(CNN)-- وافق مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي، الخميس، على إعادة فتح معبر إيريز بين إسرائيل وشمال قطاع غزة، للمرة الأولى منذ هجوم حركة "حماس" في 7 أكتوبر/ تشرين الأول، حسبما صرح مسؤول إسرائيلي لجيريمي دايموند من شبكة CNN.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي أن المعبر سيفتح للسماح بدخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة، كما وافق المجلس على استخدام ميناء أشدود الإسرائيلي للمساعدة في نقل المزيد من المساعدات.

ومن جانبه، قال البيت الأبيض إن الأخبار بشأن فتح المعبر "مرحب بها و تتماشى" مع ما قاله رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للرئيس الأمريكي جو بايدن.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، لوولف بليتزر من شبكة CNN إنه لم ير التقرير بشأن فتح المعبر "ولكن إذا كان صحيحا فإن ذلك بالتأكيد يتماشى مع ما سمعناه من رئيس الوزراء اليوم فيما يتعلق بالقرارات التي سيصدرونها في الساعات والأيام المقبلة حول فتح المعابر، وتسهيل وصول الغذاء والماء والدواء والوقود لشعب غزة".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإدارة الأمريكية البيت الأبيض الجيش الإسرائيلي الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو جو بايدن غزة

إقرأ أيضاً:

الأوسع منذ 7 أكتوبر.. حزب الله يشن هجومًا ضد "إسرائيل"

صفا

دوت صافرات الإنذار، يوم الخميس، في العديد من مناطق الجليل والجولان شمالي فلسطين المحتلة، إثر صواريخ مكثفة أطلقها حزب الله من جنوبي لبنان، تعتبر الأوسع والأشمل منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأفاد مصدر في حزب الله للجزيرة، بأن المقاومة الإسلامية -الجناح العسكري للحزب- هاجمت 15 موقعًا عسكريًا إسرائيليًا دفعة واحدة في الجليل والجولان المحتل.

وأشار إلى أنه تم إطلاق 150 صاروخًا باتجاه مواقع إسرائيلية في الجليل والجولان المحتل، إلى جانب 30 مسيرة انقضاضية باتجاه المواقع العسكرية الإسرائيلية المستهدفة.

ومن جهتها، أعلنت المقاومة الإسلامية الجناح العسكري لحزب الله، أن المقاومة الإسلامية شنت هجومًا مشتركًا بالصواريخ والمسيّرات ضد "إسرائيل"، وذلك عمًا الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وإسنادًا للمقاومة، وكذلك ردًا على اغتيال القائد العسكري في الحزب طالب عبد الله في بلدة جويا جنوبي لبنان.

وأوضحت في بيان وصل وكالة "صفا"، أنها "‏استهدفت بصواريخ الكاتيوشا والفلق 6 ثكنات ومواقع عسكرية هي: مرابض الزاعورة، ثكنة كيلع، ثكنة يوأف، ‏قاعدة كاتسافيا، قاعدة نفح وكتيبة السهل في بيت هلل".

وأشارت إلى أن مجاهدي القوة الجوية شنوا بعدة أسراب من ‏المسيّرات الانقضاضية هجومًا جويًا على قاعدة داوود (مقر قيادة المنطقة الشمالية)، وقاعدة ميشار (مقر ‏الاستخبارات الرئيسيّة للمنطقة الشمالية المسؤولة عن الاغتيالات)، وثكنة كاتسافيا (مقر قيادة اللواء المدرع ‏النظامي السابع التابع لفرقة الجولان 210)، وأصابت أهدافها بدقة". ‏ 

بدورها، أوضحت صحيفة معاريف العبرية، أن نحو 150 قذيفة صاروخية أطلقت من جنوب لبنان في الدفعة الأخيرة على مناطق مختلفة بالجولان والجليل الأعلى، ما أدى لاندلاع حرائق في 15 موقعًا.

ومنذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل فلسطينية ولبنانية في لبنان قصفًا يوميًا ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني، وذلك تضامنًا مع قطاع غزة.

 

مقالات مشابهة

  • جنود الاحتلال يحولون مسجد معبر رفح لـمطبخ وينشرون مقاطع استفزازية
  • إسرائيل تعرض على مصر إعادة فتح معبر رفح
  • جنود إسرائيليون يحولون مسجدا الى مطبخ في رفح (فيديو)
  • الأوسع منذ 7 أكتوبر.. حزب الله يشن هجومًا ضد "إسرائيل"
  • إعادة فتح معبر رأس جدير الحدودي بين تونس وليبيا
  • ليبيا وتونس تتفقان على إعادة فتح معبر حدودي رئيسي
  • الاحتلال يغلق معبر كرم أبوسالم أمام المساعدات القادمة من مصر.. فيديو
  • أكبر هجوم منذ أكتوبر.. إطلاق 100 صاروخ على طبريا بشمال إسرائيل
  • ملياردير أسترالي يعرض خطة لإدخال 10 آلاف طن مساعدات يوميا إلى غزة
  • الرئيس الفلسطيني: يجب الضغط على إسرائيل لإدخال المساعدات ووقف إطلاق النار بغزة