تداولت الفضائيات العربية مقاطع فيديو ترصد اللحظات الأولى بعد استهداف الاحتلال لسيارة أبناء وأحفاد إسماعيل هنية.

وأدى القصف إلى استشهاد ثلاثة من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وثلاثة من أحفاده في قصف عسكري إسرائيلي على مخيم الشاطئ للاجئين غرب مدينة غزة اليوم الأربعاء.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء، بأن 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية إسماعيل هنية وعدد من أحفاده قتلوا بقصف إسرائيلي على غزة.

 

وذكرت وكالة "شهاب" الفلسطينية للأنباء، أن "حازم وأمير ومحمد إسماعيل هنية أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية استشهدوا مع أولادهم في قصف نفذه طيران إسرائيلي على مخيم الشاطئ غرب غزة".

وأشارت الوكالة إلى أن الطيران الإسرائيلي استهدف مركبة كانوا يستقلونها مع أبنائهم في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، ما أدى لمقتل أبناء هنية الثلاثة وثلاثة من أبنائهم ليرتفع عدد القتلى إلى ستة أفراد حتى هذه اللحظة.

أنتم واهمون.. إسماعيل هنية يوجه رسالة للاحتلال بعد استشهاد أبنائه (فيديو)

وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، بعد استشهاد 3 من أبنائه في قصف صهيوني استهدف سيارة كانوا يستقلونها، أن الاحتلال واهم في اعتقاده بأن استهداف أبناء قيادات الحركة يمكن أن يدفعها لتقديم تنازلات في مفاوضات الأسرى.

وفي مقابلة لإحدى القنوات العربية، أكد هنية مقتل أبنائه الثلاثة وعدد من أحفاده في القصف الإسرائيلي، وقال: "نحمد الله على هذا الشرف الذي منحنا إياه باستشهاد أبنائنا الثلاثة وعدد من أحفادنا"، مضيفا أن دماء أبنائه "فداء على طريق تحرير القدس والأقصى وأضاف: "إنه كذلك.

وقال هنية: "ما لم يستطع العدو انتزاعه بالقتل والتدمير والإبادة لا يستطيع انتزاعه بالمفاوضات، تعتقد قوات الاحتلال أنها تستطيع كسر عزيمة الشعب باستهداف أبناء قادته، ونحن نقول لقوات الاحتلال إن هذه الدماء لن تزيدنا إلا ثباتاً على مبادئنا وتمسكاً بأرضنا، لن يحقق العدو أهدافه ولن تسقط القلاع".

ولفت إلى أن استشهاد “أبنائنا سهم متواضع على الطريق الطويل الذي خطه القادة على مدار التاريخ من أجل تحرير القدس”.

وأوضح إسماعيل هنية: “نحن بكل وضوح لدينا شعب أطلق طوفان الأقصى ليس من أجل غزة فقط بل لأجل القدس والأقصى”.

وأشار إلى أن العدو بتوقيته يعتقد أنه يمكنه الضغط على حركة حماس لينتزع منها مواقف على طاولة المفاوضات غير المباشرة بعد فشله في الميدان من خلال آلة القتل والتدمير. 

شاهد الفيديو..

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسماعيل هنية هنية قصف عسكري إسرائيلي مخيم الشاطئ رئیس المکتب السیاسی لحرکة حماس إسماعیل هنیة

إقرأ أيضاً:

هنية والنخالة يشيدان بعمليات جبهات الإسناد للمقاومة في العراق ولبنان واليمن

الجديد برس:

شدّدت حركتا المقاومة الإسلامية، حماس، والجهاد الإسلامي في فلسطين، على ضرورة تضمن أي اتفاق وقفاً دائماً للعدوان الإسرائيلي، وانسحاباً شاملاً من غزة، وإعادة الإعمار، وإنهاء الحصار، وصفقة تبادل جادة.

جاء ذلك في لقاء جمع رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، في العاصمة القطرية الدوحة، وفق ما أعلن بيان حماس.

وأكد البيان أن اللقاء بحث في التطورات السياسية والميدانية في قطاع غزة، وتطورات المفاوضات غير المباشرة، والجهود المبذولة لوقف الحرب.

وأشار إلى أن الطرفين أكدا وحدة المقاومة الفلسطينية في الميدان والسياسة من أجل تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني، مرحلياً واستراتيجياً، مشيدين بوحدة جبهة المقاومة وساحات الإسناد في لبنان واليمن والعراق.

وأشادت قيادتا “حماس” و “الجهاد الإسلامي” بأداء المقاومة “وثباتها وقدرتها في الدفاع عن شعبنا ومواجهة عدوان الاحتلال وتوجيه الضربات المتتالية له وإجهاض أهدافه السياسية والعسكرية من حربه على قطاع غزة”.

وأكد هنية، في 8 يونيو الجاري، أن حماس “لن توافق على أي اتفاق لا يحقق الأمن للشعب الفلسطيني أولاً، وقبل كل شيء”.

وشدّد على أن الاحتلال الإسرائيلي “واهم إذا كان يعتقد أنه يستطيع أن يفرض خياراته بالقوة”، مضيفاً أنه فشل عسكرياً، وسقط سياسياً، وهو ساقط أخلاقياً.

وقال هنية إن شعب الفلسطيني لن يستسلم، وإن المقاومة ستواصل الدفاع عن حقوقه في وجه الاحتلال، مشيراً إلى أن العالم “عاجز عن وضع حد لحرب الإبادة التي يتعرض لها شعبنا”.

مقالات مشابهة

  • هنية والنخالة يسلمان ردا على المقترح الإسرائيلي لقطر
  • هنية والنخالة يشيدان بعمليات جبهات الإسناد للمقاومة في العراق ولبنان واليمن
  • اجتماع بين قيادتي حماس والجهاد في الدوحة
  • هنية يستقبل الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في الدوحة
  • اجتماع بين قيادة حماس والجهاد في الدوحة
  • بلغة رصينة وكلمات مؤثرة.. حفيدة إسماعيل هنية ترثي أعمامها وأبناءهم الشهداء (شاهد)
  • هنية: أي اتفاق لا بد أن يتضمن وقفا دائما للعدوان الإسرائيلي على غزة
  • وزير الخارجية التركي يلتقي إسماعيل هنية في قطر
  • فيدان يلتقي إسماعيل هنية في الدوحة.. أكد على موقف تركيا من حماس
  • فيدان يلتقي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في الدوحة