في الساعات الأخيرة، تم الإعلان عن طاقم التحكيم المكلف بإدارة مباراة الأهلي ومازيمبي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، ستُقام المباراة يوم السبت المقبل في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة.

تحرك عاجل من الاتحاد الأفريقي تجاه حكم مباراة الأهلي ومازيمبي

أخطر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) إدارتي الناديين بأن الحكم البوروندي باسيفيك ندابيها سيتولى قيادة المباراة، بمساعدة المساعد الأنجولي جيرسون إيميليون دو سانتوس والمساعد البنيني إريك إيمافو، وسيكون البنيني لويس ديجندو الحكم الرابع، بينما سيتولى الغاني دانييال لاريا مهمة الحكم الرابع لتقنية الفيديو.

عاجل.. أول تعليق من إبراهيم نور الدين بعد تعيينه حكمًا لقمة الأهلي والزمالك تين هاج يعلق على تعادل مانشستر يونايتد المثير أمام بورنموث بالدوري الإنجليزي

اتخذ الكاف إجراءات عاجلة لضمان أن يتم تنفيذ المباراة بشكل صحيح وعادل، وذلك لتجنب تكرار الأخطاء التحكيمية التي حدثت في مباراة يانج أفريكانز وصن داونز. 

في تلك المباراة، تسببت قرارات التحكيم في جدل كبير بسبب عدم احتساب هدف مهم لصالح أحد الفرق بعد تجاوز الكرة خط المرمى، مما أدى إلى اتخاذ قرارات خاطئة من قبل الحكام.

وفقًا لمصادر داخل لجنة حكام الكاف، فإن رئيس اللجنة، البنيني هيوج آلان أدجوفي، قام بالتواصل مع الحكم البوروندي لتأكيد على ضرورة عدم وجود أخطاء كبيرة في إدارة المباراة وأهمية ضمان خروجها بشكل آمن ومنصف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأهلي مازيمبي الاهلي ومازيمبي حكم مباراة الأهلي ومازيمبي دوري أبطال أفريقيا

إقرأ أيضاً:

لاعبو الكونغو برازافيل يرفضون السفر لمواجهة المنتخب المغربي في أكادير!

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

كشفت تقارير إعلامية إفريقية، أن لاعبو منتخب الكونغو برازافيل، رفضوا السفر لمواجهة المنتخب المغربي، بعد غد الثلاثاء بملعب أدرار بمدينة أكادير، برسم الجولة الرابعة من المجموعة الخامسة في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وحسب ذات المصادر، فإن أسباب رفض اللاعبين والجهاز التقني الكونغولي، السفر إلى المغرب، مرتبطة بالمشاكل المالية التي يعاني منها قطاع كرة القدم في بلادهم.

وقررت وزارة الرياضة في الكونغو، أداء تذاكر السفر إلى المغرب، في حين طلبت من اللاعبين دفع تذكرة الرجوع، بالإضافة إلى ذلك، سيضطر أعضاء طاقم المنتخب الدفع من أموالهم الخاصة مقابل المعدات المستخدمة للتدريب.

كما يعيش المنتخب الكونغولي مشاكل داخلية، بعد استبعاد بعض اللاعبين على غرار فودي دوريه ولاديسلاس دونياما ومدير الفريق، وهو القرار الذي أثار حالة من الاستياء داخل المنتخب.

وأضافت ذات التقارير، أنه جرى إلغاء الاجتماع المخطط له مع رئيس جمهورية الكونغو دينيس ساسو نغيسو، لمناقشة المشاكل المطروحة، وهو ما أجج حالة الإحباط بين مكونات المنتخب. 

هذا، وانسحب منتخب الكونغو برازافيل من المباراة التي كانت مقررة أمام النيجر في الجولة الثالثة، حيث اعتبر هذا الأخير فائزا بنتيجة 3-0، وذلك بسبب عدم موافقة الكونغو على اللعب في الملعب المحدد لإقامة المباراة بكينشاسا، عاصمة الكونغو الديموقراطية. 

وكان الاتحاد الكونغولي لكرة القدم طلب من "الفيفا"، نقل المباراة إلى ملعب "ألفونس ماسيمبا ديبات" في برازافيل بدلاً من ملعب "الشهداء" في كينشاسا، لكن الطلب تم رفضه.

ويحتل منتخب الكونغو، المركز الأخير (صفر نقطة) في المجموعة الخامسة، التي يتزعمها المنتخب المغربي ب6 نقاط.

مقالات مشابهة

  • إعلامي يُفجر مفاجأة مدوية للجماهير المصرية بشأن مباراة السوبر الأفريقي 2024
  • الإتحاد السكندري يستعيد تقدمه على الأهلي في نهائي دوري السلة
  • بعد قليل .. سلة الأهلي يلتقي الاتحاد في ثالث مواجهات نهائي دوري السوبر
  • موعد مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في نهائي دوري سوبر السلة
  • عاجل.. مشجع غاضب ينهي حياة حكم في مباراة بالكونغو الديمقراطية.. ماذا حدث؟
  • محمد صلاح ينتقد خيارات حسام حسن في مباراة مصر وغينيا بيساو
  • عاجل.. حقيقة رفض صلاح "الاستبدال" في مباراة مصر وغينيا بيساو
  • لاعبو الكونغو برازافيل يرفضون السفر لمواجهة المنتخب المغربي في أكادير!
  • بالصور.. الأهلي يفوز على الاتحاد السكندري في المباراة الثانية من نهائي دوري سوبر السلة
  • الأهلي يفوز على الاتحاد السكندري ويتعادل في سلسلة نهائي دوري السوبر لكرة السلة