استقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد الأستاذ باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات بمقر المحافظة أثناء زيارته لمحافظة بورسعيد لبحث سبل التعاون بين الجهاز والمحافظة والتعرف على الاحتياجات الضرورية للنهوض بالمشروعات الصناعية ورفع كفاءتها وزيادة انتاجها وقدراتها التنافسية خاصة وأن المحافظة تتمتع بوجود عدد متنوع من المشروعات المؤهلة للتصدير للخارج.

وحضر اللقاء لفيف من قيادات الجهاز والمحافظة حيث تم بحث سبل التعاون بين الجانبين للعمل على تلبية الاحتياجات التنموية للمناطق الأكثر احتياجا وتطوير البنية الأساسية والمشروعات العامة التي يمكن أن تخدم القطاعات الاستثمارية بالمحافظة مما يسهم في تهيئة مناخ مناسب لإقامة المشروعات الصغيرة الجديدة ونمو المشروعات القائمة.

وأشاد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بالتعاون المثمر مع جهاز تنمية المشروعات لتوفير مختلف أوجه الدعم لقطاع المشروعات الصغيرة بالمحافظة وتشجيع المواطنين على الاستفادة من المجمعات الصناعية الجديدة لبدء مشروعاتهم في مختلف القطاعات الإنتاجية والمنتجات الغذائية والملابس والتي تتمتع بميزة تنافسية وقدرة على التصدير. وأضاف أن الجهاز ضخ منذ يوليو 2014 نحو نصف مليار جنيه لقطاع المشروعات الصغيرة بالمحافظة تم من خلالها تمويل 14.3 ألف مشروع صغير ومتناهي أتاحت 24.5 ألف فرصة عمل.

وأضاف اللواء عادل الغضبان أن تنمية الخدمات الأساسية بالمناطق الأكثر احتياجا في المحافظة من أهم محاور التعاون بين جهاز تنمية المشروعات والمحافظة معتبرا أن مثل هذه البرامج من شأنها تهيئة المناخ المناسب أمام الشباب لإقامة مشروعاتهم الخاصة في مدينة بورسعيد فضلا عن دور البرامج التنموية في توفير الآلاف من يوميات العمل وتشجيع قطاع المقاولات الصغيرة في المحافظة.

وفي إطار الزيارة وقع الأستاذ باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد عقد مشروع تطوير حي الضواحي (4) بالمحافظة بقيمة 10.6 ملايين جنيه والذي تم تمويله بمنحة من الاتحاد الأوروبي مفوضة إلى بنك الاستثمار الأوروبي بهدف تحسين حي الضواحي وتطوير الخدمات الأساسية بالمنطقة وتهيئة البيئة المناسبة لنمو المشروعات والأعمال الصغيرة وبالتالي توفير فرص عمل لائقة ومستدامة للمواطنين.

وأوضح رحمي أن المشروع يهدف إلى إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي بمنطقتي المروة والإسراء ورفع المستوى البيئي والصحي بالمنطقة، ومن المتوقع أن يوفر المشروع نحو 8 آلاف يومية عمل للعمالة غير المنتظمة بالمحافظة خلال فترة تنفيذه ويستفيد منه نحو 20 ألف مواطن بالمنطقة.

كما ناقش رحمي مع السيد المحافظ كيفية العمل على التوسع في تقديم خدمات الجهاز للمشروعات الصناعية ببورسعيد وتم الاتفاق على أن يتولى الجهاز تقديم الدعم اللازم للمشروعات الجارى تنفيذها في المجمع الصناعى رقم 3/7 بجنوب بورسعيد وأن يقوم الجهاز بدراسة كل مشروع على حدى لتقديم الدعم الفني والمالي اللازم بما يضمن استمرار هذه المشروعات ونجاحها وزيادة مقوماتها التصديرية.

كما قام رحمي بمرافقة قيادات من الجهاز والمحافظة بزيارة المجمع الصناعي بجنوب بورسعيد للتعرف على المساحات المتاحة به للمشروعات الصناعية الجديدة المزمع إقامتها وأنواع المشروعات التي سيتم تشغيلها وتحديد الآليات المتاحة التي يمكن للجهاز أن يقدمها لدعم أصحاب هذه المشروعات بما يتفق مع احتياجاتهم المالية والفنية والإدارية.

