الاقتصاد نيوز - متابعة

أكدت شركة Amazon، الأربعاء، أن قسم الحوسبة السحابية التابع لها يقوم بتسريح مئات الموظفين في متاجرها ووحدات المبيعات والتسويق.

وقال متحدث باسم AWS في بيان: "لقد حددنا بعض المجالات المستهدفة في المنظمة التي نحتاج إلى تبسيطها من أجل مواصلة تركيز جهودنا على المجالات الإستراتيجية الرئيسية التي نعتقد أنها ستحقق أقصى قدر من التأثير".

وتابع "لم نتخذ هذه القرارات باستخفاف، ونحن ملتزمون بدعم الموظفين طوال فترة انتقالهم إلى أدوار جديدة داخل أمازون وخارجها". وتم الإبلاغ عن التخفيضات لأول مرة بواسطة GeekWire.

شهدت وحدة AWS التي تدرّ مداخيل إضافية لشركة أمازون تباطؤ نمو مبيعاتها في الأرباع الأخيرة حيث قلصت الشركات إنفاقها السحابي وسط ارتفاع أسعار الفائدة. 

وأعرب المسؤولون التنفيذيون في أمازون عن بعض التفاؤل في فبراير/ شباط عندما قالوا إن السوق بدأ يظهر علامات على إعادة التسارع.

تأتي التخفيضات في فريق تكنولوجيا متجر AWS بعد أن قالت أمازون إنها ستزيل أنظمة الدفع غير النقدية في متاجرها الأميركية. 

تضم وحدة AWS فرقاً تشرف على التكنولوجيا غير النقدية، والتي تسمى Just Walk Out، بالإضافة إلى عربات Dash الذكية وتقنية الدفع المستندة إلى كف اليد Amazon One. 

وكان تم نقل فريق تكنولوجيا المتجر من مجموعة البيع بالتجزئة في Amazon وتم دمجه في قسم الحوسبة السحابية في عام 2022.

وقال المتحدث باسم AWS إن الشركة قررت إجراء تخفيضات في قسم تكنولوجيا المتاجر "نتيجة للتحول الاستراتيجي الأوسع في استخدام بعض التطبيقات في متاجر أمازون المملوكة وكذلك في متاجر الطرف الثالث".

هذه الخطوة ليست الأولى، حيث تواصل أمازون تقليص عدد موظفيها بعد أكثر من عام من عمليات التسريح الجماعي للعمال. بدءاً من نهاية عام 2022 وحتى عام 2023، بدأت أمازون أكبر عملية تسريح للعمال في تاريخها، حيث ألغت أكثر من 27000 وظيفة في كل قطاع من قطاعات الشركة تقريباً.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

مئات المنظمات والشخصيات توقع عريضة أممية لرفض العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن

يمانيون – متابعات
وقّعت 330 منظمة وحزب وحركة نقابية عالمية، ونحو 1000 شخصية عامّة، عريضةً أممية تضامناً مع اليمن في مواجهة العدوان والحصار المفروض عليه.

توقيع العريضة التي حملت عنوان (مع اليمن في مواجهة العدوان والغطرسة الأمريكيّة والبريطانيّة)، جاء بمبادرةٍ من “حركة المسار الثوري البديل” و”شبكة صامدون” و”حركة نساء فلسطين – الكرامة”.

ودانت العريضة العدوان والغارات الأميركية البريطانية على شعب اليمن المكافح، معبرةً عن دعمها للموقف اليمني المبدئي تجاه القضية والحقوق الفلسطينية.

وأعلن الموقعون على العريضة تضامنهم مع الشعب اليمني في معركته التّاريخية التي يخوضها نُصرةً لمظلومية الشعب الفلسطيني في قطاع غزّة، من أجل وقف جرائم الحرب الإسرائيلية وكسر الحصار.

اليمن يخوض حرباً عادلة
وقالت عضو الهيئة التنفيذية لـ “حركة المسار الثوري الفلسطيني البديل”، خالدية أبو بكرة في تصريحٍ صحافي إنّ “هذه العريضة وقّعتها مئات الأحزاب والقوى الشعبية والثورية وحركات التحرر والنقابات العمالية حول العالم”.

ولفتت أبو بكرة أنّ “الهدف من المُذكّرة التعبير عن دعمها للموقف اليمني الشجاع، والوقوف إلى جانب الشعب اليمني في مواجهة الحصار والعدوان”.

وأكّدت أبو بكرة أنّ “الشعب اليمني يخوض حرباً عادلة نُصرةً لغزة، واستطاعت القوات المسلحة اليمنية أن تفرض حصاراً بحرياً على الكيان الإسرائيلي، لذلك يدفع الشعب اليمني الضريبة من قوّته ودمائه وأمنه، ولا يزال يخرج إلى الساحات يُعبّر بقوّة عن هذا الموقف النبيل والمبدئي في مسيرات شعبية غير مسبوقة”.

من جهتها، اعتبرت المُنسّقة الدولية لـ “شبكة صامدون للدفاع عن الأسرى الفلسطينيين”، شارلوت كيتس أنّ “العريضة تُعبّر عن التفاف شعبي أممي حول الموقف اليمني المساند لصمود ونضال الشعب الفلسطيني في مواجهة حرب الإبادة التي يشنّها النظام الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في قطاع غزّة”.

وشددت كيتس على أنّ “حرب الحصار والعدوان ضد اليمن تشنّها الولايات المتحدة وبريطانيا والنظام الإسرائيلي منذ سنوات وبمشاركة أنظمة مثل السعودية والإمارات وغيرها، وهي ذات القوى التي قتلت عشرات الآلاف من الفلسطينيين في غزّة منذ السابع من أكتوبر 2023”.

وتأتي هذه العريضة الأممية في ظلّ استمرار العدوان الأميركي- البريطاني على اليمن والذي يستهدف محافظات يمنية عدّة.

واليوم، أشار قائد الثورة، السيد عبد الملك الحوثي، إلى أنّ الاعتداءات الأميركية – البريطانية على اليمن بلغت 487، بين غارة جوية وقصف بحري، وأسفرت عن ارتقاء 55 شهيداً وجرح 78 شخصاً، في “معركة الفتح الموعود والجهاد المقدّس”.

وشدّد على أنّ العدوان الأميركي – البريطاني “لن يؤثر أبداً في موقفنا المبدئي”، وأنّ اليمن لن يتراجع عن موقفه المساند لغزة، مهما كان حجم التصعيد الأميركي – البريطاني.

مقالات مشابهة

  • بعد ميسان.. السوداني يصل البصرة لافتتاح وحدة الأزمرة في شركة نفط الجنوب
  • أمازون تحضر لمشروع سينمائي كبير بمشاركة هيو جاكمان
  • أمازون تبيع تقنية التعرف على الوجه لروسيا
  • أستاذة جامعية ترغب الطلاب الجدد في الحوسبة السحابية: "مطلوبة في سوق العمل"
  • القاهرة الإخبارية: مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإغاثية تتأهب للدخول إلى غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: مئات شاحنات المساعدات تتأهب لدخول غزة عبر منفذ كرم أبوسالم
  • الشباب والرياضة تعلن عن وظائف برواتب 12 ألف جنيه.. الشروط وطريقة التقديم
  • مئات المنظمات والشخصيات توقع عريضة أممية لرفض العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • تنديد فلسطيني بمجزرة مدرسة النصيرات التي تؤوي مئات النازحين
  • تنديد فلسطيني بمجزرة مدرسة النصيرات التي تؤوي مئات النازحين