وكالة الإقتصاد نيوز:
2024-06-02@17:11:25 GMT

استقبال 200 ألف سائح في محافظات الإقليم

تاريخ النشر: 14th, April 2024 GMT

استقبال 200 ألف سائح في محافظات الإقليم

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت هيئة السياحة في إقليم كردستان استقبال الآلاف من السائحين من داخل العراق وخارجه، بالتزامن مع عيد الفطر المبارك وموسم الربيع، بينما تسعى الهيئة إلى أن يصل إجمالي عدد السائحين إلى 8 ملايين سائح في العام الحالي و20 مليون سائح بحلول عام 2030.

وقال مدير التسويق السياحي سيروان توفيق في حديث لـ "الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، استقبلت محافظات إقليم كردستان خلال أيام عيد الفطر المبارك ما يقارب 200 ألف سائح، وبلغت أعداد السائحين في اليومين الأول والثاني ما يقارب 150 ألف سائح، قادمين من محافظات وسط وجنوب البلاد، منوها بأن الإقليم استقبل خلال الأشهر الثلاثة الماضية من العام الحالي مليونا و 500 ألف سائح .

وأضاف، تسعى الهيئة بدعم من قبل حكومة الإقليم وبالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية والمختصة، إلى أن يصل إجمالي عدد السائحين إلى 8 ملايين سائح خلال العام الحالي 2024، وأن يزداد العدد بشكل أكبر في الأعوام المقبلة ليصل إلى 20 مليون سائح في عام 2030.

وأوضح، أن التنسيق والتعاون مستمران مع الأجهزة الأمنية، لاسيما في السيطرات الحدودية مع المحافظات الأخرى التي تزداد فيها أعداد السائحين بشكل كبير، لاسيما مع قرب بدء العطلة الصيفية للطلبة، من أجل تسهيل مرور السائحين بكل يسر وعدم التأخير والانتظار بطوابير طويلة، ومعالجة المشاكل والمعوقات إن وجدت والتعاون مع الجهات المعنية والمختصة من خلال فرق الرقابة الجوالة والميدانية على الفنادق والمطاعم والمقاهي والمتنزهات والأماكن السياحية والترفيهية لتقديم أفضل الخدمات للسائحين.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار ألف سائح

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذر من موجة شديدة الحرارة تستمر لمدة أسبوع: العظمى بالقاهرة 37

حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية من موجة أخرى لارتفاع قيم درجات الحرارة وفقًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، موضحة أنَّ هذه موجة شديدة الحرارة تؤثر على معظم محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أنّ العظمى اليوم على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية.

موجة شديدة الحرارة

وقالت «منار غانم» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء يوسف وآية جمال الدين ببرنامج «8 الصبح» المُذاع عبر شاشة «دي أم سي» إنَّ هذه الموجة تستمر لمدة أسبوع في القاهرة الكبرى، وتتجاوز الأسبوع في محافظات الصعيد، موضحة أن درجة الحرارة في محافظات الصعيد خلال فترة النهار 45 درجة مئوية.

كتل هوائية صحراوية

وأضافت أنَّه خلال هذه الأيام نتأثر بكتل هوائية صحراوية مما يؤدي إلى ارتفاع قيم درجات الحرارة، بالإضافة إلى وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا الذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس وقيم درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • 21.4 % معدل البطالة في الربع الأول من 2024
  • وزير السياحة: مصر تحقق معدلات نمو غير مسبوقة في قطاع السياحة
  • إشادة نيابية بموازنة العام الحالي: الأفضل منذ 2003
  • «الأرصاد» تحذر من موجة شديدة الحرارة تستمر لمدة أسبوع: العظمى بالقاهرة 37
  • السعودية.. مداهمة حية لضبط مروجي مخدر "الشبو" في الرياض (فيديو)
  • «التعليم»: 30% زيادة في موازنة الوزارة العام الحالي
  • كوريا الجنوبية تستقبل 1.46 مليون سائح أجنبي في أبريل
  • مطار الغردقة الدولي يستقبل 16 ألف سائح على متن 78 رحلة
  • توقعات تنسيق الثانوية العامة محافظة القاهرة 2024-2025 والاوراق المطلوبة لتقديم في الثانوية العامة
  • المالية النيابية تعلن استكمال دراسة وتحليل جداول موازنة 2024