تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة نسب التنفيذ بمشروع محور ٢٦ يوليو الجديد بدءا من شارع أحمد عرابي مروراً بأعلي الطريق الدائري بمنطقة البراجيل وحتي منطقه الربط مع محور المهندس شريف إسماعيل وذلك ضمن شبكة الطرق الجاري تنفيذها بمحافظة الجيزة لربط المحاور وتسهيل الحركة المرورية وتفتيت الكثافات.

كلف المحافظ خلال الجولة رؤساء أحياء المنيرة الغربية وامبابة والعجوزة ومركز أوسيم بمتابعه حاله الطرق اسفل المحور الجديد ورفع كفاءتها لتسهيل الحركة المرورية مشدداً على المرور الدوري للتأكد من مستوي النظافة.

كما تفقد المحافظ محيط محطة قطارات الصعيد ببشتيل موجها رئيس الحي باستكمال اعمال طلاء وتجميل وتحسين واجهات العقارات المطلة علي المحطة.

كما تفقد المحافظ طريق البراجيل واسفل المحور مشدداً على رئيس الحي بمنع وجود اي تعديات او إشغالات علي الطريق العام للمحال والمنشأت التجارية ومتابعه اداء شركة النظافة العاملة ومنع وجود اي بؤر او تجمعات للمخلفات.

شملت جوله المحافظ تفقد حالة النظافة واستعدادات الأحياء والمراكز لاستقبال عيد الفطر المبارك حيث تفقد قري كفر حكيم وابو رواش والمنصورية بمركز  مدينة كرداسة وطريق كفر غطاطي واللبيني والمريوطية بحي الهرم.

ووجه المحافظ بمجازاة عدداً من مسئولي ومشرفي النظافة بحي الهرم والمنيرة الغربية  وكرداسة لعدم متابعه أداء شركات النظافة مما اسفر عن وجود تجمعات للمخلفات مشدداً على التواجد الميداني ورفع كافة المخلفات وتحسين حالة النظافة.

كما كلف المحافظ بإلغاء التعاقد مع شركة النظافة العاملة بمنطقة كفر غطاطي بحي الهرم لعدم الالتزام بجمع ورفع المخلفات أولا بأول مع محاسبة المقصرين من مشرفي النظافة بالقطاع. 

وحرص محافظ الجيزة علي متابعه عملية نشر المعدات وفرق العمل لشركة مياه الشرب والصرف الصحي والاحياء والمراكز للتعامل مع هطول الامطار الذي تعرضت له عدداً من القطاعات بالمحافظة حيث تفقد الطريق الدائري ومحور صفط اللبن وشارع السودان وعدداً من الشوارع بحي المنيرة الغربية.

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء بضرورة التواجد الميداني ومتابعة انتظام العمل لضمان عدم وجود اي معوقات تواجه المواطنين خلال إجازة عيد الفطر المبارك. 

رافق المحافظ خلال الجولة اللواء شاكر يونس السكرتير العام وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش ومحمد نور السكرتير المساعد  وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة ورؤساء أحياء طه عبد الصادق رئيس حي الهرم ورمضان عمارة رئيس حي المنيرة الغربية وواشرف بكر رئيس حي امبابة وفرج عبد العاطي رئيس مركز أوسيم أوسيم واللواءخالد عصر رئيس مركز ومدينة كرداسة.

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتفقد أولى أيام امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية ببنها

مع أولي أيام امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية قام عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية بمتابعة سير انتظام اللجان بعدداً من لجان الامتحانات بمنطقة بنها الأزهرية حيث بدأ الامتحان بمادتى الفقه والحديث للقسم العلمي للاطمئنان على توفير كافة سبل الراحة للطلاب وسط إجراءات مشددة لضمان سير الامتحانات بكل دقة ونظام.
وأكد المحافظ على ضرورة توفير المناخ المناسب للطلاب لأداء الامتحانات، مشدداً على اتباع جميع التعليمات والقواعد المنظمة للامتحانات.

متابعة سير انتظام لجان امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية ..


كما وجه المحافظ الشكر والتقدير للقائمين على عملية الامتحانات من رؤساء اللجان والمراقبين، متمنياً للطلاب كل التوفيق والنجاح، مشيرا أن الامتحانات بدأت من اليوم السبت أول يونيه وستستمر حتى ١٥ يوليو بواقع يوم للعلمى ويوم للأدبى، وعدد الطلاب الذين سيؤدون الإمتحانات (٤١٩٥ )طالب وطالبة موزعين على عدد( ١٨) لجنة عامة تضم (١٦٦) لجنة فرعية على مستوى مراكز ومدن المحافظة.


وأشار المحافظ خلال تفقده اللجان أنه خلال الفترة الماضية تم تجهيز جميع لجان الامتحانات بشكل كامل، من حيث توفير الأدوات اللازمة والتهوية الجيدة والإضاءة المناسبة، كما تم توزيع الطلاب على اللجان بشكل منتظم، مع مراعاة التباعد الاجتماعي.
وشدد المحافظ، على ضرورة الالتزام بالتعليمات وقرارات قطاع المعاهد الازهرية المنظمة لأعمال الامتحانات وعدم السماح نهائيًا بدخول أو استخدام الهاتف المحمول أو السماعات الإلكترونية داخل اللجان للطلبة أو الملاحظين والتصدي بكل حزم لأي محاولات الغش تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب؛ إلى جانب توجيه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف أعمال النظافة ورفع أي إشغالات في محيط المعاهد الازهرية. 


فيما حرص محافظ القليوبية، على تفقد العيادات الصحية داخل المعاهد والتأكُد من جاهزيتها واستعداداتها لحدوث أي طارئ لإتخاذ كافة الإجراءات للحفاظ على سلامة الطلاب.
جاء ذلك بحضور فضيلة الدكتور سعيد خضر رئيس المنطقة الازهرية بالقليوبية و محمد مرعي رئيس مدينة بنها

مقالات مشابهة

  •  نائب محافظ الجيزة يتفقد مشروعات الصرف الصحي بمركز أبو النمرس
  • محافظ المنيا يتفقد  المخابز البلدية لمتابعة منظومة الخبز
  • محافظ المنيا يتفقد عددا من المخابز البلدية لمتابعة انتظام العمل
  • بعد رفع سعر العيش المدعم.. محافظ المنيا يتفقد عدداً من المخابز البلدية
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الزراعة
  • محافظ شمال سيناء يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية بالعريش
  • محافظ الجيزة: انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية في عدة أحياء بنسبة 100%
  • محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية والموحدة
  • محافظ القليوبية يتفقد أولى أيام امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية ببنها
  • محافظ القليوبيه يتفقد أولى أيام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية