تستقبل مرسى علم اليوم رحلتين داخليتين و 21رحلة طيران دولية  تضم  8 رحلات من ألمانيا،ورحلتين من ايطاليا، ورحلتين من التشيك، ورحلة من بولندا، ورحلة  من انجلترا ورحلة من   هولندا، ورحلتين من سويسرا ورحلتين من النمسا  ورحلتين من سلوفاكيا .

يأتي ذلك ضمن  153رحلة طيران أسبوعية يستقبلها المطارتصل من 11 دولة أوروبية مختلفة من  التشيك وإيطاليا وبولندا  وألمانيا، وبلجيكا، وهولندا، والنمسا، وسويسرا، وسلوفاكيا، والمجر، بجانب الرحلات السياحية الداخلية التى تصل من المطارات المصرية بدءًا من يوم السبت الماضى، وحتى غدا  الجمعة 

ويتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والأمنية للسياح الوافد وتسهيل إجراءات الوصول للوافدين بدءًا من  وصولهم إلى المطار وحتى نقلهم إلى الفنادق  للاستمتاع، بإجازاتهم على شواطىء مرسى علم 

و تقع مدينة مرسى علم جنوب محافظة البحر الأحمر البحر الأحمر وترتفع 60 مترًا فوق مستوى سطح البحر وتُعد من أشهر مدن السياحة الشاطئية فى مصر وتتميز المدينة بشواطئها الخلابة التى تجذب العديد من السياح من جنسيات مختلفة حول العالم لممارسة سياحة السفارى وسياحة الغوص في أجمل مواقع الغوص.

وتتميز بكونها موطنًا لأشهر وأجمل المحميات الطبيعية منها محمية وادى الجمال وهى من أكبر محميات المدينة وأجمل الأماكن في مرسى علم العامرة بمناظر الطبيعة الخلابة حيث النباتات والمخلوقات البرية والبحرية النادرة التي تنتشر على مساحة 7 آلاف في واحدة من أكبر محميات المدينة.

الاستمتاع : بمُشاهدة مئات من الحيوانات البرية
ويُشكل البر من وادي الجمال مساحة 50 كم ويوجد بها جبل حماطة  حيث الاستمتاع بمُشاهدة مئات من الحيوانات البرية كالغزلان والنسور والصقور وتتكون مدينة مرسى علم من ثلاث قرى رئيسية هى:-

 قرية برنيس وتشتهر بكونها موطنًا للسياحة العلاجية في المدينة.

قرية أبو الحسن الشاذلي وتشتهر بمعالمها الدينية حيث يوجد بها مسجد أبو الحسن الشاذلى الذى يرتاده آلاف من المواطنين من جميع المحافظات المصرية ومن خارج مصر أيضًا للاحتفال بمولده الذي يبدأ يوم 1 من شهر ذى الحجة ويستمر حتى يوم وقفة عرفات 9 من ذى الحجة قرية أبو غصون وتشتهر بموقع غوص السفينة الغارقة حيث تتجمع مئات من الأسماك النادرة.
 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه مطار مرسى علم رحلتين داخليتين

إقرأ أيضاً:

مطار مرسى مطروح يفتتح الموسم السياحى الصيفى لرحلات أوروبا من التشيك

استقبل مطار مرسى مطروح الدولى أولى رحلات الموسم السياحى من دولة التشيك وعلى متنها 147 راكبا من السائحين.. وقامت إدارة العلاقات العامة والعمليات بالترحيب بالركاب السائحين وتوزيع الورود والشيكولاتة وكتيبات التعريف بمدينة مرسى مطروح.

يأتى ذلك فى إطار توجيهات الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى لتنشيط الحركة الجوية وجذب مزيد من السياحة الأوروبية لجميع أنحاء الجمهورية.

أحمد منصور

وفى هذا السياق أكد الطيار أحمد منصور رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات أن مطار مرسى مطروح يشهد العديد من أعمال التطوير والتحديث، حيث تم تعديل تخطيط موقف الطائرات وتحويله من 2 استاند إلى 4 استاند بنظام الدفع الخلفى (push back)، وأيضا تم تحديث منظومة الكاميرات بالصالات وخطوط ربط IT وتحديث منظومة VDC، بالإضافة إلى أنه تم عمل منظومة شاملة لاستبيان واستطلاع آراء السائحين والمدمجة بشبكة قطاع المطارات بالشركة المصرية للمطارات.. جدير بالذكر أنه من المتوقع زيادة أعداد الرحلات السياحية إلى 25 رحلة أسبوعية من دول (التشيك – إيطاليا – سلوفاكيا – المجر – صربيا – بلغاريا – بولندا).

مقالات مشابهة

  • شاهد.. أولى لقطات وصول طلاب "آيسف" الحاصلين على 27 جائزة دولية
  • أين اختفت طائرة الرئيس الإيراني؟ بين تفاصيل وردود فعل دولية.. لازال البحث جاريًا
  • مطار مرسى مطروح يفتتح الموسم السياحى الصيفى لرحلات أوروبا من التشيك
  • كييف تعلن إغراق سفينة حربية روسية في البحر الأسود
  • أوكرانيا تزعم إغراق بارجة روسية في البحر الأسود
  • مرسي علم تستقبل 40 رحلة طيرات تقل آلاف السائحين من جنسيات أوروبية
  • تنبيه من أتربة مثارة على المدينة المنورة.. اعرف وقت الحالة
  • لدعم الحركة السياحية.. رئيس مدينة مرسي علم يفتتح منتجع سياحى جديد
  • مطار مرسى علم يستقبل 30 ألف سائح على متن 149 رحلة طيران
  • الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 100 طائرة و6 زوارق مسيرة أوكرانية خلال الليل