افتتح الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، أعمال تجديد وتطوير قاعة الاجتماعات الكبرى بمعهد تدريب الموانئ.

وشاهد رئيس الأكاديمية عرضا تقديميا يسلط الضوء على أبرز الأحداث والفعاليات التي نظمها المعهد على مدار العام حيث تضمن الفيلم نظرة شاملة على الأنشطة والفعاليات التي تعكس استراتيجية المعهد لتعزيز الإبداع والابتكار والروح الجماعية والتفاعل الإيجابي.

وقدّم الدكتور علاء مرسي عميد معهد تدريب الموانئ، نبذة شاملة عن الأحداث والإنجازات التي تم تحقيقها خلال العام الأكاديمي 2023-2024 أمام رئيس الأكاديمية، وكذلك الجهود التي بذلها الفريق الإداري والأكاديمي في المعهد لرفع مستوى الخدمات التعليمية والفنية بما يلبي احتياجات سوق العمل.

وأثني الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية على الجهود المبذولة والنتائج المحققة خلال هذه الفترة، مشددا على أهمية تطوير وتحديث البنية التعليمية والعمل المتواصل لتحقيق أفضل مستوى من التعليم والخدمات البحثية والاستشارات.

كما تم إعلان إطلاق اسم الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية على القاعة بعد تطويرها تقديرا لجهوده الكبيرة ودعمه اللامحدود ومساهمته الفاعلة في تطوير الأكاديمية ورفع مستوى التعليم والبحث العلمي.

وافتتح الدكتور إسماعيل عبد الغفار، المحاكي الجديد الذي يضم أحدث الأجهزة والتقنيات للتطوير والتدريب على أعلى النظم الخاصة بالملاحة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأكاديمية العربية للعلوم رئيس الأكاديمية العربية رئيس الأكاديمية قاعة الاجتماعات الكبرى الدکتور إسماعیل عبد الغفار رئیس الأکادیمیة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل الفيلم الوثائقي «أيام الله الحج».. كيف تعلم سيدنا إسماعيل العربية؟

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، فيلمًا وثائقيًا بعنوان: «أيام الله الحج» من إنتاج وثائقيات قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة.

تفجر نبع زمزم

ولفت الفيلم إلى تفجر نبع زمزم بأمر من الله تعالى تحت قدمي سيدنا إسماعيل، وكيف جاءت قبيلة «جرهم» التي طلبت من السيدة هاجر مجاورتها السكن في مكة، حيث الماء الشحيح في تلك المنطقة، وعندما مرت السنوات وكبر سيدنا إسماعيل، تعلم الحديث باللغة عربية من القبيلة وتزوج منها دون أن يكون قد رأى أباه منذ طفولته، لكن إبراهيم عليه السلام زار ابنه ومعه التكليف العظيم، ألا وهو بناء الكعبة المشرفة.

وأوضح الفيلم أن سيدنا إيراهيم وإسماعيل عليهما السلام، استطاعا التفاهم وتنسيق البناء، كون سيدنا إبراهيم كان يتكلم «السريانية» و«العبرانية» بعد عبوره إلى الشام، فيما كان يتحدث ابنه باللغة العربية واستجاب الأخير لطلب والده بناء على تكليف الله سبحانه وتعالى، وبدأ في مساعدته في بناء بيت الله من جديد.

رفع قواعد الكعبة المشرفة 

ولفت الفيلم إلى أنه بحسب النص القرآني الكريم، فإن إبراهيم عليه السلام لم يبدأ البناء من الصفر، بل رفع القواعد ما يشير إلى بناء الكعبة المشرفة سابقًا قبل مجيء سيدنا، وأشار بعض العلماء إلى أنّ الملائكة بنوا الكعبة في السابق.

مقالات مشابهة

  • "أضغاث أحلام .. وأكثر" معرض تشكيلي للفنان أحمد جمال عيد بجامعة أبوظبي
  • محافظ المنطقة الروتارية يفتتح المؤتمر الصحفي لعرض إنجازات الروتاري في الخدمة المجتمعية
  • محافظ الغربية يفتتح المسجد الكبير بقرية دمتنو بمركز المحلة الكبرى
  • الأكاديمية العربية من أفضل جامعات العالم في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة
  • تفاصيل الفيلم الوثائقي «أيام الله الحج».. كيف تعلم سيدنا إسماعيل العربية؟
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح مزرعة الإنتاج الجديد للنعام بكلية الزراعة
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح تطوير وتنسيق الموقع العام لكلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح مزارع النعام ووحدة استخراج الدقيق الخالى من الجلوتين
  • تجديد اعتماد الأكاديمية الطبية العسكرية كمركز تعليمي وتدريبي للكلية الملكية للجراحين بالمملكة المتحدة في المنطقة العربية والشرق الأوسط
  • رئيس جهاز العبور الجديدة يتفقد عمارات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بالحي الـ13