سجل إيمريك لابورت هدفا قاتلا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود النصر لفوز صعب 1-صفر على مضيفه ضمك اليوم الجمعة في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم قبل مواجهة الهلال في كأس السوبر المحلية.

وأحبط ضمك ضيفه النصر، الذي سدد في العارضة قرب النهاية، طوال المباراة وبدا فريق النجم كريستيانو رونالدو مشتتا قبل مواجهة غريمه الهلال في الدور قبل النهائي لكأس السوبر السعودية في الإمارات.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4أكثر المدافعين تسجيلا للأهداف في تاريخ كرة القدمlist 2 of 4المستشار الألماني عن قطع الشراكة مع "أديداس": الأهم هو تسجيل الأهدافlist 3 of 4شاهد.. 8 مهاجمين أهدروا أسهل الأهداف في تاريخ كرة القدمlist 4 of 4100 هدف لسالم الدوسري مع الهلال والمغربي حمد الله ثاني هدافي الدوري السعوديend of list

وبعد شوط أول شهد القليل من الفرص الخطيرة نشط النصر في بداية الشوط الثاني بعد نزول ساديو ماني أولا وبعد ذلك زميله رونالدو وكاد أن يهز الشباك في مناسبتين.

وترك ماني بصمته على الفور بعد نزوله إذ مرر كرة طولية إلى مشاري النمر وضعته أمام المرمى لكنه سدد بجوار القائم.

بينما سدد عبد الرحمن غريب في العارضة في الدقيقة 83 بعد تمريرة رائعة من رونالدو.

ورفع النصر رصيده إلى 65 نقطة في المركز الثاني مقابل 77 للهلال المتصدر. ويحتل ضمك المركز الثامن برصيد 35 نقطة.

هدددددف!⚽
رأسية لابورت تعلن تقدم النصر بالدقائق الأخيرة⚽️#دوري_روشن_السعودي#ضمك_النصر | #SSC pic.twitter.com/BsEcSvmBTj

— SSC (@ssc_sports) April 5, 2024

 

الهلال يقترب من حسم لقب الدوري السعودي

سجل الهلال هدفين في كل شوط ليحقق الفوز 4-1 على مضيفه الخليج ويقترب من حسم لقب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم اليوم الجمعة.

ورفع الهلال رصيده بالانتصار 20 تواليا في الدوري إلى 77 نقطة ليحافظ على فارق 12 نقطة مع النصر ثاني الترتيب الذي فاز بصعوبة 1-صفر على ضمك في مباراة أقيمت في نفس التوقيت، مع تبقي سبع مباريات حتى نهاية الموسم.

هدددددف!⚽
من علامة الجزاء ????
رابع الأهداف الهلالية عن طريق الحمدان ⚽️????

الخليج 1 × 4 الهلال#دوري_روشن_السعودي⁩#الخليج_الهلال | #SSC pic.twitter.com/eQ8CxYT5Zr

— SSC (@ssc_sports) April 5, 2024

واحتاج الهلال سبع دقائق فقط ليفتتح التسجيل بعد أن وضع صالح الشهري الكرة في الشباك مستغلا خطأ فادحا من حارس الخليج في تمرير الكرة إلى أحد زملائه بالمنطقة ليسدد مهاجم الضيوف الكرة بلمسة واحدة في الشباك الخالية.

لكن المصري محمد شريف مهاجم الخليج رد بهدف التعادل بعد دقيقتين فقط بعد تمريرة عرضية من الجانب الأيسر من فابيو مارتينز قابلها شريف بضربة رأس متقنة سكنت شباك ياسين بونو حارس الهلال.

وتصدى حارس الخليج ببراعة في الدقيقة 11 لتسديدة سالم الدوسري قائد الهلال الذي راوغ أحد المدافعين وسدد من مسافة قريبة لكن إبراهيم شيهيتش تصدى للكرة بطريقة مذهلة وأبعدها إلى ركنية.

وحرم القائم مالكوم من تسجيل الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 35 بعد أن سدد البرازيلي الكرة من داخل المنطقة لكن القائم الأيسر لمرمى الخليج منع الفرصة المحققة. وذلك قبل أربع دقائق من إهدار صالح الشهري لفرصة أخرى للعودة للتقدم بعد أن سدد من مسافة قريبة بجوار القائم.

