فرضت وزارة التجارة وترقية الصادرات إجراءات ردعية ضد مستورِدَين إثنين لمادة الموز، حيث قررت سحب وثيقة التوطين البنكي منهما ومتابعتهما قضائيا بسبب عدم احترامهما تركيبة الأسعار المنصوص عليها. حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وجاء في البيان، “أن وزارة التجارة وترقية الصادرات، شرعت في تحقيقات ميدانية لمراقبة هيكلة أسعار المنتجات المستوردة لدى مختلف المستوردين وبائعي الجملة، للحد من الارتفاع غير المبرر لأسعار مختلف المواد ذات الاستهلاك الواسع ،لاسيما مادة الموز .

وفي هذا الإطار، تم اليوم الأحد 14 أفريل 2024، سحب وثيقة التوطين البنكي من متعامليين اقتصاديين اثنين يمارسان نشاط استيراد الموز مع متابعتهما قضائيا في اطار قانون المضاربة.  وفق ذات المصدر.
وقد أسفرت التحقيقات المنجزة -حسب البيان- على عدم احترام تركيبة الأسعار المنصوص عليها في وثيقة التوطين البنكي، على الرغم من تحذير مسبق لمصالح التجارة وترقية الصادرات للمتعاملين بتاريخ 7 أفريل 2024 ، بضرورة التقيد بتركيبة الأسعار.
كما أكدت الوزارة استمرار جهودها في متابعة الأسعار وتنفيذ التدابير اللازمة لضمان استقرار الأسواق ، وحماية حقوق المستهلكين.

وفي الأخير دعت الهيئة ذاتها، جميع المتعاملين الإقتصاديين بضرورة الالتزام بالقوانين والتعليمات الصادرة عن القطاع.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

أكثر من 258 مليون سلعة تموينية صعدتها “التجارة” إلى العاصمة المقدسة

المناطق_مكة

أشرفت وزارة التجارة على تصعيد أكثر من 258 مليون سلعة تموينية لحجاج بيت الله الحرام في المشاعر المقدسة من اليوم الأول وحتى يوم أمس الثامن من ذي الحجة 1445هـ.

كما نفذت الوزارة خلال الفترة نفسها 15,162 زيارة رقابية شملت أكثر من 33 ألف منشأة تجارية ومنفذ بيع في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة والطرق المؤدية إليها.

أخبار قد تهمك “التجارة” تنفذ 12 ألف زيارة تفتيشية على المنشآت في المدينة المنورة خلال ذي القعدة الماضي 9 يونيو 2024 - 1:58 مساءً 7 مهام رئيسة لـ”وزارة التجارة” في موسم حج 1445هـ 9 يونيو 2024 - 9:30 صباحًا

وتشرف الوزارة وفقًا لاختصاصاتها على تأمين سلاسل الإمداد التمويني، كما تواصل فرقها الميدانية تغطية الحالة التموينية لضيوف الرحمن والوقوف على منافذ البيع للتحقق من وفرة السلع والمنتجات الضرورية، ومراقبة المنشآت التجارية ومنافذ البيع والمباسط للتحقق من امتثالها بأنظمة حماية المستهلك وضبط المخالفات التجارية.

مقالات مشابهة

  • الاتفاق على تشكيل لجنة عليا للمشروع الوطني لتطوير الصادرات
  • درب نفسك.. نماذج تدريبية لامتحان اللغة العربية للثانوية العامة
  • تعرف على إجراءات وزارة السياحة للتيسير على الحجاج
  • وزارة الصحة: 3 إجراءات للتعامل مع حالات الإجهاد الحراري
  • أكثر من 258 مليون سلعة تموينية صعدتها "التجارة" إلى العاصمة المقدسة
  • أكثر من 258 مليون سلعة تموينية صعدتها “التجارة” إلى العاصمة المقدسة
  • «الصناعة» تطوّر إجراءات عدد من الخدمات ضمن مبادرة «تصفير البيروقراطية»
  • الهامش أغلى من الموز
  • خطأ فادح في أوراق إمتحانات البكالوريا ودعوات لمحاسبة مسؤولي وزارة بنموسى(وثيقة)
  • روسيا تمدد إجراءات انتقامية للرد على سقف أسعار النفط