نظمت مؤسسة أبو هشيمة الخير، احتفالية يوم اليتيم، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بمشاركة عدد من الأطفال الذين وصل عددهم إلى 100 طفل من دور الأيتام بمحافظة بني سويف، وذلك بمدينة من مدن الـ ملاهي بالقاهرة .

يأتي ذلك في اطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة أبو هشيمة الخير والاهتمام بالفئات الأولى بالرعاية، ولإدخال البهجة والسرور على قلوب الأطفال، وإشعارهم بالاهتمام والتقدير، وإتاحة الفرصة لهم لقضاء وقت ممتع مع أقرانهم.

وتضمنت الاحتفالية عدد من الفقرات الترفيهية والمسابقات، التي تنوعت بين ألعاب رياضية وأنشطة ثقافية وفنية، الى جانب ألعاب الملاهي وتوزيع ملابس العيد، بالاضافة إلى حفل إفطار جماعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مؤسسة أبو هشيمة الخير إفطار جماعي التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي التحالف الوطني

إقرأ أيضاً:

تقرير صادم: 60 بالمئة من أطفال الأردن يعملون في وظائف خطرة

يتعرض 48 بالمئة من الأطفال العاملين لمواد ضارة تعرض 19 بالمئة من الأطفال لسوء المعاملة عمل 45 بالمئة من الأطفال أكثر من الحد القانوني البالغ 36 ساعة أسبوعيًا

في اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال، أصدر المركز الأردني لحقوق العمل "بيت العمال" تقريره السنوي بعنوان "الحاجة ماسة لتقييم السياسات وتحديث المؤشرات"، محذرًا من غياب المسوحات الدورية التي تعيق مكافحة الظاهرة. 

اقرأ أيضاً : "مكاتب الاستقدام" توجه نداء لوزارة العمل بشأن سماسرة الاتجار بالبشر

وسلط التقرير الضوء على واقع مرير حيث يعمل حوالي 60 بالمئة من الأطفال في أعمال خطرة، ويتعرض 48 بالمئة منهم لمواد ضارة، و19 بالمئة لسوء المعاملة. كما يعمل 45 بالمئة من الأطفال أكثر من الحد القانوني البالغ 36 ساعة أسبوعيًا.

ويطالب التقرير بتحديث الأرقام الخاصة بعمل الأطفال وإجراء مسوحات دورية، وتقييم مدى فعالية الاستراتيجية الوطنية للحد من عمل الأطفال (2022-2030). كما يشير إلى أن الفقر والبطالة يدفعان بالأطفال للعمل، حيث يقدر عدد الأطفال العاملين بأكثر من 100 ألف طفل بعد الجائحة، ارتفاعًا من 76 ألفًا في 2016.

وأوصى التفرير بإجراءات عاجلة لتعزيز السياسات الاجتماعية والاقتصادية، وتحسين ظروف الأسر الفقيرة، وتطوير سياسات سوق العمل، وتوفير الحماية الاجتماعية والخدمات الأساسية، بما في ذلك التعليم.

اقرأ أيضاً : مهم من "النقل البري" لمستخدمي تطبيقات النقل غير المرخصة

وأكد أهمية بناء قاعدة بيانات شاملة لعمل الأطفال، وتوسيع نطاق الرقابة، وتجريم العمل القسري للأطفال كجريمة قائمة بحد ذاتها، وضمان توافر التعليم والمواصلات واللوازم المدرسية لجميع الأطفال.

كما شدد التقرير على ضرورة التقييم الدوري للسياسات والبرامج المعتمدة لمكافحة عمل الأطفال، وضمان تطبيقها بفعالية لتحقيق أهدافها، والتأكيد على دور وزارة التنمية الاجتماعية في تنفيذ قانون الأحداث رقم 32 لسنة 2014.

 

مقالات مشابهة

  • الأسمر في اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال: نتعهد بمواصلة الجهود لحماية أطفال لبنان
  • «الحياة اليوم» تستعرض مبادرة «عنيك في عنينا» ضمن جهود «صناع الخير» تحت مظلة التحالف الوطني
  • “أريدُ” تُطلق برنامج “توحد فوت”
  • “أريدُ” تطلق برنامج “توحد فوت”
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للكشف على أمراض العيون بالفيوم
  • إحالة واقعة إصابة أطفال بطفح جلدي في مستشفى الواسطى ببني سويف للنيابة
  • رئيس إسنا يشهد حفل تخرج أطفال نجع الفوال ضمن مبادرة "حياة كريمة"
  • تقرير صادم: 60 بالمئة من أطفال الأردن يعملون في وظائف خطرة
  • منصة "جود".. باب جديد للعمل الخيري
  • العمل الدولية: أطفال غزة يضطرون للعمل مع اقتراب البطالة من نسبة 80%