المناطق_واس

أكد الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني أن 90 في المئة من الأطفال في قطاع غزة أصيبوا بمرض معدي واحد على الأقل، نتيجة نزوح عائلاتهم واكتظاظ مراكز الإيواء مع استمرار العدوان الإسرائيلي.

وأشار المركز أن 28 طفلًا فارقوا الحياة بسبب الجوع والعطش والجفاف، لافتًا النظر لارتفاع حالات الإجهاض والولادة المبكرة في صفوف النساء الحوامل، الذي يبلغ عددهن نحو 60 ألف حامل.

أخبار قد تهمك الجامعة العربية: انهيار النظام الصحي في غزة ينذر بكارثة صحية 7 أبريل 2024 - 8:37 مساءً “اليونيسف”: 13 ألف طفل ضحايا العدوان على غزة 7 أبريل 2024 - 11:27 صباحًا

وكانت معطيات وإحصائيات لوزارة الصحة الفلسطينية قد وثقت قتل الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء العدوان على قطاع غزة نحو 14500 ألف طفل، يضاف إلى ذلك وجود المئات من الأطفال تحت أنقاض المنازل المدمرة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تترقب قرارا من غوتيريش يصنفها قاتلة أطفال

قالت القناة الـ13 الإسرائيلية إن إسرائيل تتحسب لقرار وشيك للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يصنفها "دولة تقتل الأطفال"، ضمن ما يعرف بـ"قائمة العار".

وذكرت القناة في تقرير بثته مساء أمس الثلاثاء أن "ماراثون نقاشات يجري في إسرائيل حاليا تمهيدا لقرار دراماتيكي خلال أيام، يحسم ما إذا كانت إسرائيل ستدرج في القائمة السوداء للأمم المتحدة للدول التي تقتل الأطفال".

وتتعلق المخاوف الإسرائيلية بالقائمة السنوية المتعارف عليها في وسائل الإعلام باسم "قائمة العار"، والتي تضم الأطراف المشاركة في نزاعات مسلحة وترتكب انتهاكات جسيمة بحق الأطفال.

وأضافت القناة الإسرائيلية أنه "وفق التقييم المتبلور في النقاشات التي جرت داخل مجلس الأمن القومي والجيش الإسرائيلي، فإن الأمم المتحدة ستعلن ولأول مرة بالفعل أن الجيش الإسرائيلي هو منظمة تؤذي وتقتل الأطفال".

وأشارت القناة إلى أن الإعلان الأممي المرتقب يثير قلقا كبيرا لدى كبار المسؤولين الإسرائيليين، لأنه يأتي على خلفية سلسلة من القرارات الدولية ضد إسرائيل، كما أن له عواقب عملية قد تضر بإمدادات الأسلحة إلى إسرائيل.

وفي 24 مايو/أيار الجاري، أصدرت محكمة العدل الدولية قرارا يأمر إسرائيل بوقف هجومها على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وفي 20 من الشهر نفسه، أعلن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان أنه طلب من المحكمة إصدار أوامر اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت بتهمة ارتكاب جرائم حرب في غزة.

وإذا أدرجت الأمم المتحدة إسرائيل في "قائمة العار"، فسيكون القرار ساري المفعول لمدة 4 سنوات، والمنوط بإصدار القرار بشكل نهائي هو الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

وقالت القناة الـ13 "في إسرائيل، بدؤوا بالفعل في صياغة ردهم على الأمم المتحدة استعدادا للإعلان الوشيك".

وسبق أن وجهت منظمات حقوقية، من بينها هيومن رايتس ووتش، انتقادات للأمم المتحدة بسبب ما قالت إنه امتناع مقصود عن ضم إسرائيل إلى "قائمة العار"، وحذرت من أن استثناءها المستمر من القائمة يلحق ضررا جسيما بالأطفال الفلسطينيين.

وقتل جيش الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 15 ألف طفل في غزة منذ بدء حربه على القطاع، وفقا لبيانات وزارة الصحة الفلسطينية، أي بنسبة تتجاوز 40% من إجمالي عدد الشهداء.

وأدت الحرب المستمرة منذ نحو 8 أشهر -والتي يصفها خبراء دوليون بأنها حرب إبادة- إلى استشهاد أكثر من 36 ألف فلسطيني وإصابة أكثر من 86 ألفا، فضلا عن تدمير قرابة 70% من البنية التحتية المدنية من منازل ومدارس ومستشفيات.

مقالات مشابهة

  • 10 % من المطلوبين للخدمة العسكرية بالجيش الإسرائيلي يدعون الإصابة بأمراض عقلية
  • ترحيل 9 مهاجرين من بنغازي مصابين بأمراض معدية
  • نادي الأسير: تصاعد كبير في أعداد الأسرى المصابين بأمراض جلدية معدية
  • نادي الأسير: ارتفاع كبير في أعداد المعتقلين المصابين بأمراض جلدية معدية
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلى على غزة لـ36 ألفًا و171 شهيدًا
  • «المركزي للإحصاء» يكشف عن صادرات مصر إلى الصين خلال 10 سنوات
  • مواجهات بين مناصري فلسطين والشرطة بالمكسيك.. واحتجاجات متواصلة في أوروبا (شاهد)
  • شهداء بينهم أطفال بقصف على غزة في اليوم الـ 236 من العدوان
  • إسرائيل تترقب قرارا من غوتيريش يصنفها قاتلة أطفال
  • استشاري جهاز هضمي: ربع عدد البشر مصابون بمرض الكبد الدهني (فيديو)