أدوار المرأة وأداؤها الفني المميز وحضورها القوي أكثر ما لفت الأنظار إليها، إنها الفنانة الشابة جهاد حسام الدين، إذ ظهرت على الشاشة ضمن موسم مسلسلات رمضان 2024 في النصف الأول والثاني، لتتألق في العديد من الأدوار بتقديم شخصية «حنين» في مسلسل مسار اجباري، و«نهى» في مسلسل بدون سابق انذار، لتثبت قدرتها على التمثيل، حتى نالت إشادات واسعة مع توقعات بمستقبلٍ فني غير تقليدي.

رحلة التمثيل

العديد من الأعمال الفنية خاضت فيها رحلة التمثيل، بعد حصولها على العديد من الورش التمثيلية في تركيا وفرنسا ومصر، لتقدم مسلسلات منها «قابيل» و«ليه لأ» و«فرق خبرة» و«حكايات جروب العائلة» و«بين السطور»، وتطلع الكثيرون من الناس لمعرفة معلومات أكثر عنها.

 بعدما ظهرت في دراما رمضان 2024 لتلفت الأنظار في مسلسل مسار إجباري بدور الشخصية الأنانية التي تهوى النجاح لذاتها فقط وفي طريقها تهمش وتطيح بالآخرين، وبدور الزوجة المسؤولة التي تحمل على عاتقها مسؤولية كل أفراده في مسلسل بدون سابق انذار.

من هي الفنانة جهاد حسام الدين؟

بالتزامن مع ظهور جهاد حسام الدين خلال مسلسلات رمضان، نستعرض معلومات عنها بحسب حديثها في لقاء تلفزيوني لها في أحد البرامج:

أحبت الفن والغناء منذ الصغر. درست الفن والسينما في تركيا وفرنسا. درست التمثيل من منظور الجسد والحركة. درست في مدرسة الرقص المعاصر. درست في فرنسا التمثيل بلغة الجسد. قدمت عدد من الأعمال التلفزيونية، وكان ظهورها الفني الأول من خلال إعلان مع الفنانة مريم عوف، ومسلسل قابيل في عام 2019. كان أول تجربة غنائية لها من خلال مسلسل بطن الحوت.  قدمت جهاد حسام الدين في الأدوار السينمائية فيلمين منذ بدايتها وهما «رأس السنة وفرق خبرة». حب التمثيل

أحبت الفنانة جهاد حسام الدين الفن وبدأت التمثيل منذ الصغر، ووفقًا لحديثها: «كنت مسافرة إسطنبول لمدة سنة للدراسة، ودخلت بروجرام مسرح غنائي، وبدأت بالغناء وبعد 8 أشهر قررت أمثل، وبعد سنة جيت وبدأت أدخل ورش مصرية، أول حاجة عملتها إعلان مع أستاذة مريم أبو عوف، بعد ما قدمت وعملت أوديشن في ورش كتير، وبقيت من أوائل الناس اللي بيكلموها من كتر ما بروح».

لتقدمها مريم أبو عوف للمخرج مودي شاهين: «من هنا بدأت الانطلاقة في التمثيل، وبقيت بركز على كل الخطوات إللي بعملها وبطلع من الأدوار الجزء إللي مش باين فيها، وبيبقى في اجتهاد على كل نواحي الدور عشان يطلع في أحسن شكل ممكن»، لتعبر عن أمنيتها في تقديم العديد من الأدوار الفنية من الأكشن والكوميدي والدراما الاجتماعية.

وعن حبها للغناء أوضحت أنها اكتشفت ذلك من الصغر: «من وأنا صغيرة اكتشفت صوتي، والأستاذ أحمد فوزي اكتشفني وقدمني لخالد الجبري ودخلت ورش تعليم الغنا وطبقات الصوت، وقدمت كل أغاني مسلسل بطن الحوت»، لتعبر أن أكثر ما تحبه هو اتقان أي شيء تقدمه: «بتبسط لما بقدوم الجوانب المختلفة مني، وبحلم أمثل مع الفنانة منى ذكي والفنان محمد ممدوح ومحمد فراج»، وتذكر أن مثلها الأعلى المخرجة كاملة أبو ذكري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دراما المتحدة مسلسلات رمضان رمضان 2024 دراما رمضان جهاد حسام الدین العدید من فی مسلسل

إقرأ أيضاً:

السفير حسام زكي ضيف إيمان أبو طالب على «الحياة» الجمعة

يحل السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، ضيفا على الإعلامية إيمان أبوطالب، في برنامجها بـ«الخط العريض»، على شاشة تليفزيون الحياة، الجمعة، إذ يكشف ويحلل العديد من الملفات في ظهوره الخاص.

يكشف حسام زكي، أسباب هجوم عناصر الإخوان عليه، في رمضان الماضي، لافتا إلى أن احتمالات وصول دونالد ترامب، لرئاسة أمريكا في نوفمبر المقبل، قائمة، معتبرا أن ردة فعل الدول الأوروبية والغربية على ما يجري في فلسطين عامة، وغزة خاصة، سقوط أخلاقي.

ويبيَّن زكي تفسيره للمقولة الشهيرة «اتفق العرب على ألا يتفقوا»، موضحا العديد من الكواليس الخاصة بالعمل داخل أروقة جامعة الدول العربية، في مختلف القضايا والملفات.

وبشأن القومية العربية، قال زكي: «الانخراط في مسألة القومية، ممكن يودينا في مناطق غير مقبولة».

ورد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، على فشل العرب في تدشين اتحاد عربي يصيغ أحلام وتطلعات الشعوب، خاصة بعد نجاح أوروبا في إنشاء اتحاد لها، رغم الحرب والاختلافات بين دولهم.

واعتبر زكي أن لبنان تعيش على صفيح ساخن، موضحا: «إذا حبيتي إنه بالخط العريض.. اه ينفع بسبب الوضع الحالي.. الانخراط بين حزب الله وإسرائيل».

كما تحدث عن أزمات السودان وليبيا، وغيرها من الملفات الإقليمية المهمة.

ويذاع برنامج بالخط العريض على شاشة قناة الحياة، الجمعة من كل أسبوع في الثامنة مساء، تقديم الإعلامية إيمان أبوطالب.

مقالات مشابهة

  • خالد زكي يعلق لـ «الوفد» على شائعات وفاته: سخيفة ومستفزة
  • محمد علي رزق: دخلت التمثيل صدفة ومرحلة المخرج خالد جلال الأهم في مشواري الفني
  • بشكل مفاجئ.. لهذا سبب مها عطية تتصدر مؤشر جوجل
  • لهذا السبب.. مها عطية تتصدر تريند "جوجل"
  • صداقة أمير عيد وآدم الألفي تتخطى الواقع وتقتحم عالم التمثيل
  • السفير حسام زكي ضيف إيمان أبو طالب على «الحياة» الجمعة
  • تكريم ابطال وصُناع مسلسل "مسار إجباري"
  • نهال عنبر تسرق الأنظار بالحجاب مع نجلها أمام الكعبة (صور)
  • فيلم أهل الكهف ينطلق بدور العرض السينمائي .. غدًا
  • ابنة حنان ترك تخطف الأنظار: لازم تصلوا عشان ربنا يتبسط منكم