تسببت عاصفة اجتاحت بريطانيا وإيرلندا يوم أمس السبت في إلغاء رحلات جوية بمطارات في أنحاء من البلدين وانقطاع الكهرباء عن آلاف المنازل في إيرلندا.

وأثر الاضطراب الذي سببته العاصفة كاثلين، حسب تسمية هيئة الأرصاد الجوية الإيرلندية وهي العاصفة الحادية عشرة لموسم 2023-2024، على رحلات بمطارات في البلدين منها مانشستر وبلفاست سيتي.

وقال مطار دبلن إنه نصح المسافرين بمراجعة شركات الطيران التي حجزوا تذاكرهم منها للحصول على تحديثات السفر بعد أن أدت الظروف الجوية في مطارات أخرى إلى إلغاء بعض الرحلات وتحويل مسارها.

وقالت شركة الطيران «إيزي جيت» إنه بسبب تأثير العاصفة، لم تتمكن من تسيير بعض رحلاتها من وإلى مطاري «آيل أوف مان» و«بلفاست إنترناشونال» أمس.

وأضافت الشركة في بيان لرويترز «نبذل كل ما في وسعنا لتقليل تأثير الاضطراب الناجم عن الطقس».

وتأثرت في اسكتلندا أيضا خدمات السكك الحديدية والعبارات بسبب العاصفة كاثلين، إذ فرضت هيئة السكك الحديدية الاسكتلندية قيودا موقتة على السرعة في وقت سابق من يوم أمس.

وذكرت شركة الطاقة الإيرلندية «إي.إس.بي نتوركس» أن الرياح القوية المصاحبة للعاصفة كاثلين أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي عن نحو 34 ألف منزل ومزرعة وشركة في أنحاء البلاد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بريطانيا

إقرأ أيضاً:

شاهد: مشاهد جوية لفيضانات في جنوب النمسا

تسبب هطول الأمطار الغزيرة في حدوث فيضانات شديدة في بلدة دويتشفيستريتز الواقعة في جنوب غرب النمسا.

اعلان

وتسببت الفيضانات بجرف المركبات كما ألحقت أضرارا بالمنازل واقتصرت حركة الموصلات على القوارب فقط.وقال متحدث باسم البلدية إن بعض السائقين علقوا في سياراتهم وتم إنقاذهم.

وأظهرت لقطات مصورة أشخاصا يصعدون على السيارات بحثا عن الأمان بينما قذفتهم المياه بين المنازل.وحثت السلطات السكان على البقاء في منازلهم بسبب ظروف الطقس القاسية.

وقال متحدث باسم الشرطة إن العديد من الأشجار وقعت على الطرق بسبب الرياح، ولا تزال عدة طرق مغلقة.

بعد تجديده المعماري.. ما الذي ستفعله الحكومة النمساوية بمنزل هتلر؟ قاض نمساوي يدين مستشار النمسا السابق كورتس في قضية الإدلاء بتصريحات كاذبة ضمن تحقيق برلماني "وحش أمستيتن".. النمساوي الذي احتجز ابنته واغتصبها لأكثر من عقدين سينقل إلى سجن عادي

 

واستجابت وحدة الإطفاء لأكثر من 800 حالة طوارئ مرتبطة بالعواصف.

المصادر الإضافية • إي في أن

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "دعوا المزارع يعيش".. مزارعو النمسا يغضبون ويحتجون بالنعال أمام البرلمان للمطالبة بحقوقهم شاهد: في فعالية مثيرة للجدل.. روس يحتفلون بيوم النصر وسط شوارع العاصمة النمساوية فيينا الخطوط الجوية النمساوية تلغي 400 رحلة قبل عطلة عيد الفصح بسبب خلاف مع النقابة كوارث طبيعية فيضانات - سيول أمطار النمسا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: استقالات بالجملة في إسرائيل وواشنطن تدعو مجلس الأمن للتصويت على مقترح الهدنة في غزة يعرض الآن Next مباشر. التغطية الحصرية للانتخابات الأوروبية.. النتائج الأولية ونسب المشاركة أولًا بأول يعرض الآن Next في يوم واحد 4 استقالات متتابعة في إسرائيل: غانتس وآيزنكوت وقائد فريق في الجيش الإسرائيلي يعرض الآن Next زلزال سياسي في فرنسا.. ماكرون يحل الجمعية الوطنية ويحدد موعدًا جديدًا للانتخابات المبكرة يعرض الآن Next روسيا تنشر فيديو لقصف مواقع في أوكرانيا بواسطة طائرات مسيّرة اعلانالاكثر قراءة شاهد: مظاهرة حاشدة لأمريكيين يدعمون فلسطين أمام البيت الأبيض الأسيرة المحررة نوعا أرغماني: رأيت الموت أمام عيني 4 مرات بفعل القصف الإسرائيلي على غزة عائلة الضابط الإسرائيلي المقتول أثناء تحرير الرهائن ترفض حضور بن غفير والسياسيين في جنازة ولدهم شاهد: مئات الآلاف يشاركون في مسيرة فخر المثليين في فينا "هاي شكل وحدة مخطوفة إلها 9 أشهر".. قناة إسرائيلية تفصل مذيعة بسبب حديثها عن مظهر الأسيرة المحررة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فلسطين انتخابات البرلمان الأوروبي الشعبوية اليمينية الشرق الأوسط فلاديمير بوتين ضحايا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • عاصفة تصيب مطار مايوركا في إسبانيا بالشلل
  • مطار صلالة يستقبل أولى رحلات "الطيران الكويتي"
  • وزير النقل يتفقد محطة أسوان ويعقد اجتماعا مع طوائف التشغيل بالمنطقة الجنوبية
  • فيديو صادم.. عاصفة بردية تتسبب بأضرار جسيمة في طائرة نمساوية
  • فيديو صاد.. عاصفة بردية تتسبب بأضرار جسيمة في طائرة نمساوية
  • بالفيديو.. عاصفة بردية تتسبب بأضرار جسيمة في طائرة نمساوية
  • السيجارة الإلكترونية تتسبب بتفجير رئة مراهقة
  • بالفيديو.. لقطات جوية لفيضانات في جنوب النمسا
  • شاهد: مشاهد جوية لفيضانات في جنوب النمسا
  • عاجل.. صفقة هجومية تتسبب في انقسام داخل الأهلي