كشفت أمانة محافظة جدة عن إصدار وتجديد 7.345 شهادة صحية خلال شهر فبراير، وفحص 9.183 عينة غذائية عبر إدارة المختبرات، وذلك في إطار جهودها الرقابية لمتابعة امتثال المنشآت الصحية.
وأوضحت الأمانة أن الجولات الرقابية شملت المنشآت الصحية في نطاق 16 بلدية فرعية، وتهدف إلى رفع نسبة امتثال المنشآت التجارية والصحية والتي ستنعكس على جودة الخدمات المقدمة، وتساهم في أمن وسلامة الغذاء المقدم للسكان والزائرين.


أخبار متعلقة مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات غذائية بألبانيا واليمن وكينياالمشي قبل الإفطار .. عادة رمضانية تستهوي أهالي تبوك .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جدة.. إصدار وتجديد 7345 شهادة صحية وفحص 9183 عينة غذاء خلال مارس- إكس أمانة جدةرقابة مستمرةوأكدت أمانة جدة مواصلة جهودها الرقابية عبر جولاتها الميدانية لمتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية في المنشآت الغذائية ورفع مستوى الامتثال.
وأشارت إلى أن المنشآت يمكنها الوصول للخدمات البلدية بكل يسر وسهولة عبر منصة بلدي، والتي تتيح إمكانية إصدار الشهادة الصحية وطباعتها دون الحاجة لمراجعة الأمانة، وذلك عبر ربط نتائج الفحص الطبي مع منصة الصحة إلكترونياً.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة جدة الرقابة الصحية المنشآت الصحية السعودية

إقرأ أيضاً:

“الغذاء والدواء” تضبط 571 منشأة غير مرخصة في موسم الحج

ضبطت الهيئة العامة للغذاء والدواء 571 منشأة غير مرخصة تمارس تصنيع وتخزين الأغذية والأدوية والأجهزة الطبية في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وأحالت المنشآت المخالفة إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات النظامية.

وأوضحت “الهيئة” أنها نفذت 3676 زيارة تفتيشية على المنشآت الخاضعة لرقابتها، وذلك خلال جولات المسح الرقابية المكثفة التي تجريها ضمن دورها خلال موسم الحج المتمثل في ضمان سلامة الأغذية والأدوية والمنتجات الطبية.

اقرأ أيضاًالمملكةانطلاق ندوة الحج الكبرى تحت عنوان “مراعاة الرخص الشرعية والتقيد بالأنظمة المرعية في شعيرة الحج” غداً

وأكدت “الغذاء والدواء” مواصلة حملاتها الرقابية على مدار الساعة، واستكمال تطبيق الإجراءات النظامية بحق أي منشأة مخالفة، لما يترتب على ذلك من المساس بصحة الحجاج، داعيةً للإبلاغ عن المخالفات من خلال الاتصال على الرقم الموحّد “19999”.

وتهيب “الهيئة” بجميع المنشآت الخاضعة لرقابتها باتباع الأنظمة واللوائح ومعايير الجودة التي تضمن سلامة الأغذية المقدمة للحجاج، مشددةً على أنها ستطبق أقصى العقوبات في حق المخالفين بالتعاون مع الجهات المختصة.

مقالات مشابهة

  • «اقتصادية الشارقة» تستعد لرقابة المنشآت في عيد الأضحى
  • "الغذاء والدواء" تضبط 571 منشأة غير مرخصة في موسم الحج
  • ضبط 571 منشأة غير مرخصة في موسم الحج .. صور
  • “الغذاء والدواء” تضبط 571 منشأة غير مرخصة في موسم الحج
  • «الغذاء والدواء» تضبط 571 منشأة غير مرخصة في موسم الحج
  • أمانة الجوف تكثف الجولات الرقابية على الأسواق والمنشآت الغذائية مع اقتراب عيد الأضحى المبارك
  • الصحة" تنظم ورشة لتطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • "الصحة" تنظم ورشة عمل على تطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • تسهيلات هيئة البريد الجزائرية: إصدار وتجديد البطاقة الذهبية بطريقة إلكترونية
  • أمانة الأحساء تنفذ أكثر من 44 ألف جولة رقابية لرفع امتثال أنشطة الصحة العامة