أكد وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، أهمية تعزيز التنسيق والتشاور بين دول الخليج وآسيا الوسطى بناءً على القيم والمصالح المشتركة والروابط التاريخية العميقة.

كما نوه وزير الخارجية، في كلمته في الاجتماع الوزاري الثاني للحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول آسيا الوسطى، بأهمية تعزيز مصالح دول الخليج وآسيا الوسطى لتكون أقاليمنا منطقة آمنة ومستقرة ومزدهرة تعطي الأمل بمستقبلٍ أفضل للجميع، وفق «العربية».

وأشار الأمير فيصل بن فرحان، إلى التوافق الواسع بين دول الخليج وآسيا الوسطى بشأن إحلال السلام وتشجيع الحلول التفاوضية ودعم الأمن والاستقرار والتنمية، مشدداً على أهمية تضافر الجهود لضمان حقوق الشعب الفلسطيني المعترف بها دولياً وإحلال السلام.

كذلك أكد الوزير، أهمية مواصلة الجهود في سبيل إحلال السلام والاستقرار في المنطقة، والسعي لهدنة مستدامة بوقف إطلاق النار ورفع الحصار عن غزة، وتمكين وصول المساعدات، ومنع التهجير القسري للفلسطينيين، وضرورة مطالبة المجتمع الدولي ومجلس الأمن بوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزير الخارجية آسيا الوسطى دول الخلیج وآسیا الوسطى بین دول

إقرأ أيضاً:

طارق صالح يؤكد أهمية وجود آليات فعالة لتوحيد أسعار الوقود

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية طارق صالح، أهمية وجود آليات فعّالة لضبط وتوحيد الأسعار في السوق المحلية؛ للحد من الارتفاعات المتكررة في قيمة الوقود.

وشدد خلال لقائه بمدينة المخا، الأربعاء، وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي؛ على ضرورة تعزيز الدور الرقابي والإشرافي لوزارة النفط على محطات التزود بالوقود؛ لضمان عدم التلاعب بالأسعار.

‏وكان اللقاء قد ناقش الوضع التمويني للوقود في المناطق المحررة والخطط المستقبلية لتحسين أداء الوزارة وتعزيز دورها في الرقابة على السوق النفطية، والحد من تداعيات استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية للاقتصاد الوطني.

كما ناقش اللقاء آلية الاستفادة من النفط المنتج محليًا وتقليل الاعتماد على الاستيراد الخارجي، خاصة وأن استيراد الوقود يشكل معضلة كبيرة للاقتصاد في استنزاف العملة الصعبة.

واستمع طارق صالح إلى تقرير مفصل من وزير النفط حول الوضع التمويني للوقود في مختلف المناطق المحررة، بما في ذلك التحديات التي تواجهها الوزارة لضمان توفير الوقود للمواطنين والمنشآت في كل المحافظات المحررة.

وقدّم وزير النفط عرضًا بشأن التحديات الناجمة عن هجمات مليشيا الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر وتأثيراتها على حركة استيراد الوقود، في ظل توقف تصدير النفط اليمني جراء الهجمات الحوثية الإرهابية على موانئ ومنشآت التصدير.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية يؤكد حرص الكويت على تعزيز التعاون الاقتصادي مع دول مجلس التعاون الخليجي
  • وزير السياحة السعودي يؤكد على أهمية توجيه المنتجات والعروض إلى السياحة الداخلية
  • وزراء عرب: حل الدولتين الطريق الوحيد لتحقيق السلام بالمنطقة
  • وزير السياحة يؤكد أهمية توجيه المنتجات والعروض إلى السياحة الداخلية
  • ماكرون يؤكد التزام فرنسا بجهود السلام في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • وزير السياحة يؤكد أهمية توجيه العروض إلى السياحة الداخلية
  • وزير السياحة يؤكد أهمية توجيه المنتجات والعروض للسياحة الداخلية
  • طارق صالح يؤكد أهمية وجود آليات فعالة لتوحيد أسعار الوقود
  • خلال لقائه أعيان الزنتان.. المشير حفتر يؤكد على أهمية التشاور بين مكونات المجتمع للوصول إلى المصالحة الشاملة
  • وزير الاستثمار: علاقات أخوية متينة تربط دول مجلس التعاون وآسيا الوسطى