رغم الإصابة التي أبعدته عن الملاعب، وصل محمد صلاح إلى مستوى من الأداء المذهل في عام 2024 مع ليفربول، وقد يقود الريدز للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان صلاح تعرّض للإصابة في العضلة الخلفية خلال الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس أمم أفريقيا 2023، ولم يستكمل البطولة، قبل أن يتعافى ويشارك مع ليفربول في مباراة واحدة، لكنه سرعان ما انتكس مجددا، مما وضع "الريدز" في أزمة كبرى.

وغاب اللاعب المصري عن معظم المباريات في 2024 بسبب الإصابة، مما فتح النقاش أمام فكرة بيعه إلى أحد أندية دوري روشن السعودي، خاصة مع بقاء عام واحد فقط على انتهاء عقده الحالي.

⚽️????محمد صلاح يمنح ليفربول التقدم قبل نهاية الشوط الأول#كأس_الاتحاد_الإنجليزي | #مانشستر_يونايتد_ليفربول#FACup | #MANLIV pic.twitter.com/FFPkwj5dfp

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) March 17, 2024

راهن كثيرون في الآنفيلد أن اللاعب المصري سيفشل في العودة التدريجية إلى لياقته البدنية، وتقديم أفضل ما لديه مع ليفربول، لكن صلاح خالف التوقعات بخوضه 7 مباريات، بدأ أساسيا في 4 منها، وأحرز خلالها 6 أهداف مع تقديم 5 تمريرات حاسمة، بإجمالي 438 دقيقة لعب فقط.

⚽️???? الملك المصري محمد صلاح يمنح التقدم لليفربول بعد تمريرة مميزة من ماك أليستير#الدوري_الإنجليزي_الممتاز | #ليفربول_برايتون#PremierLeague pic.twitter.com/MZTGspGyyJ

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) March 31, 2024

المباريات الوحيدة التي لم يسجل فيها صلاح أي هدف أو تمريرة حاسمة كانت مباراة الذهاب ضد سبارتا براغ ومانشستر سيتي على أرضه، حيث لعب فيها أقل من 45 دقيقة.

كانت هناك 5 مباريات لعب فيها صلاح 45 دقيقة على الأقل، 4 مباريات ظهر فيها بصورة أساسية، فيما خاض 46 دقيقة أمام برينتفورد بعد المشاركة بديلا في الشوط الأول، إثر إصابة ديوغو جوتا، ليتمكن قائد منتخب مصر من التسجيل في المباريات الخمس، منها ثنائية في مرمى نيوكاسل يونايتد مع تقديم 5 تمريرات حاسمة.

أرقام محمد صلاح عام 2024 الظهور: 7 مباريات. الأهداف: 6. التمريرات الحاسمة: 5. دقائق اللعب: 438. متوسط دقائق اللعب لكل هدف: 73. متوسط دقائق اللعب لكل تمريرة حاسمة: 87. متوسط دقائق اللعب لكل هدف أو تمريرة حاسمة: 40.

⚽️???? العودة الأولى لمحمد صلاح بعد الإصابة .. تمريرة حاسمة وهدف في غاية الروعة#الدوري_الإنجليزي_الممتاز | #برينتفورد_ليفربول #PremierLeague pic.twitter.com/rDUadsG30h

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) February 17, 2024

إحصائيات

ووفقا لشبكة الإحصائيات الرياضية "أوبتا"، أطلق صلاح 12 تسديدة على مرمى برايتون، وهو أكبر عدد من التسديدات له في مباراة واحدة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ولفتت إلى أن "هذا أعلى عدد من التسديدات لأحد لاعبي ليفربول في مباراة واحدة بالدوري"، منذ بدء "أوبتا" جمع هذه الإحصائيات في موسم 2003-2004.

وأضافت أن هذا أعلى عدد من التسديدات لأحد لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز في مباراة واحدة، منذ أن أطلق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش 12 تسديدة أيضا، في مباراة فريقه مانشستر يونايتد أمام بيرنلي في أكتوبر/تشرين الأول 2016.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ ترجمات حريات الدوری الإنجلیزی الممتاز فی مباراة واحدة تمریرة حاسمة مع لیفربول محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

محمد شحاتة: انتظر مباريات القمة أمام الأهلي.. وجسمي قشعر عند رؤيتي جماهير الزمالك في نهائي الكونفدرالية

 

أعرب محمد شحاتة، لاعب وسط نادى الزمالك، عن شعوره عند رؤيته لجمهور الزمالك في نهائي الكونفدرالية، مؤكدًا أنه ينتظر مباريات القمة أمام الأهلي.

محمد شحاتة: انتظر مباريات القمة أمام الأهلي.. وجسمي قشعر عند رؤيتي جماهير الزمالك في نهائي الكونفدرالية

وقال محمد شحاتة في تصريحات تليفزيونية مع الإعلامى سيف زاهر عبر برنامج "ملعب أون تايم" المذاع على قناة أون تايم سبورتس: "غير مفضل بالنسبة لي الظهور الإعلامي، كل تركيزى فى الملعب فقط"

وتابع: "هدفى المشاركة مع الزمالك باستمرار، والتركيز أثناء المران يساعدني في المشاركة".

وشدد: "نهائى الكونفدرالية كان يوم صعب بالنسبة لي، وأول ما رايت الجمهور فى المدرجات، رددت (يارب الجمهور ما يروح زعلان)، ووتحدثنا جميعًا حول ذلك أننا نفوز من أجل هذا الجمهور،  وبمجرد رؤيته جسمى قشعر".

وأتم: "بنتظر مباريات الأهلى والزمالك لأنها مباراة للتاريخ، لا أخشى أي مباراة، ومباراة القمة الأخيرة كنت بغمز لنبيل عماد دونجا لأنه كان يشجعنى بعد مرورى من أحمد نبيل كوكا، لكن كوكا أخويا وبحبه جدا ولا أقصد أى شئ ضده".
 

مقالات مشابهة

  • تعرف طاقم حكام مباريات الترقي وعلامة استفهام اتجاه اتحاد الكرة
  • محمد صلاح فى قائمة الأكثر تهديفا وملوك الأسيست بالدوريات الخمسة الكبرى
  • كواليس حديث محمد صلاح مع لاعبي منتخب مصر قبل مباراة بوركينا فاسو
  • إكتمال صفوف منتخب مصر بإنضمام محمد صلاح
  • المواطن في صلاح الدين يدفع ثمن أزمة الكهرباء
  • الكشف عن تفاصيل الثروة الكبيرة للنجم المصري محمد صلاح
  • إحصائية مثيرة تنصف صلاح وتُثبت عجز هجوم ليفربول
  • ميكالي يتمسك يإنضمام محمد صلاح للمنتخب الأولمبي في باريس 2024
  • شيكابالا يعلن موعد عودته للمشاركة مع الزمالك
  • محمد شحاتة: انتظر مباريات القمة أمام الأهلي.. وجسمي قشعر عند رؤيتي جماهير الزمالك في نهائي الكونفدرالية