وثّقت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية في تقرير لها اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من 8100 فلسطيني في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 وأشارت الهيئة الفلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت 20 فلسطينيًا اليوم في الضفة الغربية، وتركزت الاعتقالات في القدس ورام الله وجنين ونابلس، ترافق مع حملة الاعتقالات عمليات تخريب واسعة لممتلكات الفلسطينيين والعبث بمحتوياتها.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

مُستوطنون يقتحمون الأقصى.. والاحتلال يعتقل 22 فلسطينيًا من الضفة الغربية

اقتحم مستوطنون، اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال شهود عيان، إن المستوطنين دخلوا باحات الأقصى ضمن مجموعات متتالية من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوساً تلمودية في باحاته.

وأضافوا أن شرطة الاحتلال حولت البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت 3 آلاف جندي فيها بدعوى تأمين المستوطنين، كما شددت من إجراءاتها العسكرية على أبواب المسجد الأقصى.

ودعت شخصيات مقدسية للرباط في المسجد الأقصى غدًا الأربعاء في ذكرى احتلال القدس للتصدي لاقتحامات كبيرة مُتوقعة للأقصى ومحاولات رفع علم الاحتلال فيه.

وعلى صعيد الاعتقالات اليومية في الضفة الغربية، قامت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم باعتقال 22 فلسطينيا على الأقل، بينهم معتقلون سابقون.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير في بيان مشترك، أن الاعتقالات توزعت على محافظات رام الله، وبيت لحم، ونابلس، وسلفيت، وطوباس، وأريحا، والقدس، رافقها تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب تدمير وتخريب في المنازل.

يُشار إلى أنّ حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، بلغت أكثر من (9025)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن، وتشمل الحصيلة أيضًا من تم الإفراج عنهم بعد ذلك.

اقرأ أيضاًضباط إسرائيليون يهاجمون رئيس الأركان بسبب تعثر الحرب على غزة

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 60 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 60 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • اعتقال 60 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9040 فلسطينياً خلال ثمانية أشهر
  • الاحتلال الإسرائيلي: يعتقل 9040 فلسطينيًا من الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر
  • شؤون الأسرى: الاحتلال اعتقل 15 فلسطيني من الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتزم إنشاء قوات تدخل سريع في الضفة لهذا الغرض
  • شؤون الأسرى: الاحتلال يعتقل 22 فلسطينيا في الضفة الغربية الثلاثاء
  • هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية: اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من 9000 فلسطيني في الضفة الغربية خلال 8 أشهر
  • مُستوطنون يقتحمون الأقصى.. والاحتلال يعتقل 22 فلسطينيًا من الضفة الغربية