وضع الاختبارات بناءً على المعايير الدولية..  تفاصيل امتحانات الصف الرابع الابتدائي  وضحت وزارة التربية والتعليم بأن الاختبارات الموضوعة ستكون في مستوى الطالب المتوسط، وسوف يتم تدريج الأسئلة بين السهل والمتوسط والصعب، وبينت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم عقد الاختبارات في عام 2024م لكل الصفوف الدراسية الثلاثة بناءً على النظام الجديد التعليمي.

كما أن الوزارة وضحت أيضًا بأنها سوف تعمل على استكمال المرحلة التعليمية الحديثة من خلال وضع أسئلة الاختبارات بناءً على النظام الجديد المتطور، خاصةً لمرحلة الطلاب الابتدائية التي تم تطبيق المناهج الجديدة عليها بدءًا من الصف الرابع الابتدائي، وأنه سيتم وضع الاختبارات بناءً على المعايير الدولية

موعد امتحانات الترم الثاني

كما أعلنت المواعيد الرسمية لكل الاختبارات مثل موعد امتحانات الترم الثاني بدايةً من صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وصولًا إلى اختبارات الصف الثاني الثانوي وأيضًا مواعيد الاختبارات لشهادة الصف الإعدادي.

ووضحت الوزارة بأن الاختبارات من المقرر أن تبدأ في يوم 8 من شهر مايو لعام 2024م، وتم تحديد هذا الخبر من المركز القومي الخاص بالاختيارات والتقويم التربوي، وتم الإشارة إلى أنه من الضروري أن يتم النظر في اختبارات الفصل الدراسي الثاني لكل المراحل.

الموعد المقرر لـ امتحانات الشهادة الثانوية وزير التعليم يصل الفيوم لمتابعة امتحانات الشهادة الإعدادية عاجل_ جدول امتحانات المهام الأدائية للترم الثاني 2024

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الموعد المقرر لـ امتحانات الشهادة الثانوية 2024 يوم السبت الموافق 8 يونيو 2024، وتنتهي امتحانات الشهادة الثانوية 2024 يوم السبت الموافق 20 يوليو 2024،. امتحانات الشهادة الفنية 2024 يوم السبت الموافق 25 مايو 2024، وتنتهي امتحانات الشهادة الفنية 2024 يوم الخميس الموافق 6 يونيو 2024.

 

 الضوابط للرقابة على امتحانات الشهادة الإعدادية مواعيد امتحانات الشهادة الاعدادية الترم الثاني 2024 وزير التعليم: استخدام تقنية الباركود لأوراق الأسئلة فى امتحانات الشهادة الاعدادية لضمان تأمينها

وذكرت وزارة التربية والتعليم عدد من الضوابط للرقابة على امتحانات الشهادة الإعدادية 2024،. امتحانات الثانوية العامة 2024 وامتحانات الدبلومات الفنية 2024، لتشديد الرقابة على الطلاب ومنع حدوث أي حالا للغش كالتالي:

الحفاظ على سرية الأسئلة ووضعها في مكان مؤمن داخل الإدارات والمدارس قبل فتح المظاريف وتوزيع الأسئلة على الطلاب.
منع دخول الهواتف المحمولة أو أي وسائل إلكتروينة للجان الامتحانات.
منع الغش بكل أساليبه بالطرق القانونية.
ترك مسافة بين كل طالب وزميله.
التزام الطالب باستخدام أدواته من أقلام وآلة حاسبه.
التأكّد من توفير طفايات الحريق على أن تكون صالحة للاستخدام.
تأمين غرفة لجنة النظام والمراقبة من الحريق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: امتحانات وزارة التربية والتعليم موعد امتحانات الترم الثاني موعد امتحانات الترم الثاني 2024 امتحانات الشهادة الثانوية امتحانات الشهادة الثانوية العامة أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية امتحانات الشهادة الإعدادية وزارة التربیة والتعلیم الصف الرابع الابتدائی امتحانات الشهادة الاختبارات بناء

إقرأ أيضاً:

انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية في كفر الشيخ غدا.. اعرف الجدول

تنطلق أولى أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام 2023 - 2024، لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة كفر الشيخ، غداً الأحد، في ظل اتخاذ كل الإجراءات التي تضمن سلامة وانتظام سير الامتحانات.

جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية

وبحسب ما أعلنته مديرية التربية والتعليم، في وقت سابق، فإنّ جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام 2023 - 2024، للشهادة الإعدادية بمحافظة كفر الشيخ، كالتالي:

- الأحد 19 مايو 2024: امتحان مادتي اللغة العربية والخط والإملاء، والتربية الدينية.

- الاثنين 20 مايو 2024: امتحان مادتي الجبر، واللغة الإنجليزية.

- الثلاثاء 21 مايو 2024: امتحان مادتي الهندسة، والحاسب الآلي.

- الأربعاء 22 مايو 2024: امتحان مادتي العلوم، والتربية الفنية.

- الخميس 23 مايو 2024: امتحان مادة الدراسات الاجتماعية.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني

وأنهت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ استعداداتها لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية التي تبدأ غداً الأحد 19 مايو وتنتهي الخميس 23 مايو 2024، بتشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية، وغُرف فرعية بالإدارات التعليمية، وتطهير وتعقيم اللجان، والإعلان عن الجداول بالمدارس، وتوزيع أرقام الجلوس على الطلاب، بمتابعة محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم.

مقالات مشابهة

  • بالألوان.. رابط نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024
  • محافظ الدقهلية يتفقد سير امتحانات " الشهادة الاعدادية" الفصل الدراسي الثاني 2024
  • إعلان نتيجة الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي بالإسكندرية اليوم
  • انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية في كفر الشيخ غدا.. اعرف الجدول
  • ظهرت الآن.. رابط نتيجة الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي 2024
  • هتظهر بعد أيام.. رابط نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024 وطريقة الحصول عليها
  • بالمحافظات.. موعد إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني
  • نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2024.. رابط وخطوات الاستعلام
  • انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني في 20 محافظة غدًا
  • استعدادات مكثفة لانطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بالجيزة غدا