أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع وصول طائرة مساعدات إماراتية إلى مطار العريش تحمل على متنها 4000 طرد من كسوة العيد تمهيداً لإيصالها إلى الشعب الفلسطيني الشقيق من خلال الإسقاط الجوي للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة ضمن عملية "طيور الخير".

تشتمل طرود كسوة العيد على ملابس وأحذية وألعاب أطفال ومنتجات متنوعة لجميع أفراد الأسرة وذلك لبث الأمل والفرح في قلوب الأُسر والأطفال.

تأتي هذه المبادرة -التي تستمر خلال عيد الفطر- بهدف تلبية احتياجات أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق في هذه المناسبة والمساهمة في التخفيف من معاناتهم.

أخبار ذات صلة مواقع ومواعيد عروض الألعاب النارية في أبوظبي احتفاءً بعيد الفطر الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك في الإمارات

جدير بالذكر أن عملية "طيور الخير" التي بدأت في شهر فبراير الماضي تقوم بإسقاط المساعدات الإنسانية والإغاثية بواسطة طائرات القوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وطائرات القوات الجوية لجمهورية مصر العربية، على شمال قطاع غزة، سعياً لتخفيف معاناة الأشقاء الفلسطينيين ولمساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة التي يمرون بها.

تأتي عملية "طيور الخير" ضمن عملية "الفارس الشهم 3" لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشعب الفلسطيني الإمارات غزة الفلسطینی الشقیق

إقرأ أيضاً:

بيت الخير تستعد لتوزيع 2500 أضحية على 4639 أسرة

 أكملت جمعية بيت الخير استعداداتها لتنفيذ مشروع الأضاحي لهذا العام، بتوزيع 2500 أضحية يتكفل المحسنون عادة بشرائها سنوياً على نفقتهم، وتقديمها للمشروع.

 وسيجري ذبح وتوزيع لحوم الأضاحي داخل الدولة بالتعاون مع مقاصب دبي، التي تعتمد أفضل المعايير الصحية والبيئية.

أخبار ذات صلة «دبي الرياضي» يُطلق مراكز تطوير مواهب كرة القدم بالأندية مطار دبي يتوقع استقبال 3.7 مليون مسافر خلال عطلات العيد والمدارس

 وسيتم تقسيم الأضاحي إلى حصص لتوزيعها على حوالي 4639 أسرة على الأقل لتنعم باللحوم الطازجة خلال عيد الأضحى المبارك.
 وفتحت الجمعية باب التبرع للأضاحي، لمن يرغب في توكيل الجمعية بذبح الأضحية عنه، لتقوم بتوزيعها على المستحقين وفق الشروط الشرعية والصحية كما يمكن للمضحين استخدام تطبيق "بيت الخير" الذكي للتبرع.

وتم تحديد سعر الأضحية داخل الدولة حسب دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي والدوائر الشرعية الأخرى في الإمارات بمبلغ 650 درهماً للأضحية الواحدة.

ويدخل مشروع الأضاحي ضمن برنامج "فرحة" لإسعاد الأسر المستفيدة في المواسم والأعياد ويرفده لنفس الهدف مشروع "نسك" للعقائق والنذور بحيث يوفر المشروعان للأسر محدودة الدخل حصصا وافية من اللحوم الطازجة التي تعزز معاش هذه الأسر ونظامها الغذائي.
 ويبدأ ذبح الأضاحي خلال أيام العيد وتحفظ في مستودعات وسيارات مبردة ويتم تقسيمها حسب عدد أفراد كل أسرة وتسلم لرب كل أسرة مسجلة بناء على هوية الإمارات وفق مواعيد وترتيبات يقوم بها فريق الجمعية الميداني حيث يقوم بإبلاغ المستفيدين بالموعد والمكان المحدد قبيل العيد حتى تصل كل حصة للمستفيد بدوره لتجنب التكدس والفوضى التي تصاحب أحيانا مثل هذه التوزيعات.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • ملياردير أسترالي يعرض خطة لإدخال 10 آلاف طن مساعدات يوميا إلى غزة
  • الإمارات: إنهاء المعاناة الإنسانية للشعب الفلسطيني يتطلب اعتماد نهج استراتيجي شامل لحل الصراع
  • الإمارات تؤكد أن إنهاء المعاناة الإنسانية للشعب الفلسطيني يتطلب اعتماد نهج استراتيجي شامل لحل الصراع
  • بيت الخير تستعد لتوزيع 2500 أضحية على 4639 أسرة
  • الهلال الأحمر يواصل توزيع كسوة عيد الأضحى في حضرموت
  • “الهلال الأحمر” يواصل توزيع كسوة عيد الأضحى في حضرموت
  • «الفارس الشهم 3» تقدم مساعدات إغاثية وطبية لسكان قطاع غزة
  • مالاوي.. اختفاء طائرة عسكرية على متنها نائب الرئيس
  • الهلال الإماراتي يوزع كسوة العيد لـ3500 طفل في حضرموت
  • محمد علي حسن: موقف مصر الأكثر شرفا تجاه القضية الفلسطينية