأسر الشهداء
  • "بر رفحاء" توزع كسوة عيد الأضحى المبارك لـ 513 أسرة مستفيدة