بوابة الوفد:
2024-06-12@14:28:40 GMT

أدعية لتبليغ شهر رمضان 2025

تاريخ النشر: 9th, April 2024 GMT

سنذكر بعض الأدعية التي يمكن للمسلم الدعاء بها وبغيرها من الأدعية فيما يأتي: اللهم أعد علينا رمضان أعواماً عديدة، وأزمنة مديدة. 

الإدعاء يحث المحكمة العليالرفض مزاعم الحصانة التي قدمها ترامب بقضية تخريب الانتخابات2020


اللهم أعد رمضان على الأمة الإسلامية وهي ترفر بثوب العزّ والنصر على أعدائها يا قوي يا متين.


اللهم أعده علينا سنين بعد سنين، مجتمعين غير مُتفرّقين. 
اللهم ارزقنا الاستقامة على الأعمال الصالحة في رمضان وبعد رمضان. 
اللهم ارزقنا التوبة الصادقة والإنابة المخلصة. 
اللهم اجبر كسرنا على فراق شهرنا، وأحسن عزاءنا على فراق شهرنا.
اللهم انصر الإسلام وأعزّ المسلمين، وأعلِ بفضلك كلمة الحق والدين.
اللهم ردّ المسلمين إلى دينك رداً جميلاً، وانصرنا على أنفسنا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأدعية رمضان المسلمين الأعمال الصالحة الاستقامة

إقرأ أيضاً:

أدعية لفك الكرب والشعور بالراحة.. أسرار وكنوز من السنة النبوية

يبحث الكثير من المسلمين على جوجل عن أفضل الأدعية التي نقلت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم لترديدها في تلك الأيام المباركة لفك الكرب.

ويستعرض موقع «الأسبوع» أدعية لفك الكرب والشعور بالراحة نقلًا عن السنة النبوية.

أدعية فك الكرب من السنة النبوية

-اللهم إني عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو علمته أحدا من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.

أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن هذا الدعاء ما قاله أحد إلا أذهب الله همه، وأبدله مكان حزنه فرحا، قالوا:«يا رسول الله ينبغي لنا أن نتعلم هؤلاء الكلمات؟ قال:«أجل، يَنْبَغِي لمن سمعهن أن يتعلمهن ». رواه أحمد وغيره، وصححه الألباني.

- اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت ـ حيث أخبر عليه الصلاة والسلام أنها دعوات المكروب. رواه ابن حبان، وحسنه الألباني.

- لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب السموات والأرض، ورب العرش العظيم ـ فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يدعو بها عند الكرب. رواه البخاري.

ـ اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال، حيث ثبت فى صحيح البخاري وغيره أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يكثر من قول هذا الدعاء.

-قول رسول الله - صلى الله عليه وسلم-: «دَعْوةُ ذي النُّونِ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ، فإنَّها لم يَدْعُ بها مُسلمٌ ربَّه في شيءٍ قَطُّ إلَّا استَجابَ له».

-قوله - صلى الله عليه وسلم- ذات يوم لأسماء بنت عميس - رضي الله عنها-: «ألا أعلِّمُكِ كلِماتٍ تَقولينَهُنَّ عندَ الكَربِ أو في الكَربِ؟ اللَّهُ اللَّهُ ربِّي لا أشرِكُ بِهِ شيئًا».

أدعية فك الكرب من السنة النبوية

-ما روى عنه - صلى الله عليه وسلم- أنه قال: «ما أصابَ أحدًا قطُّ همٌّ ولا حَزنٌ فقال: «اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي، إلَّا أذهبَ اللهُ عزَّ وجلَّ همَّهُ، وأبدلَه مكانَ حَزنِه فرحًا، قالوا: يا رسولَ اللهِ! يَنبغي لنا أَن نتعلَّمَ هؤلاءِ الكلماتِ؟ قال: أجَلْ، ينبغي لمَن سمِعَهنَّ أن يتَعلمَهنَّ».

-يا فارج الهم ويا كاشف الغمّ فرّج همي ويسرّ أمري، وأرحم ضعفي وقلة حيلتي وارزقني من حيث لا أحتسب يارب العالمين، يا ودود يا كريم يا جبار السماوات والأرض يا هادي القلوب اهدي قلبي.

-يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني، اللّهم لا تزّين لي عمل السوء اللّهم ذكرني دائما بأن الدنيا زائلة فاصرف عني زينتها، اللّهم ارحمني فمن لي اله غيرك؟ من يرحمني غيرك؟ من يستر علي غيرك؟ من يرزقني غيرك؟ من يصبرني على هذه الدنيا غيرك؟.

-فوضت أمري إليك وجهت وجهي إليك لا ملجأ إلّا إليك اللّهم إنك تعلم ما بحياتي كله الظاهر والباطن ما اعلمه وما أنت أعلم به مني استغفرك وأتوب إليك اللهم خذ بيدي إلى الهداية وفرح قلبي.

-اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك، ولا تخيبني وأنا أرجوك اللّه إنّي أسألك يا فارج الهم ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة أرحمني برحمتك.

أدعية فك الكرب من السنة النبوية

-اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت، وما أسررت وما أعلنت، وأنت المقدّم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت، أنت الأول والآخر والظاهر والباطن عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم.

-الحمد لله الحمد لله، الحمد لله الحمد لله، الحمد لله حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه، وصلى اللهم على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

اقرأ أيضاًالأدعية المستحبة مع صيام ذي الحجة

الأيام البيض من ذي القعدة 2024.. مواقيت الصلاة وفضل الصيام وأفضل الأدعية

مقالات مشابهة

  • أدعية لفك الكرب والشعور بالراحة.. أسرار وكنوز من السنة النبوية
  • أفضل الأدعية والأعمال المستحبة في يوم عرفة
  • أدعية اليوم السادس من شهر ذي الحجة.. تعرف عليها
  • 20 دعاء مستجاب في الحج بإذن الله تعالى
  • الأدعية المستحبة مع صيام ذي الحجة
  • فضل صيام يوم عرفة 1445.. صيغة الأدعية المأثورة فيه كما وردت عن النبي
  • من السنة النبوية.. أدعية يوم عرفة 1445 هـ
  • أدعية لطلاب الثانوية العامة في الامتحانات: إرشاد وتوجيهات دينية
  • لطلاب الثانوية العامة.. أدعية تيسير الامتحانات.. تعرف عليها
  • أدعية اليوم الرابع من شهر ذي الحجة.. تعرف عليها