كشف رئيس اللجنة الإدارية بجهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي، أحمد الديب، إن هناك فصل للتغذية الكهربائية للمحطة قمرة 2 بالحقل الشرقي.

وأوضح الديب في تصريحات صحفية اليوم، أنه تم التواصل مع الشركة العامة للكهرباء لإعادة شحن المحطة، وباشرت فرق التشغيل في حقول الآبار بالحساونة وغرفة التحكم الإجراءات التشغيلية لشحن المحطات الفرعية.

وأكد الديب، أنه تم تخفيض الإمداد المائي بالمسار الشرقي المغذي للمناطق الساحلية الممتدة من مصراته حتى القره بولي، إلى حين إعادة تشغيل الآبار بالكامل وسيعود الوضع التشغيلي إلى وضعه الطبيعي يوم الغد مع اكتمال تشغيل حقول الآبار

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أحمد الديب التغذية الكهربائية النهر الصناعي قمرة 2

إقرأ أيضاً:

بعد أزمة الأحمال.. الكويت تنشر جداول قطع الكهرباء

نشرت السلطات الكويتية، الخميس، جداول بمواعيد ومناطق انقطاع التيار الكهربائي خلال فترة الذروة، وذلك بعد إعلان وزارة الكهرباء خلال الساعات الأخيرة عن عدم قدرة محطات التوليد على استيفاء الطلب المتزايد على الأحمال مع ارتفاع درجات الحرارة.

وجاء في بيان لوزارة الكهرباء والماء والطاقة أنه "قد يتم انقطاع التيار الكهربائي خلال فترة الذروة تباعا من الساعة 11:00 صباحا إلى 5:00 مساء لمدة تتراوح بين الساعة إلى ساعتين في حال استدعت الحاجة لذلك حسب ما هو مبين في الجداول المرفقة".

وأضاف البيان أنه "سوف يتم الإعلان عن توقيت القطع المبرمج لكل منطقة قبل موعد الفصل بساعة عبر حسابات الوزارة الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي".

تعلن وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة عن المناطق التي قد يتم انقطاع التيار الكهربائي عنها خلال فترة الذروة تباعاً من الساعة 11:00 صباحاً إلى 5:00 مساءً لمدة تتراوح بين الساعة إلى ساعتين في حال استدعت الحاجة لذلك حسب ماهو مبين في الجداول المرفقة

علماً بأنه سوف يتم الإعلان… pic.twitter.com/xcnb5dIczI

— وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ???????? (@mew_kwt) June 20, 2024

ودعت الوزارة في بيان، الأربعاء، إلى ترشيد استهلاك الكهرباء في أوقات الذروة "بهدف تقليل الأحمال الكهربائية".

وأشارت إلى أن انقطاع التيار الكهربائي، الثلاثاء، في مناطق بست محافظات جاء نتيجة "عدم قدرة محطات توليد الطاقة الكهربائية على استيفاء الطلب المتزايد على الأحمال الكهربائية خلال فترة الذروة، إضافة إلى ارتفاع درجة الحرارة مقارنة بنفس الفترات من الأعوام السابقة".

إلى ذلك، ذكرت وسائل إعلام محلية، الخميس، أن وزارة التربية تعتزم تعطيل العمل في جميع المدارس وبدء الإجازة الصيفية للعاملين بداية من الأحد، على خلفة أزمة الكهرباء التي تشهدها البلاد خلال الساعات الأخيرة.

ونقلت صحيفة "الراي" أن الوزارة سوف تستثني "المكلفين بأعمال الامتحانات في المرحلتين المتوسطة والثانوية، إضافة إلى تحديد المستوى بالمرحلة الابتدائية، بدلا من استمرار الدوامات حتى بداية يوليو كما كان مقررا".

بيان من وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة
حول انقطاع التيار الكهربائي الحاصل في بعض
الأجزاء من المناطق في دولة الكويت #وزارة_الكهرباء_والماء pic.twitter.com/85Gg0xglRx

— وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ???????? (@mew_kwt) June 19, 2024

وأضافت الصحيفة نقلا عن مصادر مطلعة أن "عددا من المسؤولين في المناطق التعليمية أبلغوا مدراء ومديرات في المرحلة الابتدائية بالسماح لأعضاء الهيئتين الإدارية والتعليمية بالانصراف حاليا من المدارس بعد إثبات حضورهم بالبصمة ... فيما تنتظر إدارات مدرسة أخرى أن تصل إليها التعليمات في هذا الشأن".

من جانبها، أفادت صحيفة "القبس" بأن وزارة التعليم قررت تعطيل المدارس، الخميس، من أجل تخفيف الأعباء الكهربائية، وتتجه إلى تعطيل العاملين ممن ليس لديهم مهام بامتحانات الدور الثاني مستقبلا وفق آلية سيتم تحديدها.

وجاء في تعميم موجه للمدارس أنه "نظرا للظروف الراهنة وأزمة الكهرباء وانقطاعها عن المناطق، يرجى من جميع العاملين بالمدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية الخروج من المدارس (اليوم الخميس) بعد البصمة صباحا، وإغلاق التكييف وجميع الأجهزة الكهربائية ما عدا الأجهزة التي قد تتعرض للتلف إذا تم اغلاق الكهرباء عنها حسب النشرات المرسلة مسبقا".

والخميس، وصلت درجات الحرارة إلى نحو 50 درجة مئوية في الدولة الخليجية التي تشهد درجات حرارة مرتفعة في المعتاد خلال فصل الصيف.

مقالات مشابهة

  • مياه النهر تتدفق لتاجوراء ووادي الربيع
  • الكويت تنشر جداول “قطع الكهرباء”
  • بعد أزمة الأحمال.. الكويت تنشر جداول قطع الكهرباء
  • الداخلية: إعادة تشغيل جميع إشارات المرور الضوئية التي توقفت جراء انقطاع التيار الكهربائي
  • استمرار عمل فرق المناوبات لمتابعة كفاءة تشغيل وصيانة مرافق مياه الشرب
  • بعد هزة كهربائية.. مياه النهر تعود للتدفق بمعدلاتها الطبيعية إلى العاصمة
  • الشركة العامة للكهرباء تنفي نقص إمداد التيار على آبار النهر الصتاعي
  • شركة الكهرباء تنفي وجود نقص في إمدادات الطاقة على آبار النهر الصناعي
  • قياس مناسيب مياه الري ومتابعة تشغيل محطات الرفع بالفيوم
  • كشف سبب انقطاع الكهرباء بمخيم البعثة الأردنية بمشعر منى