هنأ الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، الدكتورة رباب الشريف بمناسبة صدور القرار الجمهوري بتعيينها عميدة لكلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجي، متمنيًا لها المزيد من التوفيق والنجاح في تطوير الكلية والنهوض بها على المستوى التعليمي والإداري والبحثي في إطار الخطة الاستراتيجية للجامعة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

تنفيذ سياسات جامعات الجيل الخامس

ووجّه «الخشت» الدكتورة رباب الشريف بتنفيذ عدة مهام من أهمها تنفيذ سياسات جامعات الجيل الخامس، والنهوض بجميع قطاعات الكلية، والتوسع في عقد درجات علمية مشتركة ومزدوجة مع جامعات عالمية ذات ترتيب متقدم في التصنيفات الدولية المرموقة، والحصول على الاعتماد الدولي للكلية، والمساهمة الفعالة في المبادرات الرئاسية والمساهمة في المشروعات القومية.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، ضرورة العمل كفريق واحد ما ينعكس على استقرار العملية التعليمية والبحثية داخل الكلية والعمل وفق خطة ورؤية مستقبلية تواكب متطلبات الجامعة وخطتها الاستراتيجية (2021 - 2025) والخطة الاستراتيجية لوزارة التعليم العالي، والتطوير المستمر للعملية التعليمية والبحثية وخدمة قضايا التنمية والمجتمع والوصول لمعايير الجودة المحلية والعالمية.

إنشاء كلية دراسات عليا للنانو تكنولوجي

جدير بالذكر أن الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، سبق ووجّه في يناير 2019 بالبدء في إجراءات إنشاء كلية دراسات عليا للنانو تكنولوجي، وبالفعل تم إنشاؤها وافتتاحها في مايو 2021 لتكون أول كلية بمصر في مجال علوم النانو تكنولوجي، تتخصص في عدة علوم بينية وتجمع تحت سقف واحد تقنيات حديثة مكلفة وباهظة، وتهدف إلى إعداد قاعدة عريضة من الباحثين وجيل من المبدعين والمجددين في تقنيات النانو، واستخدام التعليم التكنولوجي في إجراء البحوث المبتكرة التي تدعم معرفة الطلاب بها واستخدامها والتوسع في مجالات تطبيقاتها وتحقيق الفائدة المرجوة منها لصالح المجتمع، بما يساهم في تعظيم علاقة الجامعة مع التكنولوجيا وتحقيق رؤية مصر 2030.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النانو تكنولوجي كلية النانو الكليات جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تحتفل بحصول كلية التربية الفنية على الاعتماد الأكاديمي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت كلية التربية الفنية بجامعة حلوان احتفالية كبرى لتكريم أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين، احتفالًا بحصول الكلية على الاعتماد الأكاديمي من هيئة ضمان الجودة والاعتماد.

عقدت الاحتفالية تحت رعاية  الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، والدكتور أحمد حاتم عميد الكلية وبحضور الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتور أحمد عليق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، الدكتورة هناء الحسنى مدير وحدة ضمان الجودة بالجامعة، ووكلاء الكلية ولفيف من القيادات الأكاديمية والإدارية بالجامعة.

كما حضر الدكتور عبد الرحمن الرجعان المستشار الثقافي لدولة الكويت، والأستاذ شهاب بن أحمد المرضوف سكرتير أول سفارة سلطنة عمان بالقاهرة.

من جانبه أكد الدكتور السيد قنديل، أن الاعتماد المؤسسي يُعد مؤشرًا هامًا للتميز والتحصيل الأكاديمي، مشيدًا بالتزام الجميع من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب بمعايير التميز التي أهلت كلية التربية الفنية لهذا الاعتماد المهم.

وأشار الدكتور قنديل إلى أن جامعة حلوان تتميز بوجود "مثلث الفنون" بها فى الزمالك ، فهي أم الفنون في مصر حيث نجد فنانى مصر العظماء تتلمذوا على أيدى أساتذة كلية التربية الفنية.

وأشاد الدكتور أحمد حاتم بالتعاون مع مركز ضمان الجودة بالجامعة لتحقيق الاعتماد، مثنيًا على فريق العمل بالكلية وحجم الجهد المبذول خلال السنوات الماضية حتى تحقق هذا الإنجاز.

كما أكد الدكتور محمود حامد عميد الكلية الأسبق، أن هذا الإنجاز يعكس التزام الجميع بتقديم بيئة تعليمية مميزة، موضحًا أن الجودة لا تتحقق إلا بتكاتف الجهود والوقوف جنبًا إلى جنب، ووجه الشكر لرئيس الجامعة على الدعم المستمر.

وفي الختام، تم تكريم رئيس الجامعة ومدير مركز ضمان الجودة والعمداء السابقين وأعضاء هيئة التدريس والهيئات المعاونة والإداريين، تقديرًا لمجهوداتهم في تحقيق الاعتماد.

مقالات مشابهة

  • جهات متنوعة تشارك في اليوم المفتوح لكلية إدارة الأعمال بجامعة الشارقة
  • رئيس جامعة حلوان: القيادة السياسية تضع «الزراعة» على رأس ملفاتها
  • السوسن الدمشقي: مؤتمر علمي بيئي لكلية العلوم بجامعة دمشق
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد امتحانات كلية الهندسة
  • جامعة القاهرة ضمن أفضل 1% من جامعات العالم
  • كلية الطب البشري بالجامعة الأسمرية تتسلم معامل حديثة
  • جامعة أسيوط تقيم المعرض الفني "شعلة سلام" لكلية الفنون الجميلة
  • تفعيل الدراسات العليا بقسم اللغة الفرنسية بكلية الألسن بجامعة بني سويف
  • جامعة حلوان تحتفل بحصول كلية التربية الفنية على الاعتماد الأكاديمي
  • سفير مصر ببورندي يشارك في افتتاح مكتبة كلية الألسن بجامعة بني سويف