أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية، تحقيقها أداء مالي سيء خلال عام 2023 لتتحول الشركة إلى الخسارة من الربحية، في ظل تراجع المبيعات وارتفاع تكلفتها.

 

وذكرت الشركة في قوائمها المالية المجمعة،  أنها حققت مبيعات بقيمة 526 مليون جنيه  في نهاية العام 2023 بانخفاض نسبته نحو 28% على أساس سنوي، حيث كانت قد حققت في عام 2022 أرباحا بقيمة 729.

6 مليون جنيه، في ظل ارتفاع تكلفة المبيعات لتصل في نهاية 2022 إلى 230.3 مليون جنيه مقارنة 167.9 مليون جنيه في 2022؛ ليكون  مجمل ربح الشركة بعد حذف تكلفة المبيعات 295.6 مليون جنيه بانخفاض 47% على أساس سنوي.

 

وعلى صعيد صافي الأرباح فقد حققت الشركة أداء مخيبا للمساهمين، حيث تحولت للخسارة  بقيمة 272.6 مليون جنيه بنهاية 2023، مقارنة بربحية 173.8 مليون جنيه في العام 2022؛ ليبلغ نصيب السهم من الخسائر 0.48 جنيه.

 

تأسست شركة ماكرو جروب  للمستحضرات الطبية في يناير من عام 2005، وهي متخصصة إنتاج جميع المنتجات الصيدلانية ومستحضرات التجميل  والمطهرات  والنكهات، وتمتلك  الشركة نحو 4 شركات تابعة.

 

 وقد بدء التداول على ماكرو جروب  للمستحضرات الطبية في فبراير 2022 عند سعر 4.85 جنيها للسهم الواحد إلا أن السهم يتداول حاليا عند مستويات 2.60 جنيه.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البورصة المصرية ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

نادي باريس سان جرمان يمتنع عن سداد مستحقات مبابي وسط نزاع مالي

امتنع باريس سان جرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم عن دفع راتب نجمه كيليان مبابي عن شهر أبريل بالإضافة إلى مكافأة ضخمة وسط نزاع مالي بين النادي والمهاجم الذي يستعد لمغادرة العاصمة باريس، حسب ما أفادت مصادر مقر بة من المحادثات لوكالة فرانس برس الأربعاء.

وقال المصدر إن قرار سان جرمان المملوك قطريا بحجب راتب مبابي (25 عاما) يرتبط بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الطرفين العام الماضي، في بداية الموسم، عندما وافق مبابي على التنازل عن جزء من المكافأة المستحقة له.

وذكر المصدر أن المحادثات بين النادي وقائد منتخب فرنسا كانت « هادئة » وأن هناك أمل في التوصل إلى « نتيجة إيجابية »، وتابع من دون أن يؤكد حجم الأموال المستحقة لأفضل هداف في تاريخ النادي الباريسي « يتم ترتيب كل شيء ».

وضمن السياق ذاته، قال مصدر آخر اتصلت به فرانس برس إن سان جرمان قرر أيضا عدم دفع المكافأة المستحقة لمبابي، مما يعني أن المبلغ المالي المعني بلغ قرابة 80 مليون يورو، ما يؤكد صح ة الأرقام التي أوردتها صحيفة ليكيب الرياضية اليومية.

وأشار المصدر عينه إلى أن سان جرمان، المتو ج بثنائية الدوري والكأس هذا الموسم، قرر عدم سداد المدفوعات من دون إنذار مبابي أو حت ى التوصل إلى اتفاق بينهما.

وفي اتصال مع فرانس برس، لم يستجب وكلاء النجم الفرنسي وسان جرمان على الفور.

وينتهي عقد مبابي مع سان جرمان في 30 يونيو، وقد أكد بالفعل أنه سيغادر العاصمة بعد سبع سنوات، ومن المتوقع أن يكون ريال مدريد الإسباني وجهته التالية. أقر الطرفان بداية العام الجاري أن مبابي اتفق على التنازل عن جزء من المكافأة الضخمة التي كانت مستحقة له من أجل إعادته إلى تشكيلة سان جرمان بعد أن و ضع خارج الفريق في بداية الموسم.

ويتراوح المبلغ الإجمالي لهذه المكافآت بين 60 و70 مليون يورو، حسب مصدر مقرب من النادي. كان ينظر إلى التنازل عن هذا المبلغ على أنه وسيلة لمساعدة مبابي فريقه على استرداد بعض الأموال نظرا لأنه لن يحصل على رسوم مقابل انتقاله من صفوفه.

ومع ذلك، قال مصدر آخر إن مبابي حصل بالفعل على هذه المكافأة في فبراير.

ووق ع بطل مونديال روسيا 2018 عقده الأخير مع سان جرمان في عام 2022 لمدة عامين بلغت قيمته نحو 72 مليون يورو قبل الضرائب. إضافة إلى ذلك، كانت هناك رسوم تسجيل باهظة قدرها 150 مليون يورو، ت دفع على ثلاث دفعات، ومكافأة ولاء قدرها 70 مليونا للسنة الأولى و80 مليونا للسنة الثانية.

وكان من المقرر أن يحصل مبابي على 90 مليون يورو إضافية لو وافق على خيار البقاء لعام ثالث، حسب صحيفة لو باريزيان اليومية.

كلمات دلالية أموال باريس سان جرمان قدم كرة لاخبون مبابي نزاع

مقالات مشابهة

  • أ‎مين صندوق «الأطباء»: فائض تاريخي في ميزانية النقابة 2023 بـ 63 مليون جنيه
  • 3.6 % نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بالإمارات في 2023
  • في 9 أشهر.. أرباح «المهندس للتأمين» ترتفع إلى 96.2%
  • نادي باريس سان جرمان يمتنع عن سداد مستحقات مبابي وسط نزاع مالي
  • بعد زيادة سعره.. مخصصات تدفعها الدولة لدعم الخبز والسلع التموينية في الموازنة الحالية
  • مصر والصين.. شراكة اقتصادية شاملة تدعم التجارة والتعاون الاستثماري
  • إحالة متهمين بسرقة 5.8 مليون جنيه من ماكينات ATM بالجيزة للمحاكمة
  • بالأرقام.. حجم التبادل التجاري والاستثماري بين مصر والصين
  • أستاذ اقتصاد: العلاقات المصرية الصينية تقدم نموذجا للبناء والتنمية المشتركة
  • خبير اقتصادي: مصر والصين تربطهما علاقات ممتدة تاريخيا (فيديو)