وأسفر ضغط الهلال أخيرا عن تسجيل الهدف الثاني قبل ثلاث دقائق من الاستراحة عندما مرر سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش كرة بينية ضربت دفاع الخليج ووصلت إلى مالكوم الذي سدد أرضية متقنة في الشباك من وضع انفراد.

وبدأ الهلال الشوط الثاني بقوة وتمكن مالكوم من إضافة الهدف الثالث بعد ثلاث دقائق من نهاية الاستراحة بعد تمريرة عرضية من سعود عبد الحميد قابلها البرازيلي بتسديدة مباشرة رائعة من مسافة قريبة.

وبعد أن تناوب لاعبو الهلال على إضاعة العديد من الفرص لتسجيل هدف الرابع، حصل عبد الله الحمدان على ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعد عرقلته من حارس الخليج، ليتقدم الحمدان ويضع الكرة بنفسه في الشباك بطريقة رائعة بعد ثلاث دقائق.

وتوقفت مسيرة الخليج بدون خسارة عند ست مباريات، فاز ثلاث مرات وتعادل مثلها، ليتوقف رصيده عند 34 نقطة في المركز التاسع.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ ترجمات حريات الدوري السعودي الدوری السعودی فی الدقیقة فی الشباک بعد أن

إقرأ أيضاً:

كيف يصوم من يختلف يوم عرفة فى بلد عن موعده فى السعودية؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

الحج عرفة: توافق على مناسكه واختلاف على صومه


يتفق المسلمون على أن ركن عرفة هو أهم أركان الحج ولكن هناك كثيرًا من الآراء المختلفة حول صومه، وأنه في حال اختلف يوم عرفة نتيجة لاختلاف المناطق المختلفة في مطالع الهلال فهل يكون الصوم تبع رؤية البلد التي نحن فيها أم تبع رؤية الحرمين عند اختلاف المطالع؟

وأضاف علماء الدين إن يوم عرفة وصيامه هو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، ويتحدد لكل بلد بحسب رؤيتهم لهلال ذي الحجة، فقد يكون لأهل مكة يوم الخميس، ويكون لغيرهم يوم الأربعاء، أو يوم السبت، ولا يلزم التقيّد بما عليه أهل مكة إذا اختلفت مطالع الهلال، وهذا هو القول الراجح من أقوال أهل العلم، بأن لكل بلد رؤيته عند اختلاف المطالع وفقا ما ورد عن ابن باز في مجلد مجموع الفتاوى ١٩. 
ومن ثم فإذا كانت بلدكم تعتمد في ثبوت دخول الشهر على الرؤية الشرعية فاعملوا برؤية أهل بلدكم وحتى لو خالفت رؤية أهل مكة ولا حرج في ذلك باعتبار اختلاف المطالع. وهناك رأي آخر ذهب إلى أن صيام عرفات مقرون بالمكان أي يوم يقوم الحجاج بعرفات يصوم غير الحاج بغض النظر عن اختلاف المطالع. 
ولكن هذا الأمر في صورته العامة، إلا أننا قد نجد اختلاف بين أهل البلد نفسه في تحديد يوم عرفة، فلإندونيسيا وضعًا خاصًا فهناك عيدان للأضحى بين الجمعية المحمدية وجمعية نهضة العلماء فالأولى تعتمد على رؤية الهلال في مكة، في حين تأخذ نهضة العلماء بالحسابات الفلكية.

مقالات مشابهة

  • النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني
  • هل يعود نيمار في السوبر السعودي؟
  • تشيزني على بُعد خطوة واحدة من الانتقال للنصر
  • آخر ظهور لـ ميتروفيتش برفقة ابنه وهو بسعادة بالغة
  • النصر السعودي يقترب من توقيع زميل رونالدو القديم ‏
  • الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر
  • أبو العينين شحاتة مديرا فنيا للنصر للتعدين
  • النصر السعودي يقترب من حسم صفقة عالمية
  • كيف يصوم من يختلف يوم عرفة فى بلد عن موعده فى السعودية؟
  • حساب الدوري الإيطالي يسخر من النصر السعودي بسبب مشجع