أفاد مكتب عمدة مدينة أورسك التابعة لمقاطعة أورينبورغ الروسية بوجود أكثر من 10 آلاف شخص يجري إجلاءهم من منطقة الفيضانات بعد حدوث انهيار في السد الواقع على نهر الأورال.

وقال المكتب في تصريح لوكالة "ريا نوفوستي" :"لقد انهار السد في البلدة القديمة في منطقة شارع أورينبورغسكايا، حيث يوجد 4258 منزلا و10987 شخصا في منطقة الفيضانات".

وأضاف: "ويعمل في الموقع ممثلون عن إدارة المنطقة، ومجموعة من رجال الإنقاذ الذين وصلوا إلى أورسك وعددهم 50 شخصا مع زوارق مائية.. وجميع المتخصصين والعاملين الطبيين متواجدون في مراكز إيواء مؤقتة ويتم توفير الطعام وأماكن المنامة".

وكان مكتب عمدة أورسك قد أبلغ بحدوث انهيار في السد الذي يحمي المدينة من فيضان نهر الأورال، وأن هناك إجلاء جماعي للسكان من المدينة القديمة، حيث توجد العديد من المناطق التي غمرت في منطقة الفيضان، وأنه تم إعداد ستة مراكز إيواء مؤقتة للأشخاص الذين تم إجلاؤهم من المنطقة.

المصدر: "نوفوستي"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اورينبورغ فيضانات وزارة الطوارئ الروسية

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: 10 آلاف شخص يحتاجون إلى إجلاء طبي عاجل

جنيف "أ.ف.ب": أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم ان عمليات الإجلاء لدواع طبية التي تشتد الحاجة إليها من غزة والتي كانت محدودة في الأساس، توقفت تماما عندما شنت إسرائيل هجومها العسكري على رفح قبل ثلاثة أسابيع.

ولطالما طلبت وكالة الصحة العالمية من إسرائيل الإذن بإجلاء المزيد من الأشخاص المصابين بأمراض خطيرة وإصابات بالغة من غزة.

وتشير التقديرات إلى أن الآلاف من سكان غزة يحتاجون إلى إجلاء طبي عاجل لكن القليل منهم تمكنوا من مغادرة القطاع المحاصر منذ بدء العدوان قبل نحو ثمانية أشهر.

وقالت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية مارغريت هاريس إنه منذ أن شنت إسرائيل هجومها العسكري على مدينة رفح الجنوبية المكتظة مطلع مايو "حدث توقف مفاجئ لجميع عمليات الإجلاء الطبي".

وحذرت من أن هذه الخطوة تعني أن المزيد من الاشخاص سيموتون بانتظار تلقي العلاج.

قبل اندلاع الحرب في قطاع غزة بعد هجمات حماس في 7 اكتوبر كان حوالي 50 إلى 100 شخص يغادرون القطاع يوميا بتوصيات طبية لتلقي علاجات معقدة لم تكن متوفرة في القطاع بما في ذلك علاج السرطان.

وصرحت هاريس للصحفيين في جنيف "هؤلاء الأشخاص لم يرحلوا لمجرد بدء الحرب لذلك ما زالوا جميعا بحاجة إلى إحالة" طبية.

وأضافت أنه بما أن الخدمات الطبية في غزة تعطلت بشكل كارثي بسبب الحرب، فعلى المزيد من الافراد المغادرة للحصول على الخدمات التي اعتادوا الحصول عليها داخل القطاع مثل العلاج الكيميائي أو غسيل الكلى.

بالإضافة إلى ذلك، يحتاج الآلاف الآن إلى المغادرة بعد تعرضهم لإصابات خطيرة أثناء الحرب.

وقالت هاريس إن منظمة الصحة العالمية تقدر أن "حوالي 10 آلاف شخص يحتاجون إلى الإجلاء... لتلقي العلاج الطبي اللازم في مكان آخر".

وأضافت أن من بينهم أكثر من ستة آلاف مريض يعانون من صدمات نفسية وما لا يقل عن الفي مريض من أمراض مزمنة خطيرة مثل السرطان.

واضافت هاريس انه منذ التوقف الكامل لعمليات الإجلاء الطبي من غزة في 8 مايو، اضيف الف مريض وجريح في حالة حرجة إلى تلك القائمة.

وقبل ذلك حصلت منظمة الصحة العالمية على موافقة إسرائيل للقيام ب 5800 عملية إجلاء طبي، أي حوالي نصف العدد الذي طلبته منذ بدء الحرب. واوضحت ان 4900 مريض تمكنوا من المغادرة من اصل 5800.

مقالات مشابهة

  • تقرير دولي: مقتل 12 شخصاً وتضرر أكثر من 3 آلاف نازح نتيجة الأمطار والفيضانات في اليمن خلال مارس وأبريل
  • غرفة طوارئ معسكر أبو شوك: نحو 6 مراكز إيواء أوضاعها سيئة جداً
  • أمير الشرقية يدشن مُبادرة “ليالي حاتم” لتوفير 10 آلاف ليلة إيواء للمرضى
  • مراكز الحبوب في ريفي الرقة المحرر ودرعا تستلم أكثر من 8 آلاف طن من القمح
  • أمير الشرقية يدشن مُبادرة «ليالي حاتم» لتوفير 10 آلاف ليلة إيواء للمرضى
  • مقتل 28 شخصاً جراء سقوط حافلة في واد جنوب غرب باكستان
  • الصحة العالمية: 10 آلاف شخص بغزة يحتاجون إلى إجلاء طبي عاجل
  • (10) آلاف شخص بغزة يحتاجون إلى إجلاء طبي عاجل
  • الصحة العالمية: 10 آلاف شخص يحتاجون إلى إجلاء طبي عاجل
  • قصف إسرائيلي جديد يخلف أكثر من 20 قتيلا في رفح