عين الجمل من المكسرات الغنية بالعناصر الغذائية الهامة، وله العديد من الفوائد المذهلة والتي تقوم بجسدك وتجعله صحي وقوي، كما أن له دور هام إذا تناولته قبل النوم، وفيما يلي نعرض لك فوائده بالتفاصيل.


 

عين الجملفوائد تناول عين الجمل قبل النوم

من فوائد عين الجمل قبل النوم أنه يساعد على تحسين جودة النوم، إذ يحتوي عين الجمل على مستويات عالية من التربتوفان، وهو حمض أميني يتحول إلى السيروتونين، وهو ناقل عصبي يساعد على تنظيم النوم.

 كما يحتوي عين الجمل على مستويات عالية من الميلاتونين، وهو هرمون يساعد على تنظيم دورة النوم والاستيقاظ، ويسهم يحتوي عين الجمل على الألياف، والتي تساعد على تنظيم حركة الأمعاء، ومنع الإمساك.


 

فوائد أخرى لـ عين الجمل

يساعد في إنقاص الوزن

يحتوي عين الجمل على الكثير من البروتين والسعرات الحرارية التي تزيد من التمثيل الغذائي في الجسم ، وتساعد على تقليل الدهون الزائدة في الجسم ، والتحكم في الوزن.


 

فوائد عين الجمل للنساء 

تتعدد فوائد عين الجمل للنساء لأنه غني بالمعادن والأحماض التي تعزز صحة البشرة والشعر، حيث يحتوي عين الجمل على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية، كما يحتوي عين الجمل على فيتامين E، وهو فيتامين مهم لصحة الشعر.

ويسهم أيضا عين الجمل في تحسين صحة العظام لاحتوائه على فيتامين K، والذي يساعد على امتصاص الكالسيوم في الجسم، مما يعزز صحة العظام. كما أنه يحتوي على المغنيسيوم، وهو معدن مهم لصحة العظام.


 

فوائد عين الجمل للذاكرة

أهم فوائد عين الجمل للذاكرة أنه يعزز عمل الدماغ، لأنه يحتوي على فيتامين E، وهو مضاد للأكسدة يساعد على حماية خلايا الدماغ من التلف، كما أنه يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تساعد على تحسين وظائف الدماغ، بما في ذلك الذاكرة والتعلم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عين الجمل فوائد عين الجمل فوائد عین الجمل یساعد على قبل النوم

إقرأ أيضاً:

7 أطعمة تحافظ على رطوبة جسمك في موجة الحر.. تناولها بانتظام

مع ارتفاع درجة الحرارة، يشعر الإنسان بالإرهاق وعدم القدرة على أداء المهام والأنشطة اليومية بحيوية ونشاط، ما يستدعي ضرورة إضافة مجموعة من الأطعمة إلى نظامك الغذائي اليومي، بما يساعد على ترطيب جسدك واعطائك الطاقة والانتعاش اللازمين خلال اليوم.

7 أطعمة تساعد على ترطيب الجسم 

وقدم موقع «onlymyhealth» الطبي المتخصص مجموعة من الأطعمة التي تساعدك على ترطيب جسدك، وهي:

البطيخ.. يصل الماء الموجود في فاكهة البطيخ  إلى حوالي 92%، مما يساعد على منع الجفاف والحفاظ على برودة الجسم.

الخيار.. يحتوي الخيار على كمية عالية من الماء، كما أنهه من الخضروات الغنية بالألياف ما يساعد على ترطيب الجسم والوقاية الإمساك. الكرفس.. يحتوي الكرفس على 90% من الماء كما يحتوي على عناصر غذائية هامة تساعد على منح جسدك الرطوبة والبرودة في فصل الصيف.

الشمام.. يحتوي الشمام على نسبة كبيرة من الماء الذي يخفض من حرارة الجسم، كما يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، الذي يسهم في خفض ضغط الدم الذي تزيد مستوياته عند ارتفاع درجات الحرارة. الزبادي.. من الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك والتي تدعم صحة الأمعاء أثناء موجة الحر. التوت.. مصدر رائع للفيتامينات والمعادن، وهو من الفواكه الصيفية التي تساعدك على الاحتفاظ برطوبة جسدك.

البرتقال.. يحتوي علي نسبة عالية من الماء  وفيتامين C، ما يجعله من أفضل الأطعمة المنعشة في الصيف. أهمية شرب كميات وفيرة من الماء 

 ويؤكد الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علم الأغذية خلال حديثه لـ «الوطن»، أهمية شرب كميات وفيرة من الماء خلال شهور الصيف للحفاظ على رطوبة الجسم، مع الحرص على تناول الفواكه والخضروات الطازجة؛ التي تمد الجسم بالماء والفيتامينات والمعادن المفيدة.

مقالات مشابهة

  • ملك الفاكهة.. فوائد صحية لشرب عصير المانجو في الحر
  • 7 أطعمة تحافظ على رطوبة جسمك في موجة الحر.. تناولها بانتظام
  • عادة يومية تجعلك أكثر ذكاء وتركيزًا..لا تفوتها
  • 10 فوائد لشرب الشاي
  • لا تسكب السائل الأصفر من عبوة الزبادي.. تعرف على فوائد مصل اللبن
  • في اليوم العالمي للشاي.. فوائد أشهر مشروب شعبي للمصريين
  • ما هي فوائد الخس لمرضى السكري؟.. لن تتخيلها
  • لن تصدق ماذا يحدث لجسمك عند تناول مشروب اليانسون يوميا؟
  • الأعشاب والتوابل: فوائد صحية مذهلة يجب معرفتها
  • لمرضى السكري.. “فوائد مذهلة” للخس لا يمكن تخيلها