كما توجهوا بعد ذلك لتفقد بعض المشروعات الصناعية القائمة بالفعل لعملاء الجهاز بالمحافظة ومن بينها مصنع للملابس الجينز حاصل على تمويل من الجهاز قدره مليون ونصف بالإضافة إلى مصنع أحذية حصل على مختلف الخدمات غير المالية وشهادتي التصنيف والمزايا للاستفادة من مزايا قانون تنمية المشروعات 152/2020 وأجروا لقاءات مع أصحاب هذه المشروعات الذين أكدوا على الدور الذي يقوم به الجهاز لدعمهم موضحين أن منتجات مصانعهم يتم تسويقها بالكامل وان نسبة كبيرة من إنتاجهم مخصصة للتصدير

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قدم بورسعيد محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان مقاولات قائمة الزيارة محافظة بورسعيد تنمیة المشروعات محافظ بورسعید عادل الغضبان

إقرأ أيضاً:

افتتاح شارع اللواء سمير فرج ببورسعيد بتكلفة 15 مليون جنيه (صور)

افتتح اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، واللواء دكتور سمير فرج ، الخبير الاستراتيجي، اليوم الإثنين، شارع اللواء دكتور سمير فرج ابن محافظة بورسعيد، والذي يقع بامتداد مديرية أمن بورسعيد، بحي شرق، وذلك بحضور أسرة «اللواء» وأصدقاءه وعدد من القيادات التنفيذية و الشعبية .

اللواء فرج رفع اسم بورسعيد عاليا

وأكد محافظ بورسعيد خلال الافتتاح، أن إطلاق اسم اللواء دكتور سمير فرج على الشارع الكائن بامتداد مديرية أمن بورسعيد ، يأتي تخليدا و تقديرا لأعماله و حياته العسكرية و المهنية ، و ما قدمه للوطن خلال مسيرته المهنية ، مشددًا على أن اللواء سمير فرج يُعد أحد النماذج المشرفة التي رفعت اسم بورسعيد عاليًا.

تطوير شارع فلسطين

وأضاف محافظ بورسعيد ، أن شارع اللواء دكتور سمير فرج «طرح البحر 2 سابقًا»، جرى تطويره ضمن أعمال تطوير شارع فلسطين والممشى السياحي والشوارع المتفرعة منه، ثم التصديق على إطلاق اسم اللواء سمير فرج على الشارع بموافقة المجلس التنفيذي للمحافظة، لافتا إلى أن تطوير الشارع يأتي بإجمالي 1400 متر في الاتجاهين ويشمل 4 حارات بكل اتجاه، وتضمنت الأعمال رصف ورفع كفاءة وتجميل وزيادة معدلات الإضاءة بالشارع، مع الاهتمام بالمسطحات الخضراء، وذلك بتكلفة تقترب من 15 مليون جنيه .

 

ومن جانبه ، توجه اللواء دكتور سمير فرج بالشكر لمحافظ بورسعيد على هذه اللفتة الطيبة ، مثنيا على التطور الكبير الذي شهدته محافظة بورسعيد ، تحت قيادة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد .

 

وجدير بالذكر أن اللواء دكتور سمير فرج تخرج من الكلية الحربية عام 1963 والتحق بسلاح المشاة، ليتدرج في المناصب العسكرية حتى منصب قائد فرقة مشاة ميكانيكي، ثم تخرج من كلية أركان حرب المصرية عام 1973، والتحق بعدها بكلية كمبرلي الملكية لأركان الحرب بإنجلترا عام 1974، وعُيّن مدرساً بها فور تخرجه منها ليكون بذلك أول ضابط خارج دول حلف الناتو والكومنولث يُعين في هذا المنصب.

وشارك في حرب أكتوبر عام 1973، وتولى العديد من المناصب الرئيسية في القوات المسلحة المصرية في هيئة العمليات وهيئة البحوث العسكرية (مصر) وعمل مدرساً في معهد المشاة، ومدرسا بكلية القادة والأركان.

وعُيِّن أيضًا مديراً لمكتب مدير عام المخابرات الحربية، وملحقاً عسكرياً إلى تركيا في الفترة من 1990 إلى 1993.

كما تولّى رئاسة المجلس الأعلى لمدينة الأقصر في عام 2004 والتي جرى تحويلها إلى محافظة عام 2009، وعُيِّن كأول محافظ لها وشغل هذا المنصب حتى عام 2011.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية يهنئ محافظ جنوب سيناء علي جائزة رجل العام
  • حلقة عمل حول فرص الأعمال للموردين بميناء صلالة
  • تفاصيل مشروع ازدواج طريق «قنا– الأقصر».. 3 حارات في كل اتجاه
  • افتتاح شارع اللواء سمير فرج ببورسعيد بتكلفة 15 مليون جنيه (صور)
  • المصرية اللبنانية: الحوافز والإعفاءات الضريبية ضمانة حقيقية لنمو المشروعات الصغيرة
  • تنمية المشروعات الصغيرة: إطلاق أول منصة إلكترونية لخدمات الجهاز ديسمبر المقبل
  • جهاز تنمية المشروعات: نحرص على تبادل الخبرات مع مجتمع الأعمال في لبنان لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • جهاز تنمية المشروعات يبحث تبادل الخبرات مع مجتمع الأعمال في لبنان
  • رئيس جهاز تنمية المشروعات: نحرص على تبادل الخبرات مع مجتمع الأعمال في لبنان
  • رئيس هيئة تنمية الصعيد يشارك إطلاق مؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء لمنظمة اليونيدو بالأقصر