جدة : البلاد

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 184 على التوالي إلى 33.175 شهيدًا، والجرحى إلى نحو 75.886 جريحًا؛ معظم الضحايا هم من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، أن 38 فلسطينيًا استشهدوا خلال الساعات 24 الماضية وأصيب 71 بجروح في القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

كما استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب العشرات اليوم، جراء قصف إسرائيلي استهدف مخيمات وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، بانتشال أربعة شهداء من مخيم النصيرات جراء تعرضهم لغارة جوية إسرائيلية، كما أصيب العديد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف مدينة دير البلح وسط القطاع.

في سياق متصل، واصلت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفها العنيف لكافة الأحياء السكنية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وقد تصاعدت أعمدة من الدخان الأسود في أرجاء المدينة عقب القصف الإسرائيلي.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: شهداء غزة غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مئات الفلسطينيين ينزحون من مواصي رفح جراء قصف مكثف

سرايا - يواصل مئات الفلسطينيين النزوح من منطقة المواصي في رفح جنوب قطاع غزة إلى غربي مدينتي خان يونس والمحافظة الوسطى، بعد سيطرة الجيش الإسرائيلي على محور فيلاديلفيا وتكثيف غاراته العنيفة غربي المدينة.

وأفاد مراسل الأناضول نقلا عن شهود عيان، الخميس، بأن مئات الفلسطينيين بدأوا النزوح من منطقة المواصي غربي رفح إلى غربي مدينتي دير البلح (وسط) وخان يونس (جنوب).

وذكر الشهود أن النازحين خرجوا سيرا على الأقدام وبوسائل نقل بدائية بسبب شح الوقود وندرة المركبات، يحملون معهم خيامهم وبعض الأغطية والأطعمة.

وأضافوا أن النازحين بدأوا بإعادة نصب خيامهم في المناطق التي وصلوا إليها في ظل عدم توفر أي مأوى فيها.

وفي وقت سابق، قدّرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، نزوح 150 ألف شخص من رفح جراء العملية العسكرية التي شنتها إسرائيل على المدينة، متجاهلة كل التحذيرات الدولية.

وقالت لويز ووتريدج، من قسم الإعلام لدى الأونروا، في منشور على منصة إكس: "كل مكان تنظرون إليه غرب رفح، هذا الصباح، تشاهدون حزم العائلات لأمتعتهم والشوارع خالية إلى حد كبير".

وأضافت: "الأونروا تقدر أن 150 ألف شخص فروا الآن من رفح. أُصدِرت أوامر إخلاء لمناطق جديدة نحو وسط رفح في الجنوب وجباليا في شمال غزة".

ورغم التحذيرات الدولية المتصاعدة تجاه توسيع العمليات العسكرية في رفح، دعا الجيش الإسرائيلي، صباح الخميس، إلى تهجير سكان أحياء في قلب المدينة بشكل فوري، ليوسع بذلك عملياته التي بدأت الاثنين، شرقي المدينة.

ويدفع الجيش الإسرائيلي نحو تجميع نازحي رفح بمنطقة المواصي الواقعة على الشريط الساحلي للبحر المتوسط، وتمتد على مسافة 12 كلم وبعمق كيلومتر واحد، من دير البلح شمالا، مرورًا بمحافظة خان يونس جنوبي القطاع.

وتعد المنطقة مفتوحة إلى حد كبير وليست سكنية، كما تفتقر إلى بنى تحتية وشبكات صرف صحي وخطوط كهرباء وشبكات اتصالات وإنترنت، وتقسم أغلب أراضيها إلى دفيئات زراعية أو رملية.

وفي وقت سابق الخميس، قال الجيش الإسرائيلي في بيان، إنه يواصل توغله في رفح ووسط قطاع غزة.

وفي 6 مايو/ أيار الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية عسكرية في رفح، متجاهلا تحذيرات دولية من تداعيات ذلك على حياة النازحين بالمدينة، فيما سيطر في اليوم التالي على معبر رفح الحدودي مع مصر.


مقالات مشابهة

  • 28 شهيدًا فلسطينيًا في قصف للاحتلال على غزة
  • العدوان يتواصل.. رقم جديد للشهداء الفلسطينيين في غزة
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37296 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 37,296 والجرحى إلى 85,197 منذ بدء العدوان
  • وسائل اعلام لبنانية: وقوع إصابات جراء عدوان إسرائيلي بمسيرة استهدف دراجة نارية على الطريق العام بين مدينة بنت جبيل وبلدة عيترون
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • ارتفاع أعداد الشهداء في غزة إلى هذا الرقم
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37,266 منذ بدء العدوان
  • 3 شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قباطية جنوب جنين
  • مئات الفلسطينيين ينزحون من مواصي رفح جراء قصف مكثف