موقع النيلين:
2024-06-13@22:32:56 GMT

شرطة دبي تضبط حافلة ركاب محملة بأسطوانات غاز!

تاريخ النشر: 16th, April 2024 GMT


حذرت القيادة العامة لشرطة دبي من خطر نقل أسطوانات الغاز في المركبات الخاصة المخصصة لنقل الأفراد، والمركبات غير المرخصة التي تفتقر إلى لوحات إرشادية، نظراً للمخاطر الجسيمة التي تنجم عن هذه العملية. وأكدت الشرطة أن نقل أسطوانات الغاز بصورة غير محكمة يشكل خطراً كبيراً على مستخدمي الطرق، حيث قد يتسبب في كوارث إنسانية في حال وقوع حوادث مرورية تؤدي إلى انفجار تلك الأسطوانات.

وأشار العميد علي سالم الشامسي، مدير إدارة المشبوهين والظواهر الأمنية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، إلى أن الفرق الأمنية قامت بضبط حافلة ركاب كانت تحمل أسطوانات غاز غير مرخصة في إحدى مناطق الإمارة. وأكد أن هذا الضبط يأتي في إطار جهود الشرطة بالتعاون مع شركائها لمحاربة الباعة الجائلين، وضمان امتثالهم لشروط السلامة العامة، وذلك بهدف القضاء على جميع المظاهر السلبية وتحقيق أعلى مستويات الأمن والسلامة لسكان الإمارة.

وشدد العميد علي الشامسي على ضرورة التقيد بالقانون، وعدم تجاوزه، والالتزام بشروط نقل أسطوانات الغاز وتوزيعها وفق الضوابط المعتمدة وبطريقة آمنة، وأن يكون للمركبة لون مخصص، وأن تكون ذات سقف مفتوح، وأن تحمل علامات تحذيرية وإرشادية، تنبه مستخدمي الطرق باحتوائها على مواد خطرة قابلة للاشتعال مع توفر أسطوانة إطفاء الحريق داخل هذه المركبات، والحرص على صيانتها دورياً.

من جانبه، ناشد المقدم طالب محمد الأميري، رئيس قسم مكافحة الباعة المتجولين في إدارة المشبوهين والظواهر الجنائية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، الجمهور شراء الأسطوانات من الجهات المرخصة والمعتمدة، والابتعاد عن الشراء من الباعة غير المرخصين، وإبلاغ السلطات المختصة فوراً عند رؤيتهم لمثل هؤلاء الباعة الذين يروجون لأسطوانات غير مطابقة للمعايير والمواصفات، مشيراً إلى أن شرطة دبي مستمرة في ضبط المخالفين على مدار الساعة، ضمن حملات مدروسة، وبشكل مفاجئ ومتواصل وفي جميع الأماكن بالتعاون مع الشركاء.

الإمارات اليوم

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي توظف الذكاء الاصطناعي في نشاطها

دبي: «الخليج»

أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي دعمها 29 عملية إدارية على مستوى جميع القطاعات الشرطية عبر أنظمة الذكاء الاصطناعي ما أسهم في اختزال الوقت والجهد على الصعيدين المهني للموظفين وتقديم الخدمات للمتعاملين بسرعة وبجودة أكبر إلى جانب تعزيز منظومة الأمن والأمان في إمارة دبي.

وأكد اللواء خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي في شرطة دبي أن القيادة العامة لشرطة دبي تحرص بشكل مُستمر على تطوير عمليتها الشرطية المُختلفة عبر تبني أنظمة الذكاء الاصطناعي لتخدم جميع القطاعات منها قطاعات شؤون البحث الجنائي والعمليات لتعزيز منظومة الأمن والأمان في المجتمع ومكافحة الجريمة إلى جانب القطاعات الأخرى التي تُقدم خدمات تسهم في إسعاد المتعاملين بما يعزز من مؤشر الثقة في الشرطة، ورفع مؤشر الأمن والأمان على مستوى الإمارة.

وكشف الرزوقي عن أن شرطة دبي تعكف على تطوير آلية «التخطيط الذكي لحوادث السير البسيطة» عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي إلى جانب تطبيق منظومة الذكاء الاصطناعي في «السجل التاريخي للمركبة».. لافتاً إلى النسخة الحديثة من تطبيق شرطة دبي الذكي المتوفر على أنظمة هواتف أيفون IOS و«أندرويد» و«هاواوي» والتي تسهل تجربة المتعامل وحصوله على الخدمات بطريقة ذكية وبكل سهولة ويسر ودون الحاجة إلى مراجعة مراكز الشرطة أو مراكز إسعاد المتعاملين.

وأكد أن عدد محمّلي تطبيق شرطة دبي على الهواتف النقالة وصل إلى ما يقارب 7.9 مليون بينها 5 ملايين تحميل عبر الهواتف المُشغلة لأنظمة أندرويد، و2.4 مليون تحميل عبر أنظمة الآيفون «IOS»، و570 ألف تحميل عبر الهواتف التي تستخدم أنظمة «هاواوي».. ولفت إلى أن شرطة دبي بالتعاون مع شركائها في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، والنيابة العامة في دبي ومحاكم دبي، تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي، تقنية «البلوك تشين»، في معاملات «شهادة فقدان جواز السفر»، مبيناً أن الشهادات الصادرة من خلال هذه التقنية بلغ منذ العام 2021، 66 ألفاً و413 شهادة.

وأوضح أنه تم أيضاً تطبيق منظومة الذكاء الاصطناعي بمراكز الشرطة الذكية «SPS» التي تحتوي على خدمات متعددة للمتعاملين، والتي استقبلت منذ بداية العام الجاري 2024، 127 ألفاً و515 زائراً، وخلال العام الماضي، 507 آلاف و752 زائراً.

مقالات مشابهة

  • مقتل وإصابة 15 شخصاً بتفجير قنبلة يدوية في حافلة ركاب جنوبي تعز
  • شرطة النقل تضبط 1584 قضية متنوعة
  • مباحث الضرائب تضبط 560 قضية خلال يوم
  • شرطة التعمير تضبط 120 قضية في 24 ساعة
  • تقنيات تحويها “حافلات مكة” لتعزيز منظومة نقل الحجاج
  • شرطة دبي توظف الذكاء الاصطناعي في نشاطها
  • وزارة التعليم تضبط 3 حالات غش بامتحان الاقتصاد والإحصاء للثانوية العامة 2024
  • مدير شرطة إقليم النيل الأزرق يقف علي سير العمل بإدارة المباحث والتحقيقات الجنائية
  • “شرطة الصابري” تضبط شخص بتهمة الاتجار بمادة الحشيش
  • "عربية محملة بالأسمنت"| بالصور.. حادث تصادم أعلى الدائري الإقليمي اتجاه السادات