قال عمرو بسيوني رئيس هيئة قصور الثقافة، إنّ مشروع سينما الشعب من أهم مشاريع الوزارة، وشهدت مواقع عرض الأفلام إقبالا كبيرا من المواطنين خلال إجازة عيد الفطر.

الشعب المصري لديه شغف وحب للسينما

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر: «محافظات مصر تفتقر إلى السينمات، والشعب المصري لديه شغف وحب للسينما، وخاصة أيام الأعياد والمناسبات الرسمية».

قصور الثقافة منتشرة في كل أنحاء مصر

وتابع: قصور الثقافة منتشرة في كل أنحاء مصر، وأطلقنا مشروع سينما الشعب، ونتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ونعرض الأفلام الموجودة في السوق حاليا بقصور الثقافة بسعر 40 جنيها للتذكرة للمواطنين.

وأوضح أن سينما الشعب متنفس المواطنين في محافظات الجمهورية، حيث يجري عرض 3 أفلام حاليا، وهي أسود ملون وشقو وفاصل من اللحظات اللذيذة في 16 محافظة بـ18 موقعا، وكان الإقبال في أيام العيد كامل العدد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صباح الخير يا مصر السينما الثقافة السينمات قصور الثقافة سینما الشعب

إقرأ أيضاً:

إقبال ملحوظ في ثالث أيام القافلة الطبية بأبو حمص

شهد اليوم الثالث من أعمال القافلة الطبية العلاجية المجانية بقرية بلقطر الشرقية بأبوحمص، التى تقام تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة، وضمن الخدمات المقدمة من خلال(حملة بلدك معاك)، إقبالا ملحوظا من المواطنين، من مختلف قري مركز أبو حمص، حيث تنتهي أعمال القافلة يوم الخميس القادم .

وقد سجلت القافلة الطبية العلاجية نسبة تردد عالي وكبير من المواطنين، وتم توقيع الكشف الطبي حتى أمس على ٢٧٤٩ مواطن مجانا، وتم فحص ٣٧٠ من خلال معملي القافلة (معمل الدم ومعمل الطفيليات).

 كما تم فحص ٢٤٠ من خلال الإكتشاف المبكر للضغط والسكر ( افحص واطمن ) .

كان الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، قد قام بجولة على العيادات المختلفة التى تشملها القافلة وعددها ١٢ عيادة ، للإطمئنان والوقوف على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين ،وذلك فى وجود الدكتورة بسمة عبدالستار - منسق القوافل الطبية العلاجية بالبحيرة، والدكتورة صباح فتحى مدير الإدارة الصحية بأبوحمص. 

كما قام  وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بالمرور على باقى الخدمات الأخرى التى تقدمها القافلة مثل معملى الدم والطفيليات ولجنة التقارير الطبية والإحالة والتسجيل الطبى والتسجيل الدوائى والكشف المبكر للضغط والسكر، والتثقيف الصحى والإستبيان وإستطلاع رأي المرضى، واطمأن على توافر كافة الأدوية بالصيدلية.

 حيث يتم صرف العلاج بالمجان ايضا، وإلتقى بعدد من المرضى المترددين على القافلة، وإستبين منهم عن رأيهم فى الخدمة المقدمة لهم، وأشادوا جميعا بأعمال القافلة والخدمات المختلفة التى إستفادوا منها .

مقالات مشابهة

  • غدا.. قصور الثقافة تقيم حفل "رحلة العائلة المقدسة" بمسرح السامر
  • قصور الثقافة بقنا تشهد فعاليات متنوعة احتفالًا باليوم العالمي للبيئة
  • خبير: إقبال سياحي كبير على شواطئ الغردقة ومرسى علم
  • «القصة القصيرة عند يوسف إدريس» في نقاشات قصور الثقافة بالفيوم
  • "القصة القصيرة عند يوسف إدريس" في نقاشات قصور الثقافة بالفيوم
  • خبير سياحي: إقبال كبير من شرق آسيا على زيارة محافظتي الأقصر وأسوان
  • قصور الثقافة تفتح باب المشاركة في الدورة السادسة لملتقى أفلام المحاولة
  • الجمعة.. قصور الثقافة تقيم حفل "رحلة العائلة المقدسة" بمسرح السامر
  • " آليات قياس الأداء المؤسسي".. لقاء تدريبي لمسئولي التخطيط بهيئة قصور الثقافة
  • إقبال ملحوظ في ثالث أيام القافلة الطبية بأبو حمص